مشروع متجر ادوات كهربائية جملة (مشروع ناجح)

مشروع ادوات كهربائية جملة يمكن ان يبيع للمحلات الصغيرة التي تبيع بنظام التجزئة وكذلك مكاتب التشطيبات والمقاولون والفنيين “الصنايعية” الذين يعملون بشكل حر كما يمكن ان يبيع بنظام التجزئة للعملاء النهائيين، وما سبق يعني ان الشريحة السوقية واسعة وتضم عدد كبير من العملاء مما يعني امكانية تحقيق مبيعات مرتفعة اذا تم تنفيذ المشروع وفقًا لمعايير النجاح التي تتمثل في حسن اختيار الموقع وتوفير البضائع التي يحتاجها السوق بخلاف التسويق بأساليب متنوعة لزيادة اعداد العملاء مما يترب عليه زيادة في المبيعات والارباح. اليك متطلبات المشروع وكيفية تنفيده.

ادوات كهربائية جملة

المنتجات الممكن بيعها :-

في مشروع محل ادوات كهربائية جملة يمكن بيع العديد من المنتجات التي يكثر عليها الطلب من قبل شريحة العملاء السابق، مثل (كابلات الكهرباء، لمبات ووحدات انارة، مشتركات الكهرباء، الفيش، كابلات الدش، خراطيم الكهرباء، مفكات الكهرباء، مفاتيح الكهرباء، اشرطة اللحام، المسامير والفلاشرات، اكباس الكهرباء).

موقع ومساحة المشروع :-

من الضروري ان يكون متجرك واقعًا وسط عملائك المستهدفين او الشريحة السوقية التي تستهدف تقديم منتجاتك اليها وذلك لتضمن تحقيق المبيعات فور افتتاح المشروع، وعلي ذلك فإن اختيار انشاء مشروع متجر ادوات كهربائية جملة في منطقة تجارية تكثر فيها محلات ومتاجر بيع الادوات والمعدات الكهربائية او في وسط المدينة او على شارع رئيسي يعد اختيار جيد.

هذا وبالنسبة لمساحة المتجر فيفضل ان لا تقل عن ٥٠ متر مع ضرورة وجود منطقة خلفية او علوية يتم الصعود اليها بسلم داخلي لتخزين البضائع بها.

تجهيزات متجر ادوات كهربائية جملة :-

بعد اتمام اعمال الطلاء وتركيبات الاضاءة يتم تركيب ارفف خشبية على جميع الحوائط المتاحة وذلك ليتم وضع العبوات والمنتجات، كذلك يجب عمل وحدات تخزينية خشبية توضع على الارض “اسفل الارفف” ليتم تخزين المنتجات التي لا يمكن وضعها الارفف بها، ايضًا يمكن وضع فاترينة خشبية في الجزء الامامي لعرض المنتجات بها وكذلك للفصل بين البائع والمشترين مع مراعاة ترك مسافة للخروج والدخول منها.

كذلك توجد تجهيزات اخرى بعضها ضروري وبعضها يمكن الاستغناء عنه مثل (مكتب صغير، لاب توب لتسجيل الحسابات، هاتف، تلفزيون، مكيف هواء او مروحة، طفايات حريق، كاميرات مراقبة داخل وخارج المتجر، لافتة مضيئة او غير مضيئة على واجهة المتجر).

تجهيزات المخزن :-

الجزء العلوي او الخلفي من المتجر والذي يتسخدم لتخزين البضائع للسحب منه عند نفاذ او انخفاض الكميات من المتجر يحتاج ايضًا الى تجهيزات، ولكنها في المجمل تجهيزات بسيطة، وهي تتمثل في (وحدات اضاءة، ارفف وقواعد خشبية، كاميرات مراقبة، طفايات حريق).

كيفية توفير المنتجات :-

لن تواجه صعوبات في الحصول على البضائع، فبسهولة يمكنك التواصل مع الشركات والوكلاء المستوردين واخبارهم بموقعك وبدورهم سيقومون بإرسال الكميات التي تحتاج اليها من المنتجات. لذا فإنه من الضروري ان تعرف اولًا ماهي المنتجات التي يكثر عليها الطلب في السوق ومن ثم تتواصل مع الشركات المنتجة لها.

العمالة اللازمة للمشروع :-

على الاقل يحتاج المشروع الى ٣ موظفين بخلاف المدير الذي من المفترض ان يكون صاحب المشروع، فالعمال بدورهم يقوموا بتنزيل البضائع وتخزينها والسحب من المخزن لسد حاجة المتجر والقيام بعمليات البيع، فيما يختص احدهم بالحسابات بمعنى ان يكون مسؤول عن تسجيل الحسابات على البرنامج المحاسبي وكتابة الفواتير يدويًا او الكترونيًا.

اما بالنسبة للمدير فوظيفته تتمثل في توجيه العمال والاشراف عليهم والتأكد من انجازهم للمهام بالشكل الصحيح بالاضافة الى مراجعة الحسابات بشكل دائم وكذلك التواصل مع الموردين لمتابعة اوامر التوريد بخلاف التخطيط لعمليات التسويق.

تسويق وبيع متجر ادوات كهربائية جملة :-

توجد العديد من الاساليب التسويقية والبيعية التي يمكنك كصاحب مشروع متجر ادوات كهربائية جملة ان تعتمد عليها لتحقق الحد الاقصى من المبيعات شهريًا، ومن امثلة تلك الاساليب،،

١- عمل زيارات لمحلات بيع الادوات الكهربائية الصغيرة في المدينة والقرى المجاورة وعرض فكرة البيع اليهم بأسعار افضل من اسعار التجار الاخرين.

٢- التواصل مع عمال الكهرباء الذين يعملون بشكل حر وكذلك المقاولون واقناعهم بشراء احتياجاتهم من المتجر بأسعار الجملة.

٣- التأكيد على اختيار موقع رائع يسمح لك بالظهور والشهرة مما يضمن لك توافد العملاء سواء الراغبين بالشراء الدائم بنظام الجملة او العملاء الراغبين بالشراء بنظام التجزئة.

٤- يمكن عمل دعاية في المناطق الحيوية من المدينة وذلك عن طريق تعليق لافتات والكتابئة على الحوائط المسموح بها ولصق المطبوعات على الحوائط وغيرها.

دراسة جدوى متجر ادوات كهربائية جملة :-

طبعًا من الضروري ان تقوم بعمل دراسة جدوى لمشروع متجر ادوات كهربائية جملة قبل تنفيذه على الارض لتتمكن من معرفة مواصفات الموقع والمنتجات التي يكثر عليها الطلب واماكن شرائها والتكاليف المتوقعة وكذلك الارباح المتوقع تحقيقها على مدار خمس سنوات.

يُهمك :- كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق