مشروع متجر لبيع لوازم الرحلات مع شرح مفصل لكل جوانب المشروع

0

يقوم الكثير من الناس بالسفر والترحال في البلاد المختلفة رغبة منهم في اكتشاف شئ جديد او قضاء وقت ممتع مع اصدقائهم، وقد يستغرق ذلك يوم او اثنين او اسبوع او اكثر، وبالطبع سيتحاجون الى ما يسمي بـ “لوازم الرحلات” وهي عبارة عن مجموعة من الادوات والمعدات تساعدهم على قضاء اوقاتهم بالشكل الامثل دون وجود مشاكل، فهي توفر لهم كل ما يحتاجون الية، وعلى ذلك يمكنك انشاء متجر لبيع لوازم الرحلات الى هذة الشريحة من المستهلكين وسنوضح لك كيف تخدمهم وكيف تسوق لهم وكيف تشتري منتجاتك وكيف تحقق الارباح.
اقرأ ايضاً استيراد المواد الغذائية الغير متوفرة في الاسواق المحلية
اقرأ ايضاً مشروع معرض لبيع مستلزمات العروس المختلفة

لوازم الرحلات

العملاء المستهدفين:

لكل مشروع عملاء مستهدفين يقوم صاحب المشروع والعاملين معة علي خدمتهم بالطريقة الامثل للحفاظ عليهم ومع العمل علي الوصول لعملاء اكثر لتوسيع الشريحة، والعملاء المستهدفين في فكرة مشروع اليوم هو السياح “الدخلين والخارجين” واصحاب المستوي المعيشي المرتفع والاعلي من المتوسط وبعض من طلاب الجامعات، وعلى هذا الاساس سنحدد موقع المتجر وكيفية التسويق وباقي العوامل.

موقع متجر لوازم الرحلات:

يفضل اختيار موقع ينتشر بة عملائك المستهدفين، فيمكن ان تختار منطقة سياحية او قريبة من شركات السياحة والفنادق والقري السياحة وغيرها، ويمكنك ايضاً البقاء في مدينك او بالقرب منها واختيار موقع في مدينة راقية نسبياً او بجوار احد الجامعات الكبري، وبالنسبة لمساحة المحل فيفضل ان يكون واسع وليكن 100 متر او لنقل احد الطوابق الارضية في احد الابنية السكنية ذات المساحة المعقولة حتى يتم تقسيمة الى اقسام من الداخل.

لوازم الرحلات الممكن بيعها:

يمكن تجارة انواع عديدة من المنتجات مثل ادوات الصيد، شنط حفظ الطيور، مضخات الهواء الصغيرة، الكراسي الصغيرة، الخيام، قطع السجاد، ادوات الطهي والشوايات، الشنط المختلفة، علب حفظ التمور والاغذية، حوامل معدينة لاغراض مختلفة، بضائع اخري اضافية.

شراء لوازم الرحلات بالجملة:

1- التعامل المنتجين المحلين من المصانع المختلفة وهنا ستحصل على بضائع محلية بأسعار معقولة ولكن ليس كل ما ستحتاج الية متوفر.
2- يمكن التعامل مع مستوردين لوازم الرحلات على ان يوفروا لك الكميات التى تريدها وستحصل عليها بأسعار مناسبة وستجد كل ما تريدة.
3- التعامل مع احد المحلات العملاقة في هذا المجال على ان يزودوك بالبضائع ولكنك في هذة الحالة ستكون اشبة بوكيل وليس منافس.

تسويق لوازم الرحلات وزيادة الارباح:

كما ذكرنا من قبل اننا سنركز على الشريحة المستهدفة وسنعمل على زيادتها بغرض التوسع وخدمة عدد اكبر من الزبائن، ويمكن تطبيق ذلك عبر عدة وسائل تسويقية،، ومنها:

1- عمل حملات اعلانية على نظام جوجل ادوردز ونظان فيسبوك الاعلاني تستهدف بها سكان المناطق مرتفعة المعيشة وطلاب الجامعات وهواة السفر والترحال، ان لم تكن على علم بهذة الانظمة فهناك اشخاص كثر يعملون بها ويمكنك التعامل مع احدهم ويمكن الوصل اليهم عبر تصفح المواقع الخاصة بمجالات التسويق الالكتروني وارشفة المواقع.

2- عمل بروتوكولات مع شركات السياحة وليكن الاتفاق على ان تضع اعلانات لهم بداخل متجرك وفي المقابل تضع اعلانات لك بداخل هذة الشركات  توضح انك تبيع لوازم الرحلات بكافة انواعها”تبادل منفعة”.

3- يمكن ايضاً المشاركة في المعارض والفاعليات التى تتم في دولتك كما يمكن الاعتماد على توزيع بعض الهدايا على العملاء ويكون مطبوع عليها اسم المتجر، ولتكن الهدايا عبارة تشيرتات او اقلام.

شارك وأضف تعليق