مشروع متجر اجهزة طبية متنوعة مع كافة التفاصيل

المرضى كٌثر واعداد كبيرة منهم يحتاجون الى اجهزة طبية خاصة لمساعدتهم على العيش بطريقة اسهل او لحل مشاكل معينة، ايضًا العيادات والمستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل تجدها في كل مكان ومن المؤكد انها بحاجة الى اجهزة طبية متنوعة لإنجاز المهام ومساعدة المرضى على العلاج، كذلك الاطباء ذاتهم سواء كانوا خبراء او مبتدئين او طلاب امتياز يحتاجون الى اجهزة صغيرة خاصة بهم للاعتماد عليها عند اجراء عمليات الكشف على المرضى سواء خارج او داخل العيادات والمستشفيات، وما سبق يعني ان فكرة انشاء شركة او متجر لبيع اجهزة طبية متنوعة قد تلقى الكثير من النجاح حيث كثرة العملاء المستهدفين الذين يشترون بصورة دائمة، ولكن تنفيذ تلك الفكرة يحتاج الى بعض الدقة لضمان النجاح، فيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

اجهزة طبية

ما يمكن بيعه من اجهزة طبية :-

يمكن بيع العديد من المنتجات التي يحتاج اليها المرضى والاطباء والمستشفيات والعيادات بأنواعها وكذلك معامل التحاليل وغيرها من المنشآت الطبية، ومن امثلة تلك المنتجات (اجهزة الضغط، اجهزة قياس السكر، الستيتوسكوب، اجهزة الرمد، اجهزة رسم القلب، الكراسي المتحركة، اجهزة العلاج الطبيعي، اجهزة معملية متنوعة، … الخ).

طبعًا العديد من هذه الاجهزة تُباع بأسعار معقولة وهى غالبًا تلك التي يحتاج اليها المرضى والاطباء مثل الجهزة الضغط والسكر وغيرها وبالطبع ينصح بزيادة الكميات من تلك الاجهزة، وهناك اجهزة ذات اسعار مرتفعة ويمكن شراء كميات محدودة منها بل ويمكن عدم شرائها من الاساس وتوفيرها عند الطلب وبعد تقاضي عربون من العميل.

كيفية شراء اجهزة طبية بالجملة :-

يقوم العديد من المستوردين وبعض الشركات التجارية الكبيرة في المجال بإستيراد اجهزة طبية من الصين والمانيا وغيرها من الدول، وبالطبع يمكنك التعامل معهم وتوفير اجهزة طبية صينية الصنع بحيث تتناسب مع القدرات المالية المحدودة لدى العملاء، واخرى المانية الصنع لتناسب توقعات العملاء من حيث الجودة والاداء، هذا ولكي تصل الى عناوين المستوردين والشركات الكبري المتخصصة في المجال فأمامك عدة طرق ووسائل، منها،،

  • البحث على الانترنت وزيارة مواقع الشركات وهى الطريقة الاسهل.
  • زيارة المتاجر في مدينتك ومعرفة ما اذا كانوا يبيعون بالجملة ام لا.
  • تصفح بعض المنتجات، فعليها تجد اسم المستورد ويمكنك تسجيل اسمه للتواصل معه.
  • متابعة الاعلانات في المجلات الاعلانية المتخصصة مثل الوسيط والوسيلة وغيرها.

موقع ومساحة المشروع :-

المكان الافضل لإنشاء متجر او شركة اجهزة طبية هو في احدى المناطق التي تنتشر بها العيادات او امام مستشفى حكومية كبيرة، فالاطباء المعالجون يطلبون من المرضى شراء اجهزة طبية معاينة تناسب حالاتهم لتساعدهم على العيش بطريقة اسهل او لمساعدتهم على العلاج، وبالطبع يتجه المرضى الى اقرب متجر امامهم، ايضًا الاطباء ذاتهم يشترون من الشركات او المحلات القريبة وبعض العيادات والمستشفيات الحومية او الخاصة يتعاونون مع الشركات القريبة. لذلك احرص على اختيار محل مميز في موقع مناسب.

هذا وبالنسبة لمساحة المحل فيفضل ان لا تقل عن ٣٠ متر مربع مع الوضع في الاعتبار انه كلما زادات المساحة كلما كان افضل حيث امكانية عرض منتجات اكثر بطريقة افضل واكثر راحة، ولكن زيادة المساحة في موقع متميز تعني زيادة تكاليف الايجار، لذلك حاول ان توازن الامور. هذا ويجب ايضًا توفير مخزن لتخزين بعض البضائع به ويمكن ان يكون ذلك في شقة صغيرة يمكن استئجارها بسعر رخيص نسبيًا وبالطبع يجب ان تكون قريبة من المتجر لسرعة التوريد.

التجهيزات المطلوبة لمشروع بيع اجهزة طبية :-

بعد استخراج التراخيص والتصاريح اللازمة لإقامة المشروع يتم عمل ديكورات داخلية بسيطة ومناسبة لنشاط المشروع كما يتم وضع مكتب صغير مع جهاز كمبيوتر ومكيف هواء يناسب مساحة المكان مع عمل لافتة كبيرة من الخارج على واجهة المتجر تبين اسمه ونشاطه كما يتم تخصيص سيارة خاصة بالمشروع لشحن ونقل البضائع اللازمة للعملاء.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع شركة بيع اجهزة طبية الى ٣ موظفين على الاقل، ووظائفهم تتمثل في البيع وعرض مواصفات السلع على العملاء واقناعهم بالمنتجات بالاضافة الى العمل على رص البضائع وترتيب المحل بشكل دائم، وطبعًا يجب ان تكون لديهم خبرات بيعية ويفضل ان تكون في ذات المجال او مجال قريب منه، وبكل تأكيد يجب منح مرتبات جيدة لهؤلاء الموظفين.

هذا وبالنسبة لصاحب المشروع فيمكنه العمل على الادارة ومراجعة الحسابات والاهتمام بأمور توريد واستقبال البضائع بخلاف الامور التسويقية، وبكل تأكيد يحصل هو الاخر على راتب جيد نظير ما يقوم به من عمل.

اساليب تسويقية فعالة ومجربة :-

بعض المشاريع تحتاج الى الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية التقليدية بالاضافة الى بعض الاساليب التسويقية الغير اعتيادية لتحقق المزيد من المبيعات، ومن بينها مشروع متجر اجهزة طبية ،ومن امثلة تلك الاساليب،،

١- بناء علاقات طيبة مع العملاء المستهدفين للمشروع، فمثلًا العيادات المتواجدة في محيط المشروع يمكن الاتفاق معها علي توريد المنتجات التي تحتاجها بأسعار خاصة.

٢- الاطباء المالكون لعيادات خاصة في محيط المشروع وفي المدينة بشكل عام يمكن الاتفاق معهم على عمولات في مقابل كل عميل يتم ارساله اليهم، وهذا الاسلوب بالتحديد تتبعه شركات الادوية والمعامل ومراكز الاشعة وهو مجدي للغاية.

٣-  بناء موقع الكتروني خاص بالشركة وفيه يتم عرض صور اجهز طبية تتعامل فيها الشركة مع عرض مواصفاتها واسعارها، فربما من خلال هذا الموقع يتم البيع لعملاء في مدن اخرى.

٤- وطبعًا يمكن الاعتماد على الاساليب التسويقية الاعتيادية مثل اختيار موقع ماسب وتوزيع الدعاية على المرضى وغيرها من الاساليب لكسب المزيد من الشهرة والمبيعات.

دراسة جدوى متجر اجهزة طبية :-

مشروع متجر او شركة اجهزة طبية قد يتم اعتبارة من فئة المشاريع الصغيرة اذا تم اختيار محل صغير وفيه تم توفير بعض المنتجات الصغيرة التي تباع بأسعار محدودة فقط على ان يتم شراء المنتجات الغالية بنظام الطلب، وفي هذه الحالة يمكنك كمستثمر صغير القراءة لوقت قصير في كتاب دراسات الجدوى الاقتصادية لتتمكن من تنفيذ دراسة جدوى مشروعك بنفسك وبشكل صحيح يجعلك قادر على التقييم ومعرفة كافة الاجراءات والمتطلبات والتكاليف والارباح قبل اطلاق المشروع.

اما في حالة تنفيذ مشروع شركة اجهزة طبية برأس مال مرتفع نسبيًا بهدف بيع المنتجات الرخيصة والغالية على نطاق اوسع، فإننا في هذه الحالة ننصحك بعدم اعداد دراسة جدوى المشروع بنفسك وترك هذه المهمة لمكتب او شركة متخصصة، فالمتخصصون في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية اقدر واعلم منك جمع وتحليل المعلومات بشكل اكثر دقة.

16 تعليق

  1. معلق
    في

    ابحث عن ماكينات تصنيع الشاش الطبي ..ارجو الافاده وشكرا

  2. معلق
    في

    عندى وحدات علاج طبيعىللاطفال ذوى الاحتياجات الخاصه للبيع بسعر مغرى

  3. معلق
    في

    معدات ومستلزمات طبيه من المانيا . كل شي تحتاجه للمستشفيات والعيادات

  4. معلق
    في

    يا جماعة انا لديا شهادة الكترونيك بيوطبي و اريد ان افتح مؤسسة لصيانة الاجهزة الطبية اريد من يوجهني عن كيفية البداء و شكرا

  5. معلق
    في

    لدي ترخيص تجاري في هذا المجال كما ان راس المال في حدود 15000 الف ريال سعودي مكان العمل مدينة الرياض فقط أتمنى احد جاد وأمين ويفهم الشغلة للمشاركة مقابل 35% في حال نجاح العمل

  6. معلق
    في

    جوالي 0505227700 ابوخالد الجادين فقط الرجاء التواصل

  7. معلق
    في

    لدي سجل تجاري استيراد وتصدير مستلزمات طبي ولي رغبه بتشغيله فمن يجد بنفسه الرغبه للعمل في المجال ولديه خيره ومؤهل ارجو التواصل معي/جوال 0505251281 /الرياض السعوديه

  8. معلق
    في

    السبام عليكم،

    مطلوب شريك لدية القدرة علي الادارة الناجحة بشركة اجهزة طبية بمصر مرخصة ومكانها بارقي الاماكن.

    للتواصل
    01024847776

  9. معلق

    مطلوب وكلاء وموزعون لشركة طبية ألمانية تقدم كافة الاحتياجات الطبية للمستشفيات والأطباء وموزعي الأدوية.
    التعامل حصراً مع شركات مسجلة في السجل التجاري.

اترك تعليق