مشروع متجر معدات رياضية “تشهد طلب مرتفع وهامش ربح كبير”

0
555

المعدات الرياضية أصبحت مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، فمع توجه الناس للرياضة وعدم قدرة أعداد كبيرة منهم على إهدار عدد من الساعات يوميًا داخل الجيمات ومراكز اللياقة، اتجهوا إلى شراء معدات رياضية منزلية بحيث يحصلون من خلالها على نفس النتائج التي يحصلون عليها من خلال الجيمات ومراكز اللياقة دون إهدار المزيد من الوقت، فعملية الذهاب والعودة وتبديل الملابس تستغرق الوقت، بخلاف المرونة التي يحصلون عليها، فهم يتدربون في الصباح الباكر او في نهاية اليوم أو في منتصف النهار على عكس بعض الجيمات التي تشترط مواعيد معينة، ولا ننسى الحرية والراحة خصوصًا للنساء. وعلى ما سبق فإن خيار انشاء متجر معدات رياضية يعد بالخيار الصائب اذا ا توفرت به معايير النجاح، تلك المعايير نكتشفها سويًا بوضوح خلال هذه التدوينة.

معدات رياضية
معدات رياضية

معدات رياضية يمكن الاتجار بها :-

يكثُر الطلب في الوقت الحالي من قبل الافراد والجيمات على المشايات الكهربائية والمانيوال وجهاز العجلة الرياضية وكذلك جهاز الاوربتراك وجهاز التبادل بالاضافة الى بعض الاجهزة الاخرى الاقل طلبًا من قبل الأفراد مثل جهاز البطن وجهاز الظهر، بخلاف المعدات والأدوات البسيطة مثل أدوات اللياقة والتخسيس “الدامبلز، الكرات السويسرية، بساط اليوغا، البارات، أقراص الوزن، … الخ). جميع تلك المنتجات يمكن الاتجار بها بلا تردد.

على الجانب. مع توجه الشباب من الجنسين لتحسين أجسامهم، أصبح مشروع الجيم من افضل وانجح المشاريع الصغيرة في الوقت الراهن. اليك، مشروع جيم مربح للغاية (أحد أفضل المشاريع الصغيرة حاليًا).

موقع ومساحة المتجر :-

بداية، المشروع ليس مناسب لتنفيذه في القرى او الاحياء الشعبية الفقيرة، لأنه في الاساس يستهدف متوسطي الدخل واصحاب الدخول المرتفعة وهم يقطنون المدن، لذلك، اذا اردت انشاء متجر معدات رياضية في موقع سليم فعليك بتحديد منطقة راقية حيوية يقطن بها عدد كبير من متوسطي ومرتفعي الدخل ويمر بها يوميًا عدد كبير من الناس.

أما بالنسبة لمساحة المتجر فمن الضروري ان لا تقل عن ٨٠ متر مربع، وذلك لأن المعدات الرياضية لها حجم كبير، كما ان طريقة عرضها متصافة وليست متراصة مما يجعلها تتطلب مساحة كبيرة.

تجهيزات المتجر :-

من الضروري ان يكون لديك متجر على مستوى راقي يرقى لتطلعات العملاء، فمن الضروري عمل ديكورات جبسية في السقف وبداخلها وحدات اضاءة مميزة، والأرضيات يمكن ان تكون من السيراميك أو الباركية، ويجب عمل واجهة من زجاج السيكوريت الشفاف بداخلها باب زجاجي سهل الفتح والإغلاق، كما يجب تركيب مكيف هواء قادر على تغطية المساحة بالكامل، وبالطبع لا يجب اغفال الديكورات التي تحسن من المظهر العام للمكان.

وبجانب تلك التجهيزات، هناك متطلبات أخرى ضرورية للمشروع، مثل المكتب والأثاث المكتبي لاستقبال العملاء واللاب توب والانترنت لأغراض التسويق الالكتروني والتواصل، بخلاف أدوات النظافة، وما قد تظهر إليه الحاجة من أدوات و لوازم.

على الجانب. هناك حاجة ماسة من قبل شريحة ضخمة إلى خدمة تنظيف خزانات المياه من أجل الحفاظ على الصحة، يمكنك تقديم تلك الخدمة من خلال شركة متخصصة وتحصل في المقابل على مال يفوق تكاليف الخدمة الحقيقية بكثير. اليك، مشروع شركة تنظيف خزانات “يقدم خدماته لشريحة ضخمة بربح ممتاز”.

كيفية شراء معدات رياضية بالجملة :-

هناك ماركات عالمية غالية الثمن، ولا نعتقد أنها مناسبة للتجارة في الأوساط ذات الدخل المتوسط وحتى المرتفع نسبيًا، ولكن يمكن لقول بأنها مناسبة للتجارة في المدن العالمية مثل دبي وأبو ظبي على سبيل المثال وبعض العواصم العربية والخليجية على وجه الخصوص، اما اذا كنت في مدينة تقليدية بها متوسطي دخل وأغنياء مثل الاسكندرية او جدة او عمّان وغيرها من المدن المشابهة، فإن خيار الاتجار بـ معدات رياضية متوسطة السعر من ماركات محلية او صينية بحيث يكون هناك خليط بين السعر الموسطي المناسب للعملاء الجودة المعقولة التي ترضيهم. واحذر أن تتعامل في المنتجات الرديئة، فتلك اسرع وسيلة للقضاء على مشروعك وان كنت تبيع بأسعار رخيصة.

أما عن كيفية شراء معدات رياضية بالجملة، فإن التعامل مع المصنعين المحليين أو وجدوا سيكون خيار جيد، وإن لم يكن، فإن التعامل مع المستوردين الذين يستوردون المعدات الرياضية من الصين وغيرها سيكون خيار رائع، وفي مرحلة متقدمة ومع اكتساب الشهرة والسمعة الحسنة يمكنك الاستيراد لصالحك.

العمالة اللازمة للمتجر :-

المشروع لا يتطلب أكثر من اثنين موظفين للعمل بالمتجر، ومن الضروري أن تكون لهما خبرات عملية سابقة في مجال المبيعات، وأن يعملا بملابس رسمية “بدلات”، وبالطبع يجب عليهم قراءة بيانات كافة المعدات المتوفرة بالمتجر لمعرفة مزاياها للاجابة بلباقة على استفسارات العملاء مما يساهم في تحسين وتسريع عملية البيع.

التسويق والمبيعات :-

الترويج من ضروريات نجاح مشروع متجر معدات رياضية وبدونه سيكون هناك صعوبة في تحقيق التوفيق والنجاح الكبير على مستوى الأرباح، لذلك سيكون من الضروري إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتصميم لوجوهات و بانرات إعلانية يتم استخدامها في عمليات الترويج والإعلان لمنتجات المتجر، وكذلك يجب الاهتمام بعمليات الاعلان الالكتروني المدفوع حيث لها تأثير كبير على زيادة المبيعات، وبالطبع توزيع الدعاية على العملاء المستهدفين من الشباب وأصحاب السيارات وسكان الحي والأحياء الراقية المجاورة سيكون له تأثير جيد.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا