مشروع متجر لوحات فنية مع توضيح طرق الشراء والموقع الامثل

فكرة افتتاح متجر او معرض لبيع لوحات فنية مختلفة واحدة من الافكار المعروفة والمنفذة بالفعل على ارض الواقع ولكنها غير متداولة بشكل كاف بين الناس على الرغم من ان هناك فئة كبيرة منهم يحتاجون لشرائها حيث يهوون الفن وينظرون تلك الرسومات بنظرة تختلف عن نظرة الاشخاص الغير محبين لة او الغير مهتمين، وعلى هذا اذا تمكنت من تأسيس معرض او متجر خاص ببيع لوحات فنية ذات الوان واشكال وتصاميم مختلفة وسط العملاء المهتمين فستحقق مبيعات وارباح مرتفعة، ولمساعدتك علي ذلك سنعرض خلال السطور التالية الموقع الانسب للمشروع وتوضيح العملاء المستهدفين بشكل دقيق بالاضافة ال كيفية شراء رسومات قادرة على اشباع رغبات المشترين كما سنعمل على توضيح بعض الطرق التى تمكنك من تسويق من منتجاتك وزيادة ارباحك.
اقرأ ايضاً مشروع معرض اكسسوارات المنزل المختلفة مع كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع وحدة تبييض الاسنان المتحركة وكيفية تحقيق ربح هائل

لوحات فنية

العملاء المستهدفين للمشروع:

غالباً من يهتم بمنتجات مشروعك هم فئة المثقفين مثل الاشخاص الذين يحبون القرأة والفنون بأنواعها والاشخاص الذين يحضرون المسرحيات الثقافية والوطنية ويدخلون المكتبات بإستمرار الاشخاص الذين يمارسون النشاطات الثقافية المختلفة.

موقع معرض لوحات فنية:

يجب ان يكون المعرض واقع وسط العملاء المستهدفين لضمان تحقيق نسب مبيعات جيدة شهرياً، وبما اننا حددنا العملاء المستهدفين “المثقفين” فيجب علينا ايضاً ان نحدد اماكن تواجدهم، وببساطة يمكننا ان نستنتج انهم يتواجدون بشكل دائم في المكتبات والمقاهي الثقافية والمعارض المختلفة والمسارح والاماكن المتشابهة، وبالتالى يمكنك اختيار محل في مكانظاهر بجوار احد تلك الاماكن المحددة وتستأجرة لتبدء عملك الخاص.

متطلبات وتجهيزات المتجر:

يتم طلائة في البداية بألون لا تؤثر على العملاء بحيث لا يتركوا مشاهدة الرسومات ويركزون على الوان المعرض كذلك يتم وضع اضاءة مناسبة، ويفضل ان تكلف احد مهندسين الديكور او احدى الشركات بتنفيذ هذة المهمة، اما بالنسبة للمتطلبات اللازمة ليكون المتجر جاهز للعمل في تتمثل في ستاندات لوحات فنية وبعض العلاقات التى تثبت على الحوائط.

كيفية شراء لوحات فنية:

على غير المتوقع ستعتبر عملية شراء البضائع “لوحات فنية” من اسهل خطوات المشروع حيث يتوافر المزودين وبكثرة، والطريقة هي ان تجمع ارقام وعناوين الرساميين وبعد من طلاب كليات الفنون الجميلة الذين لهم بعض الاعمال وتتواصل معهم وتطلب شراء اعمالهم وهنا يجب ان تكون لديك قدرة تفاوضية حيث ان ما تهدف الى شرائة من لوحات فنية ليس لها تكلفة محددة وانما اسعارها تكون تقدير من صناعيها لمجهوداتهم الشخصية والمتفاوض الناجح سيحصل عليها بأفضل سعر ممكن، وعند الشراء يراعي ان تشتري الاعمال التى تتناسب مع اذاوق عملائك المستهدفين كما يراعي عدم شراء الاعمال التى تعبر عن اشياء محرمة.

عمالة متجر لوحات فنية:

يحتاج المتجر الى شخص للعمل بالمبيعات ويشترط ان يكون لة علاقة بمجال الرسم مثل ان يكون طالب او خريج من كلية الفنون او يمارس هواية الرسم بشكل مستمر وذلك لكي تكون لدية القدرة على الشرح والتوضيح للعملاء وكذلك يكون لدية ذوق رفيع من ناحية ترتيب المعروضات.

التسويق وزيادة المبيعات:

– يمكن طباعة الدعاية وتوزيعها على العملاء المستهدفين المتواجدين في المنطقة المحيطة بالمشروع والمواقع الاخري البيعيدة قليللا عنة مثل الكافيهات والاندية الثاقفية والجامعات والمكتبات العامة.

– مع الوقت يجب ستعرف اتجاهات وميول العملاء وتحاول ان توفر لهم ما يبحثون عنة وبالتالى يسهل البيع.

– يجب بالطبع ان تختار موقع مميز كما اوضحنا سابقاً كما يجب ان تعلق لافتة كبيرة توضح بها نوعية نشاطك.

– يمكنك تأسيس صفحاتك الاجتماعية المختلفة وبالاخص على تويتر وتقوم بعرض صور لمعرضك وبهض مما تمتلكة من لوحات فنية وتدعو الاعضاء للزيارة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق