مشروع متجر الكتروني لبيع سلع النساء

من المعروف ان النساء والفتيات يشترين الكثير من السلع ويدفعن الكثير من الاموال، وفي الحقيقة تحقق المتاجر والمحلات الكثير من الارباح عن طريقهن، وهذا السبب (اقصد القوة الشرائية لدي النساء) يدفع العديد من الراغبين في انشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وحتي المستثمرين الراغبين في انشاء مشاريع كبيرة الحجم الي الاستثمار في السلع التي تخص النساء سواء عن طريق الانتاج والتصنيع او التوزيع او الاتجار. علي جانب اخر اتجهت النساء والفتيات الي شراء السلع الخاصة بهن عن طريق الانترنت حيث انة يوفر عليهن الوقت والجهد وفي كثير من الاحيان يوفر عليهن المال. لذلك تعد فكرة انشاء متجر الكتروني متخصص في بيع السلع والمنتجات النسائية فكرة متميزة وقادرة علي تحقيق الكثير من النجاحات والارباح اذا ما تم تنفيذها بالشكل الصحيح. وهذا بالتحديد ما سنعمل علي توضيحة بالتفصيل خلال هذة التدوينة.

متجر الكتروني

الصورة من متجر لينو شوب النسائي

انواع السلع النسائية الممكن بيعها:

السلع النسائية التي يمكن بيعها كثيرة ومتنوعة ومنها (الملابس، اللانجيري، الحقائب، الاحذية، الاكسسورات، ادوات التجميل، مستحضرات التجميل).

قبل تنفيذ المشروع:

قبل ان تقبل علي انشاء متجر الكتروني لبيع السلع النسائية يجب ان تخطط وتضع اهدافك وتصورك للمشروع ومن ثم تنفذ، فمشروع مثل هذا يمكن ان يُنفذ بطرق عديد، فلو كان لديك رأس مال كبير او متوسط فبإمكانك شراء الكثير من المنتجات بأسعار الجملة والعمل علي توفير مكان لتجهيزها بة ومن ثم ترسلها للمشترين، وان كان رأس المال قليل ولا تجد انة بوسعك شراء الكثير من المنتجات فبإمكانك تنفيذ المتجر ودعوة التجار لبيع منتجاتهم عندك في مقابل الحصول علي عمولات علي المبيعات مثلما تفعل الكثير من المتاجر علي الانترنت.

كيفية انشاء متجر الكتروني:

يوجد خيارين امامك لإنشاء متجر الكتروني، اما الاول فهو الذهاب الي شركة متخصصة في البرمجة والتصميم وتطلب منهم تنفيذ متجر الكتروني بناء علي طلبك الخاص وفي هذة الحالة ستدفع الكثير من المال لأن الشركات في الغالب تطلب اسعار مرتفعة كما ان عمليات البرمجة والتصميم ستتطلب الكثير من الوقت، اما الخيار الاخر فهو اقل تكلفة واعتقد بأنة الانسب، فكل ما عليك فعلة هو التواصل مع مبرمج جيد يعمل بشكل حر وتطلب منة ان يعرض عليك بعض الاسكربتات الجاهزة الخاصة بالمتاجر الالكترونية النسائية وتختار من بينها الانسب وتطلب منة تركيبة وهذة العملية لن تستغرق الكثير منوقت او جهد المبرمج.

توفير المنتجات الممكن بيعها:

اذا قررت ان تشتري وتبيع بنفسك فهذا جيد وكل ما عليك فعلة هو البحث علي الانترنت وفي المجلات الاعلانية وفي الغرف التجارية عن تجار ومستوردين للمنتجات النسائية المختلفة ويمكنك التواصل معهم وطلب ادني سعر ممكن بصفتك تاجر وتشتري الكثير من الكميات بشكل مستمر. كذلك يمكنك شراء عبوات الدوبلكس الخاصة بتعبئة وحفظ المنتجات “الكراتين” علي ان تكون بأحجام مختلفة وبالطبع يجب ان يكون مطبوع عليها العلامة التجارية لمشروعك واسمة.

اذا قررت تنفيذ متجر الكتروني يعمل بنظام العمولة فأنت لست مطالب بشراء منتجات ولكنك مطالب ببذل الكثير من الجهود التسويقية لتصل الي عدد كبير من التجار والافراد واقناعهم ببيع منتجاتهم علي موقعك الخاص.

مقر المشروع:

اذا عملت بالطريقة الاولي (شراء وبيع المنتجات) فإنك ستحتاج الي مخزن لتعبئة وتجهيز البضائع تمهيداً لارسالها الي المشترين وبالطبع يجب ان يكون هذا المخزن في مكان مناسب ومؤمن بالكامل. وايضاً ستحتاج الي مقر اداري للمشروع مثل شقة صغيرة في موقع متميز.

اذا عملت بالطريقة الثانية (البيع بالعمولة) فلن تحتاج الي مخزن حيث يمكن للبائع ان يرسل المنتج مباشرةً الي المشتري وانت غير مسؤول عن التعبئة وسلامة المنتجات وغيرها من الامور وبالطبع يجب ان توضح ذلك في شروط الموقع واسفل كل منتج معروض. ولكي يطمئن العملاء للبائعين فبإمكانك تفعيل نظام التقيمات والمراجعات، فبهذة الطريقة يمكن للمشترين ان يدخلوا الي صفحات البائعين ووضع تقيمات لهم وكتابة تفاصيل منتجاتهم وبكل تأكيد البائع الذي سيحصل علي نسب مرتفعة من التقيمات فسيكون بائع موثوق ولن يقلق العملاء من الشراء منة والعكس صحيح تماماً.

العمالة اللازمة للمشروع:

الطريقة الاولي تحتاج الي الكثير من الموظفين، فبخلاف الموظفين المطلوبين لإدراة الموقع (يمكن تحديد عددهم بعد استشارة المبرمج او شركة البرمجة) ستحتاج ايضاً الي موظفين للتعبئة والتغليف للعمل في المخزن. اما الطريقة الثانية فقد تحتاج فقط الي شخص متخصص لإدارة الموقع بالاضافة الي مسوق الكتروني للعمل علي نشر واشهار مشروعك.

توصيل المنتجات للعملاء:

في الطريقة الاولي ستحتاج الي التعاون مع شركة شحن داخلي ويفضل ان تختار ارخص شركة شحن وبالطبع يجب ان تكون سمعة هذة الشركة حسنة، في الطريقة الثانية لن تحتاج الي التعامل مع اي شركة لأنك لا تمتلك منتج في الاساس بل كل مكا تفعلة هو انك عبارة عن وسيط تعمل علي توصيل اصحاب السلع الراغبين في بيعها بالمشترين الراغبين في الحصول علي تلك السلع.

الخلاصة:

مشروع متجر الكتروني لبيع سلع ومنتجات النساء يمكن ان يصاغ في أكثر من شكل ويمكن ان يحقق الكثير من الارباح اياً ما كانت الطريقة التي يعمل بها يمكن ايضاً ان يفشل اياً ما كانت الطريقة التي يعمل بها، لذلك يجب دراسة المشروع اولاً ووضع تصور واضح لطريقة العمل بالاضافة الي وضع خطط واستراتيجيات للتسويق.

اضف تعليق