مشروع متجر كتب مستعملة مع توضيح كيفية شراء البضائع

يوجد الكثير من الناس ممن يهوون القرأة في المجالات المختلفة ولكنهم يبحثون عن كتب مستعملة ومجلات وابحاث وروايات ايضاً ليشترونها، حيث انهم يبحثون عن القيمة الداخلية التى تحتويها وليس المظهر الخارجي وجودة الورق، بالاضافة الى ذلك فهم يوفرون الكثير من المال ويشترون اعداد اكبر، فلك ان تتخيل ان كتاب جديد في السوق سعرة 5 دولارات يمكن ان تشترية في حالة قديمة “استخدم من قبل” بأقل من نصف السعر وبالتالى تكون امامك فرصة لشراء كتب مستعملة اكثر وبالتالي تحصل على استفادة اكبر بالطبع.
اقرأ ايضاً مشروع تجاري وخدمي وقابل للنجاح في اى مكان وارباحة ممتازة
اقرأ ايضاً قصة نجاح مشروع صغير استطاع التفوق على احد الشركات العملاقة

 كتب مستعملة

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء متجر يقوم على اساس شراء كتب مستعملة في مختلف المجالات عبر مصادر مختلفة سنوضحها لاحقاً ومن ثم اعادة بيعها الى القراء بأسعار تضمن لمالك المشروع تحقيق ارباح جيدة وفي نفس الوقت يحصل القراء اقصي استفادة ممكنة بأقل سعر ممكن، وبالاضافة الى الهدف الربحي فإن هذا المشروع يعمل على تشجيع الناس على القرأة وتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي والدينى لديهم.

موقع متجر كتب مستعملة:

يمكن اختيار متجر بجوار احد الجامعات الحكومية او بجوار احد مراكز التدريب على ان يكون المتجر ظاهر للناس بحيث لا يجدون صعوبة في الوصول الية، هذا ويمكن اقامة المشروع داخل احد الاندية الثقافية او المعارض الثقافية او في مناطق تواجد المسارح والمناطق الفنية.

تجهيزات المتجر من الداخل:

يتم تجهيزة من الداخل بأرفف خشبية ويتم تحديد كل مجموعة من الارفف على انهم صنيف معين مثل “الادب، التاريخ، اللغات، العلوم، … الخ”، كذلك يجب ان بالمتجر مكتب صغير والكرسي الخاصة بة ويستخدم ليجلس علية الموظف ويتم الاحتفاظ بداخل المكتب بالدفاتر المحاسبية، بالاضافة الى ذلك يجب ان تكون هناك اضاءة جيدة بالطبع.

كيفية شراء كتب مستعملة:

توجد مصادر عديدة يمكن الاعتماد عليها في شراء بضائع المحل، ومنها التعامل مع التجار حيث يوجد تجار يقومون بتزويد المكتبات بالمستلزمات وبالطبع توجد لديهم مؤلفات وروايات مختلفة ويمكن شرائها منهم بأسعار رخيصة، كذلك يمكن الحصول عليها عبر تعليق لافتة خارج المحل تفيد بأنك تشتري كتب مستعملة وبالطبع يوجد المئات من الافراد الذين يملكون العديد منها وانتهوا من قرائتها ويرغبون في بيعها، وعند الشراء يجب ان تتفاوض للحصول على اسعار جيدة.

العمالة اللازمة للمتجر:

يفتح المتجر ابوابة منذ الصباح في تمام العاشرة وحتى المساء في تمام الحادية عشر وفي الصيف حيث الثانية عشر، وعلى هذا سيكون العمل مرهق جداً اذا تحملة شخص واحد فقط، ولذلك سيحتاج المشروع الى موظفين اثنين للعمل في المبيعات على وردتيتين “صباحية ومسائية” على ان يكون مالك النشاط احد هؤلاء الموظفين.

كيفية تسويق وبيع كتب مستعملة:

– تصميم لافتة توضح بها نشاطك بالتحديد وتعليقها اعلي المتجر.
– اختيار موقع مناسب بحيث يتواجد وسط العملاء المستهدفين وبالتالى يسهل البيع.
– يمكن طباعة الدعاية المؤثرة وتوزيعها داخل الجامعات والاندية ومراكز التدريب.
– يمكن استغلال مواقع السوشيال ميديا مثل تويتر وفيسبوك وجوجل بلس وغيرهم وعرض ما تملكة من كتب مستعملة على الصفحات بالاضافة الى عنوان المتجر، ويعتبر هذا الطريق احد الطرق التسويقية المجانية والفعالة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق