مشروع متجر الكتروني لبيع منتجات ذهبية وفضية

قد تجد العديد من المحلات التي تبيع منتجات ذهبية وفضية وماسية ايضًا، ولكن ان تجد متجرًا الكترونيًا يعرض شريحة كبيرة ومتنوعة من تلك المنتجات، فهذا امر لم يعتاده الناس، ومن هنا بالتحديد يمكنني التأكيد على وجود فرصة لبدء استثمار مجدي بدرجة منافسة محدودة للغاية وبأقل تكلفة مالية. فيما يلي توضيح مستفيض للفكرة مع تسليط الضوء على اهم مميزاتها وعيوبها وطريقة العمل وكيفية جني الارباح.

منتجات ذهبية

فكرة المشروع :-

تقوم الفكرة على اساس انشاء متجر الكتروني يعرض منتجات ذهبية وفضية وماسية بتصاميم وانواع متنوعة لإرضاء كافة اذواق المستهلكين، على ان يتم الحصول على تلك المنتجات من محلات الذهب والفضة المنتشرة في كافة انحاء البلاد.

مميزات المشروع :-

البيع لا يقتصر على مدينة محددة كما هو الحال مع المحلات العادية، وانما يمكن البيع جميع انحاء البلاد بل وفي جميع انحاء العالم.

لا يوجد مجال للتعرض الى السطو او السرقة او اعمال تخريب او ما شابه، كما هو الحال مع المحلات العادية.

لا تحتاج الى التجهيزات الكثيرة والشروط التي تتطلبها الجهات المانحة للترخيص، كما هو الحال مع المحلات العادية.

يمكنك ادارة المتجر الالكتروني بمفردك، على عكس المحلات التي تحتاج الى اكثر من موظف.

محلات الذهب والفضة تدفع مبالغ كبيرة شهريًا نظير الايجارات حيث تحتاج الى مواقع متميزة، انت لست مضطرًا الى دفع اي مبالغ سوى سعر الاستضافة السنوي وهو مبلغ بسيط قد لا يزيد عن ١٠٠ دولار.

لا توجد ضرائب عليك وهذه تعد واحدة من اهم الميزات.

عيوب المشروع والحلول:-

العديد من العملاء قد يلقى اعجابهم الكثير مما تعرضه من منتجات من حيث الاسعار والتصاميم، ولكنهم لا يشترون لأنهم غير معتادين على شراء منتجات ذهبية وفضية وماسية عبر الانترنت او لأنهم يخشون التعرض للخداع او الغش خصوصًا انهم سيدفعون مبالغ مرتفعة، والحل هنا يمكن في توضيح كامل لمواصفات السلع المعروضة ومصدر الحصول عليها بالاضافة الى ضمان تقديم خدمة جيدة للحصول على تقيمات رفيوهات مرتفعة لتبث الثقة في نفوس المشترين الجدد.

عندما يشتري العميل من المحل العادي فإنه يحصل على المنتج في حينها، اما الشراء عبر الانترنت يتطلب ارسال الشحنة الى العميل وهذا ما يتطلب بعض الوقت مما يجعل العميل غير مرتاح، والحل هنا يكمن في توضيح سياسة التوصيل والوقت الذي تستغرقة عملية الشحن لجعل العميل اكثر هدوءً.

كيفية توفير منتجات ذهبية وفضية وماسية :-

انت مطالب بتوفير منتجات ذهبية وفضية وماسية بتصاميم متنوعة وانواع مختلفة لإرضاء اذواق كافة العملاء لضمان تحقيق مبيعات مرتفعة، وفكرة شراء تلك المنتجات ليست بالجيدة على الاطلاق، لأنها ستكلفك الكثير من المال في المقام الاول، كما ان عملية بيعها ليست مضمونة، لذا فإن الحل الامثل يتمثل في التعامل مع محلات كبيرة في مقابل الحصول على عمولة على المبيعات.

كيفية تأسيس متجر الكتروني :-

يمكنك اجراء بحث الكتروني بالاضافة الى التواصل مع بعض الاصدقاء العاملين في مجال البرمجيات والتسويق الالكتروني لمعرفة افضل الشركات التي يمكنها تصميم المتجر، ومن ثم يمكنك عمل زيارات لتلك الشركات وتقديم مقترحك اليهم ورؤية بعض تصاميمهم لمتاجر الكترونية اخرى والاستماع الى عرضوهم ومن ثم يمكنك اختيار الشركة التي تعطيك افضل عرض من حيث السعر وجودة العمل.

طريقة العمل في خطوات :-

الاتفاق مع مجموعة من محلات الذهب والفضة على الترويج لمنتجاتهم والحصول على عمولات على المبيعات.

الحصول على صور الموديلات المتوفرة لدى تلك المحلات والمواصفات الخاصة بها.

عرض صور ومواصفات الموديلات في المتجر الالكتروني.

عندما يتم العميل شراء منتج تصل رسالة الى التاجر لتجهيز المنتج وشحنه الى عنوان العميل عبر شركة الشحن المتفق معها.

يتم تحصيل العمولات على المنتجات المباعة من المحلات عبر الحوالات البنكية او استلامها كاش.

الدعاية والاعلان :-

بدون الدعاية والاعلان لا تنتظر ان يأتيك عميل واحد لشراء ما تعرضه وان كنت توفر تشكلية رائعة من المنتجات بأسعار تنافسية، وذلك ليس عيبًا في المنتجات، ولكن لأن الناس لا يرون منتجاتك من الاساس، والحل طبعًا يمكن في الاعلانات المستهدفة للعملاء المستهدفين، فعمل اعلانات الكترونية على نظام جوجل ادوردز واستهداف الباحثين عن كلمات مثل (ذهب، فضة، منتجات ذهبية … الخ) قد تكون طريقة جيدة لإدخال العديد من العملاء المستهدفين الى متجرك الالكتروني لتصفح منتجاتك وربما الشراء.

الخاتمة :-

فكرة انشاء متجر الكتروني لبيع منتجات ذهبية وفضية وماسية بنظام العمولة تعد فكرة مميزة ولا تحتاج الى الكثير من التكاليف لتنفيذها كما انها لا تواجه الكثير من المنافسة، ولكن التنفيذ بشكل مباشر دون دراسة ليس بالامر الجيد على الاطلاق، فلا بد من دراسة السوق والمشروع للوقوف على اهم المشكلات وحلها وتحديد افضل الاستراتجيات التسويقية وتحديد كافة التكاليف المتوقعة وكذلك الارباح المتوقعة على مدار ٥ سنوات. يمكنك اعداد دراسة جدوى مشروعك بنفسك وتوفير الكثير من النفقات عن طريق زيارة موضوع كيفية اعداد دراسة جدوى اي مشروع بسهولة.

شارك وأضف تعليق