مشروع متجر تحف وانتيكات متنوعة لتزين المنازل وارباح ممتازة

0

تحف وانتيكات هي عبارة تطلق على الاعمال الفنية المصنوعة الاخشاب والكريستال والمعادن مثل النحاس والحديد والصفيح وغيرها من المواد والتى تصمم بأشكال مختلفة لتناسب كافة الاذواق وتستخدم في تزيين المنازل واحياناً لتزيين الشركات والمحلات التجارية وغيرها، ويمكن لأي شخص البدء في هذا النوع من التجارة وتحقيق ارباح ممتازة وذلك عن طريق افتتاح متجر لبيع تحف وانتيكات متنوعة ولكن بشرط ان يتم اختيار المكان المناسب الواقع وسط شريحة العملاء المستهدفين، بالاضافة الى وجوب اختيار منتجات علي درجة عالية من الجودة والاحترافية وبشرط ان تناسب ثقافات وميول اهل المنطقة المقام بها المشروع.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة وتجارة اطارات الصور الخشبية والمعدنية وطرق بيعها
اقرأ ايضاً مشروع شركة توفر طباخين للعمل في المنازل مع توضيح كل التفاصيل

تحف وانتيكات

مكان متجر تحف وانتيكات:

كما ذكرنا في المقدمة ان اختيار المكان المناسب الواقع وسط يعد اهم عوامل النجاح، وغالباً ستكون ما تكون شريحة العملاء المستهدفة في هذا النوع من المشاريع هي سكان الطبقات ذات المستوي المعيشي المرتفع، حيث تعد عملية تزيين المنزل لديهم من الاولويات كما ان المادة او الاموال متوفرة ولا يوجد مانع من الشراء، ولهذا يمكنك اختيار احد المحلات في منطقة مرتفعة المعيشة وتقوم بعمل الديكورات اللازمة بحيث يكون في اجمل شكل لة.

كيفية الحصول على تحف وانتيكات لبيعها:

يمكن الحصول عليها عن طريق المصانع المحلية او تجار الجملة كما يمكنك التعامل مع المستوردين وبدرجة اصحاب الورش من الفنانين والنحاتين الذين يعملون بغرض الكسب، ويمكنك الحصول على عناوينهم عن طريقة ادلة التجار او البحث في الانترنت او بسؤال العاملين في المجال.

استراتيجية بيع ما حصلتة من تحف وانتيكات:

يجب ان تعرف من هم منافسيك وما هي اسعارهم وماهي جودة منتجاتهم وتبيع على هذا الاساس، فإذا كانوا يحققون ارباح ارباح في كل قطعة بنسبة 50% من سعرها الاصلي فيمكن ان تقلل هذة النسبة الى 40% وستكسب جيداً بالاضافة الى احتفاظك بالعملاء.

العمالة اللازمة لمحل تحف وانتيكات:

ستحتاج في البداية الي بائعة او بائع واحد علي الاقل ويشترط ان يكون على خبرة في بيع مثل هذة السلع من قبل، على ان تقوم انت بالاعمال الادارية وشراء البضائع والتعامل مع التجار او جهات التوريد والحسابات وغيرها من الاعمال.

زيادة ارباح المتجر:

لتزيد من ارباح مشروعك يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب المؤثرة والغير مكلفة، ومنها:
– تعليق لافتة راقية اعلي المحل تدل على ما يحتوية متجرك بأسلوب سهل ومختصر.
– معرفة حاجات الزبائن ومحاولة توفيرها.
– اذا كان هناك طلب لاحد الزبائن وغير متوفر في متجرك فيمكنك الحصول على هاتفة والتواصل معة في حال توفر.
– يمكنك استغلال الانترنت في نشر صور لما يحتوية متجرك من تحف وانتيكات مع ارفاق عنوان المتجر وارقام التواصل وقد يأتيك زبائن.
– يمكنك استغلال جزء من ارباحك في تنشيط مبيعاتك عبر الاعلان في المجلات الخاصة بالسيدات.

شارك وأضف تعليق