مشروع ماكينة اللبان بالعملة بتكلفة ١٥٠٠ج وربح ٣٠٠٠ شهريًا

0
3436

ماكينة اللبان هي عبارة عن ماكينة صغيرة لا يتعدى ارتفاعها حاجز المتر الواحد ولا يتعدى عرضها من اكبر جزء منها حاجز الـ ٣٠ سم، ويمكن الحصول عليها مع المواد الخام اللازمة للتشغيل في بداية المشروع بسعر لا يزيد عن ١٠٠ دولار، وعلى الرغم من حجمها الصغير ورخص سعرها إلا أنها قادرة على تحقيق ارباح شهرية ممتازة دون اى عناء، فقط يتم وضعها في موقع حيوي مقابل إيجار بسيط للغاية او ربما مجانًا ليقوم الأطفال والكبار بوضع العملة المعدنية والحصول على كرات اللبان ذات الألوان المبهجة والطعم الرائع، فإن كنت تتمنى مشروع متناهي الصغر لا يتطلب أي جهد او وقت وفي نفس الوقت يمكن تحقيق ربح شهري ممتاز “مقارنة بحجم الاستثمار” فإن مشروع ماكينة اللبان يعد من المشاريع المناسبة للغاية. فيما يلي مزيد من التوضيحات بشأن المشروع.

ماكينة اللبان
مشروع ماكينة اللبان ، مشروع صغير مربح بتكاليف بسيطة

موقع ومساحة المشروع :-

تحدثنا عن في المقدمة عن صغر حجم ماكينة اللبان التي تعمل بالعملة، مما يعني عدم حاجتها إلى مكان كبير، وليس من الطبيعي أن تحصل على محل لتضعها بداخله، ففي ذلك تكلفة كبيرة، لذلك يمكنك الاتفاق مع صاحب كشك أو محل متواجد في منطقة حيوية تشهد تواجد الكثير من العائلات “حيث يكون بصحبتهم اطفال” على أن تضع ماكينة اللبان امام هذا الكشك او المحل في مقابل إيجار رمزي او مجانًا ان سمح بذلك، كذلك يمكنك اختيار العمل داخل الملاهي والمناطق الترفيهية.

كيفية شراء ماكينة اللبان بالعملة :-

توجد شركات كثيرة في مختلف المدن تعمل على استيراد تلك الماكينات وقطع غيارها بالإضافة إلى ماكينات أخرى تعمل بنظام العملة، ويمكنك ايجادها من خلال البحث في الفيسبوك او جوجل بسهولة، وبكل تأكيد يمكنك مراسلة اكثر من شركة من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني للتعرف على العروض والاسعار والمزايا والتوصيل وغيرها من الأمور التي تُهمك كمشتري.

ملاحظة :- يبلغ سعر الماكينة في السوق المصري حوالي ١٥٠٠ جنيه في المتوسط، أي أقل حوالي ٩٠ دولار فقط بحسابات اليوم. لذلك ابحث كثيرًا عن شركة تعطيك سعر جيد.

لديك رأس مال أكبر وترغب في مشروع بيع ذاتي اكثر ربحًا؟ اليك، مشروع ماكينة بيع ذاتي بصافي ربح ٩٠٠ دولار شهريًا وأكثر.

متطلبات تشغيل مشروع ماكينة اللبان :-

عندما تحصل على ماكينة اللبان فإن البائع قد يزودك بكمية من اللبان والكرات الشفافة لتشغيل الماكينة، ولكن ماذا بعدما تنتهي الكمية؟ بالطبع تحتاج الى شراء كميات اضافية من اللبان (يمكنك شراء كرات شفافة ايضًا)، وتلك يتم شرائها بنظام الكرتونة من نفس الشركات المختصة ببيع الماكينة، مع العلم ان كرتونة اللبان تحتوي على ٥ أو ٦ كجم والكيلو الواحد يتكون من ١٠٤ حبة ويبلغ سعره في السوق المصري حوالي ٢٨ جنيه، لذا فمن الضروري أن تبحث عن شركة قريبة منك للتعامل معها.

ملاحظة هامة :- يجب شراء اللبان من شركة متخصصة بحيث تحصل على لبان مطابق لمواصفات وزارة الصحة مما يضمن عدم حدوث اي اضرار للعملاء، كذلك هذا اللبان يكون مُعد خصيصًا لوضعه داخل ماكينة اللبان لاحتوائه مادة حرارية تجعله غير قابل للالتصاق مع حبات اللبان الاخرى او فقدان قوامه.

كيفية العمل وجني الأرباح :-

الأمر غاية في السهولة، بمجرد أن تضع ماكينة اللبان في الموقع المميز المخصص لها سيبدأ الاطفال والكبار بوضع العملات في المكان المخصص للحصول على اللبان او الكرات الشقية الشفافة، وما يبهر الطفل والشخص الكبير ايضًا ويجعله راغبًا التجربة ليس العلكة أو الكرة، بل عملية نزول العلكة أو الكرة من البلورة الى المكان المخصص لها لتصبح في يد العميل، فالأمر أشبه بلعبة ممتعة يرغب الجميع في تجربتها، خصوصًا وأن التجربة وما ينتج عنها سواء حبة من اللبان أو كرة شفافة لا تعتبر مكلفة على الاطلاق.

ملاحظة :- يجب مراقبة الماكينة جيدًا لمنع اي عمليات تعدي أو تخريب من قبل الاطفال او الكبار عن قصد او بدون.

ارباح مشروع ماكينة اللبان بالعملة :-

اتفقنا أن الكيلو الواحد يتكون من ١٠٤ حبة، وتُباع الحبة الواحدة بسعر ١ جنيه، مما يعني مبيعات تقدر بـ ١٠٤ جنيه للكيلو، يُخصم منها تكاليف الشراء ٢٨ جنيه كما أوضحنا سابقًا، بالاضافة الى خصم ١٠ جنيهات اضافية لكل كيلو نظير الصيانة “التي قد لا تحدث إلا بعد مدة طويلة” والايجار “ان وُجد” مما يعني أن صافي الربح من كل كيلو ٦٦ جنيه.

ولأن مشروع ماكينة اللبان من المشاريع التي يمكن أن تحقق مبيعات مرتفعة اذا اخترت الموقع المناسب، فإننا سنفترض انك ستبيع كيلو واحد في اليوم لمدة ٦ شهور “اواخر الخريف + الشتاء بالكامل + أوائل الربيع) وهي كمية معقولة حيث توجد ايام هادئة تمامًا وايام مزدحمة كالمناسبات والاعياد وبداية العام الجديد وغيرها. كذلك سنفترض أنك ستبيع ٢ كيلو في اليوم لمدة ٦ شهور أخرى (اواخر الربيع + الصيف بالكامل + اوائل الخريف) وهي كمية معقولة بالطبع حيث الايام التي يخرج فيها الناس في كل يوم وبالاخص يومي الخميس والجمعة.

وبناء على الحسابات السابقة فإننا سنفترض ان المشروع يبيع ١.٥ كيلو في كل يوم طوال أيام العام، مما يعني تحقيق ربح يصل الى ١٠٠ جنيه في اليوم، أي ٣٠٠٠ جنيه في الشهر، وهو رقم ممتاز بالطبع مقارنة بحجم الاستثمار وحجم الجهد المبذول.

نصائح هامة لنجاح مشروع ماكينة اللبان :-

  • العامل الأول والأهم لنجاح المشروع هو المكان، فلو اخترت مكان هادئ فلن تبيع، وان اخترت مكان حيوي مميز فقد تتمكن من بيع الكمية المذكورة وربما أكثر منها.
  • احرص على شراء اللبان من مصدر موثوق بحيث يكون مُرخص من وزارة الصحة ومطابق للمواصفات التي مقاوم للحرارة مما يحتفظ بقوامه، وبالتالي لا تلتصق حبات اللبان ببعضها وتنزلق بشكل سلس.
  • راقب الماكينة جيدًا وان كنت غير متواجد فكلف من يراقبها، بحيث يوجد اطفال واشخاص لا يعرفون كيفية التعامل ومن ثم يمكنهم التعامل بعنف مما قد يؤدي الى تلف أي من اجزائها.
  • احرص على استبدال أي قطعة تتلف في ماكينة اللبان على الفور بحيث لا تتفاقم اي عيوب ويتوقف العمل والربح، قطع الغيار يمكن الحصول عليها من شركات بيع ماكينات اللبان.
  • اذا نجح المشروع فيمكنك شراء اكثر من ماكينة ووضعها في مناطق قريبة بحيث تتمكن من رعايتها بسهولة وفي المقابل تُضاعف ارباحك.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا