مشروع متجر الكتروني لـ تجارة الملابس بمختلف أنواعها بأرباح كبيرة

22
3344

بيع السلع والخدمات المختلفة عبر الانترنت اصبح منتشر بشكل كبير في الوطن العربي، وأصبحت التجارة الإلكترونية مصدر دخل ممتاز للكثير من الأفراد، بل أصبح مصدر الدخل الوحيد للكثيرين بعد تخليهم عن وظائفهم وأعمالهم الاخرى، والاكثر من ذلك هو اتجاه العديد من المستثمرين للتخلي عن الاستثمارات التقليدية واستثمار أموالهم في متاجر الكترونية على الانترنت، وفي ذلك دلالة واضحة على أهمية التجارة الالكترونية في الوقت الحالي، على جانب آخر تعد تجارة الملابس من أهم أنواع التجارة على الإطلاق، وكذلك تعد الملابس بمختلف أنواعها من أكثر أنواع السلع مبيعًا على أرض الواقع وكذلك عبر الانترنت،  وعلى ما سبق فإن فكرة بدء تجارة الكترونية عن طريق تأسيس متجر الكتروني لـ تجارة الملابس تعد واحدة من الأفكار الممتازة، على الرغم من الرغم من المنافسة الشديدة. فيما يلي شرح مفصل لكيفية تأسيس المشروع بشكل ناجح ومربح.

متجر الكتروني تجارة الملابس
مشروع متجر الكتروني لـ تجارة الملابس

السوق والمنافسة :-

لاشك أن سوق الملابس من الأسواق شديدة المنافسة سواء على المستوى التقليدي أو الإلكتروني “اي ان العرض كثير”، ولكن في المقابل يوجد طلب ضخم على الملابس “فالجميع يحتاج الى الملابس”، وعليه فإن الفرصة قائمة لدخول السوق ولكن بشرط ضمان تقديم منتجات متنوعة بأسعار مناسبة.

تُحب تجارة الملابس وترغب في دخول هذا العالم من اوسع ابوابه؟ اليك، كيفية انشاء براند ملابس بأقل التكاليف وكيفية اشهاره وربح مئات الالوف.

لماذا تجارة الملابس من خلال متجر الكتروني :-

تحدثنا فيما سبق عن اهمية التجارة الالكترونية في الوقت الحالي، وكذلك تحدثنا عن سوق الملابس ومدى كبر حجمه وامكانية دخول منافسين جدد على الرغم من من منافسين كثر، ولكن لماذا تجارة الملابس من خلال متجر الكتروني وليس من خلال متجر تقليدي “على الأرض”؟، الاجابة فيما يلي،،

  • التجارة الالكترونية لم تعد مصدر قلق والجميع يشترون، خصوصًا مع شروط الدفع المشجعة للعملاء “مثل الدفع عند الاستلام”.
  • تكاليف تأسيس وتجهيز محل ملابس متوسط الحجم يمكن أن يكلف ما يقارب ١٠٠ ألف دولار، في المقابل يمكن تأسيس متجر الكتروني ممتاز بتكاليف لا تزيد عن ٣٠٠٠ دولار.
  • المتاجر التقليدية تدفع إيجارات باهظة شهريًا، في المقابل لا يتحمل المتجر الإلكتروني سوى ثمن إستضافة تُدفع سنويًا وقد لا تزيد عن ١٠٠ دولار.
  • من خلال المتجر الالكتروني يمكن بيع كميات كبيرة من الملابس في انحاء متفرقة، على عكس المتجر التقليدي الذي يبيع في حيز جغرافي محدد.
  • لأن تكاليف تشغيل متجر الكتروني أقل من تكاليف تشغيل محل ملابس، فإنه من الممكن تنفيذ بعض الخصومات والعروض التي تنشط المبيعات وفي نفس الوقت تحقق مكاسب مرتفعة.

قبل تأسيس متجر الكتروني لـ تجارة الملابس :-

قبل الشروع في تأسيس متجر الكتروني لـ تجارة الملابس يجب ان نحدد نوعية الملابس التي يمكن الاتجار بها، فهناك من يفضل تجارة الملابس الحريمي فقط، وهناك من يفضل الاطفالي وهناك من يفضل ملابس الشباب، ولكن من الأفضل أن تبيع جميع انواع الملابس، فالمتحر الإلكتروني لا يشترط فيه الخصوصية لأن الناس لا يرون بعضهم كما هو مع المحلات التقليدية.

كيفية تأسيس متجر الكتروني لـ تجارة الملابس :-

كل ما عليك فعله هو البحث على الإنترنت لعدة أيام عن شركات تصميم وبرمجة المواقع في مدينتك، ومن ثم تتصفح مواقع تلك الشركات لتتعرف على تاريخها وسوابق أعمالها وتتصفح بعض من المتاجر الالكترونية التي قامت الشركة ببنائها، وكذلك يمكنك تصفح صفحات تلك الشركات على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي لمتابعة تعليقات وتقيمات العملاء، وفي النهاية يمكنك تحديد شركة او اثنين لتتواصل معها الكترونيًا وتحدد موعد للمقابلة، وعند المقابلة يمكنك معرفة السعر والاتفاق على تصميم المتجر من حيث الشكل وكيفية العمل وكذلك مدة التسليم (وفي النهاية يتم الاتفاق مع افضل شركة من حيث السعر والجودة والوقت).

ملاحظة :- لكي يكون خيار الدفع بالبطاقات الائتمانية متاح فمن الضروري الذهاب لأحد البنوك الحكومية او الخاصة لفتح حساب بنكي ليقوم مبرمجي الموقع بربطه بوسائل الدفع، وبالتالي عندما يقوم العميل بالشراء ببطاقته الائتمانية فإن الأموال تُسحب من رصيده ليتم وضعها في رصيدك.

كيفية شراء البضاعة “الملابس” :-

ببساطة يمكنك الاتفاق مع بعض مستوردي الملابس في مدينتك أو بلدك لتوريد دستة واحدة فقط من كل موديل “الدستة حوالي ١٢ قطعة بمقاسات مختلفة”، ليكون لديك اجمالًا حوالي ألف قطعة ملابس من مختلف الانواع والمقاسات، وهي كمية مناسبة للبدء وليست كبيرة وفي نفس الوقت تمنح خيارات كبيرة للمتصفح.

لديك رأس مال كبير نسبيًا وترغب في دخول المجال بقوة؟ اليك، مشروع مكتب ملابس جملة للتوزيع على محلات الملابس بربح ممتاز.

عرض الملابس بالمتجر :-

إذا كنت تبيع ملابس خاصة بشركات معرفة “لا يشترط براندات عالمية” فمن الممكن أن تحصل عن صور الموديلات من مواقعها أو من المستورد، فتلك الصور مُلتقطة على أيدي مصورين منتجات محترفين لتبدو اكثر جذبًا للزوار، أما عن فهي سهولة وتبدو كما لو انك ترفع صورة على الفيسبوك او الانستجرام، ولكن لا تقلق، فمن المفترض ان تحصل على تدريب جيد من الشركة التي قامت بتأسيس المتجر لتعرف كيفية تشغيله وإدارته.

توصيل المنتجات :-

يمكنك الاتفاق مع إحدى شركات الشحن الداخلي لتقوم بتوصيل المنتجات، ومن الافضل ان تقوم بتجميع عدد من الاوردرات وتسليمها لمندوب الشركة في بداية كل أسبوع، فهذا أفضل من تسليم كل اوردر على حده، مع الوضع في الاعتبار أن العميل هو من يدفع قيمة الشحن وليس المتجر.

التسويق والمبيعات :-

تمتلك متجر الكتروني وتمتلك كمية من الملابس الحديثة التي تناسب كافة العملاء، ولكنك تفتقر الى الجزء الاهم في العملية، وهو العميل، والذي بدونه لن تربح، ولكي تحصل على الكثير من العملاء لتنجح في عالم تجارة الملابس فعليك بالاعلانات الالكترونيه، حيث تقوم بعمل إعلانات على نظام جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني تستهدف بها الشباب والفتيات والأمهات من أهل دولتك لتظهر لهم الإعلانات عند تصفحهم للإنترنت ومن ثم يدخلون إلى المتجر ليجدوا منتجاتهم تناسبهم بأسعار مناسبة فيشترون منها ما يحتاجون.

22 تعليقات

  1. إذا كان هناك من يحب ان يعمل هذا المشروع فيمكنني التكلف بتصميم الموقع و غيره من الأمور الإلكترونية

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا