مشروع متجر سيارات اطفال شحن + الطرق المثلى للبيع

الكثير من الاباء والامهات في مختلف الدول العربية يبحثون عن سيارات اطفال شحن عبر الانترنت وفي محلات لعب الاطفال لشرائها لأطفالهم للعب عليهم في الحدائق وأفنية المنازل وربما في داخل الشقق وعلى السطوح، فهذه السيارات تجلب المرح للاطفال وتجعلهم اكثر سعادة كما انها تنمي قدراتهم على القيادة والتحكم. وبناء على ما سبق فإن فكرة انشاء متجر لبيع سيارات اطفال شحن قد تكون فكرة ممتازة وقد تحقق الكثير من المبيعات والارباح خصوصًا اذا تم اختيار مكان مناسب بالاضافة الى الاعتماد على اكثر من طريقة للبيع.

فيما يلي سنوضح كافة متطلبات المشروع من حيث الموقع والمساحة والتجهيزات والعمالة وطرق شراء البضائع والطرق المثلى لتحقيق اعلى معدل من المبيعات.

سيارات اطفال شحن

موقع ومساحة المشروع :-

لكي تحدد الموقع الانسب لمشروعك، فعليك اولًا ان تحدد العملاء المستهدفين لهذا المشروع بعناية وبناء على ذلك تختار المكان، وفي حالة مشروعنا لهذا اليوم فإن العملاء المستهدفين يتثملون في الاباء والامهات من اصحاب الدخل المتوسط الى المرتفع، حيث يشترون لأطفالهم الالعاب المفيدة وان ارتفع ثمنها، وعلى ذلك فإنك مطالب بتوفير مكان يتواجد فيه العملاء المستهدفين بإستمرار، مثل منطقة سنكية راقية او شارع تجاري مشهور او داخل مول تجاري وما شابه.

اما بالنسبة لمساحة المشروع فإنه من الجيد ان لا تقل عن ٤٠ او ٥٠ متر مربع بحيث تكون هناك مساحة خارجية وداخلية كافية لعرض المنتجات بالاضافة الى مساحة خاصة بمكتب المدير او صاحب المشروع.

تجهيزات مشروع متجر سيارات اطفال شحن :-

طبعًا يجب عمل ديكورات راقية بالمتجر من الداخل والخارج، وسيكون من الجيد تركيب ورق حائط مطبوع عليه صور اطفال يقودون السيارات او ما شابه، كذلك تحتاج الى تركيب وحدات اضاءة في جميع انحاء المتجر لتضمن ظهور كافة المنتجات بالشكل الافضل، ايضًا تحتاج الى مكتب صغير يتم وضعه في احدى زوايا المتجر.

وان كان المتجر في شارع فيفضل عمل ابواب من الزجاج السيكوريت المقوى لمنع الضوضاء والاتربة والملوثات بشكل عام وطبعًا في هذه الحالة ستكون قادر على تركيب مكيف هواء.

كيفية شراء سيارات اطفال شحن :-

افضل طريق هو الحصول عليها من الصين، حيث السعر الانسب والامكانيات المتعددة، وطبعًا يمكنك الحصول عليها من مستورد متخصص ويمكنك الوصول اليه عبر البحث الكترونيًا او حتى يمكنك التعامل مع متجر كبير لشتري منه بالجملة.

او يمكنك ترخيص مشروعك على انه شركة استيراد وتصدير لتقوم بالاستيراد بنفسك، ولكن في هذه الحالة سيتوجب عليك معرفة الكثير من الامور حول الاسيتراد والتصدير لتتمكن من الحصول على البضائع بأقل الاسعار وبدون اي مشاكل او معوقات.

كيفية عرض البضائع :-

في البداية لا يجب ان تشتري سيارات اطفال شحن بكميات اكبر من سعة المحل حتى لا تضطر الى التخزين وانت في غير حاجة لذلك، فيمكنك البدأ بشراء ٣٠ سيارة او اقل بأنواع وتصاميم ومزايا مختلفة لترضي كافة اذواق ورغبات العملاء، ويمكنك عرض افضل ما تمتلكة من سيارات اطفال شحن خارج المتجر كما تفعل متاجر السيارات العادية، وباقي السيارات يمكنك عرضها داخل المتجر بشكل متناسق واحترافي، ومع الاضاءة الجيدة والديكورات المميزة سيشعر العملاء بمدى رقي المكان ومنتجاته وسيحبونه بكل تأكيد.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى موظف مبيعات متخصص ولديه القدرة على شرح مواصفات المنتجات بلباقة كما يشترط ان يمتاز بحسن المظهر وحسن التعامل وفهم قيمة العملاء، وطبعًا يجب تقديره ماليًا ليقدم افضل ما لديه للمشروع.

طبعًا صاحب المشروع يمكنه العمل بنفسه في حال تفرغه وتوافر كافة المواصفات السابق ذكرها به، ويمكنه ان يحصل هو على راتب الموظف وبالتالي يتم اضافة هذا الراتب ضمن تكاليف التشغيل.

الطرق المثلى للبيع :-

الاعتماد على البيع من خلال المتجر فقط تعد طريقة جيدة وكافية خصوصًا اذا كان المتجر في مكان مميز، وهذه الطريقة تعتمد عليها الكثير من المشاريع التجارية في مختلف المجالات، ولكن هناك بعض طرق البيع الاضافية التي يمكنك الاعتماد عليها لزيادة مبيعات وارباح مشروع متجر سيارات اطفال شحن ، ومن امثلة هذه الطرق،،

١- البيع عبر الانترنت، فمن خلال عمل اعلانات ممولة على الفيسبوك وانتسغرام وكذلك عرض المنتجات على المبوبات الاعلانية وغيرها من الوسائل يمكنك ان تحقق كم هائل من المبيعات في مختلف انحاء البلاد، بالاضافة الى اكتساب شهرة بين العملاء المستهدفين وهذا ما يضيف لك على المدى الطويل.

٢- البيع الشخصي، فتكليف مندوب مبيعات محترف او اكثر للتوجه الى المناطق التي يتواجد فيها الاهالي مثل مراكز لعب الاطفال والاندية الاجتماعية والملاهي وغيرها لتقديم عرض مختصر وفعال اليهم مع عرض متالوج بمنتجات المشروع وتزويدهم بكروت المتجر لزيارتها اذا رغبوا، تعد من الطريق المثالية التي قد تساعدك على زيادة مبيعاتك ايضًا.

٣- الاتفاقيات مع المتاجر الاخرى، فكرة عقد اتفاقيات تسويقية مع متاجر اخرى تستهدف نفس شريحة عملائك ليست بالجديدة ولكنها من افضل الطرق من حيث الفاعلية والتكلفة، فلو اتفقت مثلًا مع محل لعب اطفال على ان يسوق لك من خلال وضع بانر او كتالوج خاص بك في متجره في مقابل وضع بانر او كتالوج مشابه في متجرك قد يضمن لك وله زيادة المبيعات، وطبعًا كلما تم الاتفاق مع متاجر اكثر كلما كانت النتائج افضل.

اترك تعليق