مشروع متجر ابداعات يدوية مع كيفية تحقيق ارباح هائلة

0
1507

الابداعات اليدوية هي عبارة عن منتجات فريدة لا يتمكن من صناعتها الا أشخاص موهوبون او مدربين بشكل كاف، الجدير بالذكر أن تلك المنتجات لا تقتصر على خامات بعينها، بل منها ما يصنع من القماش ومنها ما يتم إنتاجه من الخشب ومنها ما يصنع من المعادن ومنها ما يتم إنتاجه بالاعتماد على الكريستالات الصغيرة ومنها ما يعتمد في إنتاجه على دمج عدد من الخامات، كذلك لا يقتصر استخدام تلك المنتجات على استخدام محدد، بل منها ما يتم استخدامه لأغراض ديكورية ومنها ما يتم استخدامه لأغراض عملية ومنها ما يُستخدم لأغراض أخرى، ولتلك الأسباب، فإن الابداعات اليدوية تحظى بطلب مرتفع نسبيًا على الرغم من ارتفاع أسعارها نسبيًا، وعلى ذلك فإن فكرة إنشاء متجر ابداعات يدوية متنوعة في موقع متميز قد ينتج عنه أرباح مقبولة للغاية. فيما يلي توضيح للموقع المناسب وما يمكن بيعه من ابداعات يدوية وكيفية الحصول على أفضل المنتجات بأفضل الأسعار وتفاصيل أخرى عديدة.

ابداعات يدوية
ابداعات يدوية

ابداعات يدوية يمكن بيعها :-

توجد عديد المنتجات الابداعية التي تُصنع بشكل يدوي وتحظى بطلب جيد ويمكن الاتجار بها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر،،

  • اللوحات الفنية المرسومة يدويًا.
  • تحف السيراميك المصنوعة والمزخرفة يدويًا.
  • اللوحات القماشية المطرزة.
  • الزجاج المصنوع والمزخرف يدويًا.
  • لوازم الإضاءة المصنوعة بالأيدى مثل الاباجورات والفوانيس.
  • الاكسسوارات المصنوعة من خامات مختلفة.
  • الحقائب المصنوعة من القماش المطرز.

موقع ومساحة المشروع :-

يمكن بدء المشروع على مساحة صغيرة لا تتعدى مساحة الغرفة العادية (حوالي ١٥ متر مربع)، ولكن في تلك الحالة لن تتمكن من عرض كميات كبيرة من المنتجات، فإن كنت ترغب في عرض شريحة كبيرة ومتنوعة من المنتجات فيمكنك مضاعفة المساحة، ولكن ضع في اعتبارك أن سعر الإيجار سيكون أعلى بقيمة لن تقل عن ٥٠٪.

أما بالنسبة لموقع المشروع، فإنه من الضروري أن يتم تنفيذ المشروع في مكان تجاري راقي نسبيًا، مثل مول تجاري يزوره الكثير من الناس يوميًا، او في شارع تجاري يتسم بالرقي او في منطقة سكنية حيوية راقية، وذلك لأن أصحاب المستوى المعيشي المرتفع هم من يمكنهم دفع الاموال في شراء ابداعات يدوية للاستفادة منها بأشكال مختلفة، أما بالنسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل فإنهم لا يهتمون لتلك السلع وإن كان بعضها ضروري بالنسبة لهم فإنهم يبحثون عن بدائل اقتصادية (مثل البدائل المصنوعة في الصين أو المنتجات المحلية المصنوعة آليًا بجودة منخفضة نسبيًا).

تجهيزات مشروع متجر ابداعات يدوية :-

بعد الحصول على متجر بمساحة مناسبة في موقع متميز، فإنك بحاجة لتجهيزه بشكل متميز ليصبح متجر راقي في موقع راقي ويقدم بضاعة راقية ترُضي مختلف أذواق العملاء المستهدفين، ولكي يحدث ذلك فأنت بحاجة للاستعانة بمهندس ديكور ذو خبرة وفكر.

ترخيص مشروع متجر ابداعات يدوية :-

عملية الترخيص سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الجهد، فكل ما عليك فعله هو توثيق عقد الإيجار لدى الشهر العقاري “يتطلب ذلك وجود عداد كهرباء تجاري بالمحل”، ومن ثم يمكنك التوجه الى مصلحة الضرائب في المدينة لفتح ملف ضريبي، وفورًا ستحصل على إيصال يمكنك الاعتماد عليه في اكمال عملية الترخيص أو يمكنك الانتظار لعدة أيام لحين استلام البطاقة الضريبية، ومن ثم تتوجه الى السجل التجاري في المدينة لتسجل مشروعك وتحصل على الترخيص الذي يسمح لك بمزاولة النشاط بشكل قانوني.

ملاحظة هامة :- احرص على اختيار اسم مناسب لمشروعك قبل الشروع في إجراءات الترخيص، ويفضل أن تختار اسم رئيسي وتضع عدة اسماء بديلة انت مقتنع بها تمامًا، بحيث تختار من بينها اذ لم يكن الاسم الرئيسي الذي اخترته متاح، فهذا أفضل من الاضطرار إلى اختيار اي اسم بشكل عشوائي لإنجاز عملية الترخيص وتجد في النهاية أنه ليس مناسب.

كيفية شراء البضائع :-

قد تواجه صعوبة في البداية لكي تصل الى الموهوبين المنتجين للمنتجات الابداعية اليدوية، ولكن الأمر ليس مستحيلاً، فكل ما عليك فعله هو البحث الدائم والمستمر حتى تصل، فـ الانترنت على سبيل المثال يمكن أن يكون مصدر مهم للوصول إلى عدد كبير من الصناع، فتتواصل معهم للاتفاق على تزويدك بالمنتجات باستمرار مقابل أسعار خاصة، كذلك يمكنك الاعتماد على المعارف والعلاقات الشخصية للوصول إلى منتجين وبخلاف ذلك يمكنك زيارة المراكز الحرفية والجميعات فستجد فيها أفراد يعملون على إنتاج ابداعات يدوية متنوعة ويمكنك التعامل معهم.

العمالة اللازمة للمشروع :-

من الامور الجيدة ان المشروع لا يتطلب سوى موظف واحد، ومن الأفضل أن يعمل صاحب المشروع بنفسه إذا كان متفرغِا، فهذا يفيده من نواحي عديدة، أهمها (توفير النفقات، زيادة ارباح المشروع، فهم السوق والعملاء وبالتالي توفير منتجات أكثر ملائمة فيسهل بيعها)، أما في حال عدم تفرغ المشروع فيمكنه توظيف شاب او فتاه من أهالي المنطقة للعمل بالمتجر، بشرط الامانة وحسن المظهر.

التسويق والمبيعات :-

توجد أساليب ووسائل عديدة يمكن من الاعتماد عليها في تسويق وبيع ما يقدمه المشروع من ابداعات يدوية وبالتالي تحقيق ارباح اكثر، ومنها،،

  • تخصيص حساب انستجرام بإسم المتجر وعرض المنتجات من خلاله.
  • تنفيذ حملات اعلانية الكترونية تستهدف بها العملاء من مختلف المدن والمناطق (يمكن ارسال السلع المطلوبة من مدن اخرى عبر الشحن).
  • طباعة أكياس راقية تحمل اسم وشعار وارقام المشروع لتعبئة المنتجات بها، فتلك الاكياس يمكن ان تسوق للمشروع من خلال تداولها.
  • تسجيل أرقام العملاء ومراسلاتهم بجديد العروض بعد الاتفاق معهم على ذلك.
  • توزيع الكروت التي تحمل اسم المشروع على العملاء المستهدفين.
  • عمل عروض بيعية مغرية وكتابتها على الزجاج الخارجي لتحفيز العملاء على الشراء.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا