مشروع متجر احواض زرع صغير بأرباح ممتازة

0
913

كثير من الناس يزرعون نباتات الزينة في البلكونات وعلى الاسطح وامام منازلهم، فتلك المزروعات لها أثر كبير على تحسين المظهر العام للمكان “بأقل التكاليف”، كما أنها تبُث روائح ذكية تجعل المكان محبب للجميع، كما انها تساهم في تحسين البيئة وتنقية الهواء، ولذلك فإن فكرة تأسيس متجر صغير لبيع احواض زرع متنوعة من حيث الشكل والحجم قد تكون من الأفكار الجيدة في الوقت الراهن حصوصًا مع زيادة الطلب وضعف المنافسة كما انها من الأفكار التي تخدم المجتمع. فيما يلي توضيح لمتطلبات المشروع وكيفية تنفيذه وتشغيله بالشكل الذي يضمن تحقيق اقصى الارباح والنجاحات.

احواض زرع
احواض زرع

موقع ومساحة المشروع :-

لست بحاجة لمساحة كبيرة للبدء، فيكفي محل بمساحة ٤ x ٤ متر “بمساحة الغرفة العادية” لتعرض الكثير من المنتجات، ولكن ما يهم أكثر هو موقع المشروع، فمن المهم أن يكون المشروع في مكان حيوي يزوره الكثير من الناس او على شارع رئيسي يمر منه الكثير من الناس، وذلك لأن الناس لا يبحثون بالضرورة على محلات احواض زرع لأنهم غير معتادين على وجودها ولكنهم يشترون بمجرد أن يرونها، اضف الى ذلك ان بعض الناس الذين لم يزرعوا من قبل قد يشترون لبدء تجربة جديدة (زراعة نباتات الزينة في منازلهم).

تجهيزات المشروع :-

يجب ان تكون ارضية المحل من البورسلين أو السيراميك كما يجب أن تكون حوائط المحل فاتحة اللون لمنح الشعور بالاتساع، وبالطبع يجب تنفيذ بعض أعمال الجبس والاضاءة بالمكان، كما يفضل عمل واجهة زجاجية بداخلها باب زجاجي مع تركيب مكيف هواء مستعمل او جديد وفقًا للقدرات المالية، وبالطبع يمكنك اضافة بعض الامور الاخرى كوضع مكتب صغير وتركيب تلفزيون وإدخال خط انترنت، وبالطبع لن يكلفك تجهيز الموقع الكثير من الأموال لأن مساحته صغيرة.

كيفية شراء احواض زرع بالجملة :-

يمكن الحصول على احواض زرع متنوعة من حيث الأشكال والأحجام من خلال مصانع البلاستيك المحلية وتجدها منتشرة في مختلف المدن، فكل ما عليك هو البحث ميدانيًا وبسؤال علاقاتك أو من خلال البحث الإلكتروني عن مصانع البلاستيك في مدينتك للتواصل معها وتسأل عما إذا كانوا ينتجون احواض زرع وفي النهاية يمكنك التعامل مع مصنع أو أكثر لتوريد الكميات التي تحتاج إليها، فالأمر بسيط.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

مشروع متجر احواض زرع صغير الحجم لن يكون مرهق ولا يتطلب الكثير من العمل للقيام به، لذلك من الأفضل أن يعمل صاحب المشروع بنفسه لتوفير النفقات وبالتالي يزيد من ارباح المشروع، على ان يحصل على بعض المساعدة في حال عدم قدرته على التواجد بمتجره من احد الاقارب او الاصدقاء الموثوق منهم.

التسويق والمبيعات :-

بمجرد اختيار موقع مميز وتوفير منتجات مميزة بأسعار مقبولة فإنك ستكون مؤهل لتحقيق مبيعات جيدة للغاية، ولكن هذا لا يعني أن تتخلى عن جزئية التسويق للمشروع، فمن الضروري أن تسوق لمشروعك لتزيد من عملائك ومبيعاتك وارباحك، ولعل أهم الأساليب التي يمكنك الاعتماد عليها في تسويق احواض زرع هي،،

١- توزيع كروت المحل على العملاء الذين قاموا بالشراء والذين اتوا الى المحل دون أن يشتروا.

٢- العملاء الذين اشتروا منك احواض زرع لا يعني انهم انتهوا، بل قد يحتاجون لشراء كميات أكثر لتوسيع زراعتهم، لذلك احرص على الحصول على أرقامهم والتواصل معهم بجديد العروض عبر الواتساب.

٣- يمكنك توزيع الدعاية على الفلل والعمارات وكذلك المشاريع الخاصة، فهؤلاء يحتاجون الى احواض زرع لزراعة نباتات الزينة.

٤- يمكنك استخدام الانترنت في بناء صفحات اجتماعية تروج من خلالها لمنتجات المشروع وأهمية الزراعة المنزلية، فبالتالي تبيع وتساهم في نشر وعي وثقافة جيدة.

دراسة جدوى مشروع متجر احواض زرع :-

من المتوقع ان لا تزيد تكاليف تأسيس مشروع متجر احواض زرع صغير عن عدة الآف، ولكن لابد من دراسة المشروع بشكل جدي للتأكد من قدرته على تعويض ما تم إنفاقه للتأسيس وما يتم إنفاقه بشكل شهري كنفقات ايجار وخدمات وغيرها. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا