مشروع للشباب بدون اى تكاليف وربح هائل

اذا كنت متفرغ لعدة ساعات يومياً اى لا تعمل في وظيفة تشغل كل وقتك، واذا كنت معافي جسدياً اى لا تملك اى اعاقات او مشاكل صحية، واذا كنت طموح وعلى استعداد لبذل الكثير من الجهد في سبيل جنى المال الحلال واذا كنت لبقاً في حديثك ولديك قدرة على اقناع الناس بالشئ الذي تملكة او ترغبة، فأنت انسان متميز ويجب عليك استغلال امكانياتك بشكل مثالى لتحقق الكثير من الارباح، ولعل افضل طريقة لفعل ذلك هي العمل الحر دون التقيد بالعمل لدى الشركات مقابل رواتب ضئيلة، وعلى افتراض انك لا تمتلك رأس مال كحال الكثير من الشباب فإنة يمكنك البحث عن افكار لا تحتاج الى رأس مال، وبالطبع الافكار كثيرة جداً ومن بينها فكرة اليوم والتى سنوضحها بالتفصيل خلال السطور التالية كما سنوضح كيفية تنفيذها على ارض الواقع وكيفية تحويلها الى مشروع كبير.

معدات ثقيلة

الفكرة واسباب اختيارها:

الفكرة تقوم على اساس العمل على تسويق المعدات الثقيلة مثل الآت المصانع والالات الزراعية ومعدات البناء والحفر ومعدات المطاعم والمخابز وغيرهم مقابل الحصول على عمولات جيدة من الشركات التى تسوق لها، هذا وان تحدثنا عن الاسباب التى تدعوك الى تنفيذ هذة الفكرة على ارض الواقع فسنجد انها كثيرة ومنها،،

– لن تحتاج الى رأس مال او تكاليف لتبدء مشروعك.

– ستحصل على عمولات ممتازة قد تصل الى الالاف عن كل عملية بيع ناجحة.

– ستتعرف على تجار واصحاب مصانع وشركات وبالطبع يمكن تستفيد منهم فيما بعد.

– يمكن ان تؤسس شركة متخصصة في تسويق وبيع المعدات الثقيلة بعد فترة من العمل كمسوق.

– اذا اردت التخلى عن مشروعك في اى وقت ولأى سبب فيمكنك عمل ذلك ولن تخسر اى شئ، فأنت في النهاية تعمل كمسوق ولا توجد عليك اى التزامات لأى جهة.

كيفية تنفيذ الفكرة على ارض الواقع:

1-  الاقتناع التام بالفكرة:

يجب ان تكون مقتنع تماماً بالفكرة، فعندما يقتنع الانسان بشئ ما فإنة يعطية الكثير من وقتة ويعطية الكثير من الاهتمام، والعكس صحيح تماماً.

2- تحديد انسب المنتجات:

بعدما تأكدت من مدي مناسبة الفكرة يمكنك عمل بحث صغير عن افضل اواكثر المعدات الثقيلة رواجاً في بلدك، فمثلاً اذا كنت ستسوق معدات افران فيجب ان تبحث على الانترنت وتزور الافران وتسأل المتخصصين ومن لهم علاقة بالمجال عن افضل انواع المعدات واكثرها انتشاراً وذلك لكي تعمل على تسويق المعدات التى يكثر عليها الطلب.

3- التواصل مع الشركات:

بعدما حددت انواع الماركات والمنتجات التى ستعمل على تسويقها يمكنك عمل بحث عن اسماء وعناوين المنتجين المحليين ووكلاء الشركات الاجنبية المتواجدين في بلدك وتتواصل معهم وتعرض عليهم فكرة تسويق منتجاتهم مقابل الحصول على عمولة، وبكل تأكيد سيرحب عدد كبير منهم لأنهم يحتاجون الى بيع منتجاتهم، هذا ويمكنك الاعتماد على الانترنت (محركات البحث) والمتخصصين وادلة التجار عند اجرائك للبحث.

4- بدء العمل على تسويق المعدات الثقيلة:

بعدما تتفق مع شركة او مجموعة من الشركات على تسويق وبيع منتجاتهم مقابل عمولات، يمكنك بدء العمل وعمل زيارات شخصية للعملاء المستهدفين، فمثلاُ اذا كنت تسوق معدات افران فيمكنك عمل زيارات الى اصحاب الافران القائمة واصحاب الافران التى لا زالت في مرحلة التجهيز ولم تفتتح بعد وتعرض عليهم صور للمنتجات واسعارها وتحاول ان تقنعهم بها، واذا كنت تسوق منتجات اخري مثل معدات المطاعم او المصانع الانتاجية فيمكنك عمل زيارات شخصية ايضاً وعرض صور المنتجات ومواصفاتها واسعارها وتحاول اقناعهم بشرائها.

كيف تستفيد من الانترنت:

يمكنك استخدام الانترنت في عمل الابحاث، فمثلاً اذا كنت ترغب في معرفة افضل انواع المنتجات التى يفضلها العملاء فيمكنك الدخول على المنتديات المتخصصة وتتابع الاسئلة والنقاشات او تطرح اسئلة جديدة وتطلب من الاعضاء التفاعل معها، كذلك يمكنك استخدام الانترنت في التعرف على اماكن تواجد العملاء المستهدفين، فمثلاً يمكنك الدخول على محركات البحث مثل جوجل او يلو بيدج او غيرهم من المحركات للبحث عن اسماء وعناوين المطاعم والمصانع الانتاجية والافران وغيرهم ومن ثم يمكنك زيارتهم وعرض منتجاتك على اصحاب تلك المشاريع، كذلك يمكن ان تستغل الانترنت في تعلم التسويق والاطلاع على احدث الاساليب التسويقية والترويجية التى يستخدمها رجال البيع والتسويق حول العالم ومن ثم يمكنك العمل بها وبالتالى تتمكن من زيادة مبيعاتك وارباحك، لذلك يجب ان تجعل الانترنت شئ اساسي في حياتك.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد العمل لفترة ستصبح لديك علاقات كثيرة مع اصحاب المطاعم والافران والمصانع المختلفة والاشخاص الاخرين الذين يحتاجون الى المعدات والالات المختلفة، وبالطبع يمكنك ان تتواصل معهم بشكل مستمر لتصبح صديق شخصي لهم وبالتالى يتواصلوا معك في حال ارادوا شراء اى منتج، ولكى يكون عملك اكثر تنظيماً فمن الممكن ان تفتتح شركة صغيرة تقوم على اساس تسويق معدات والات الغير مقابل عمولات وبالطبع يمكنك تعيين موظفين ليساعدوك على العمل.

9 تعليقات

  1. مرحبا انا يوسف من سوريا عايش بتركيا بدي اشتغل بل الجزائر اي شغله ممكن تساعدوني اخواتي جزاكم الله خيرا رقمي هوا 00905312346853

    • Salalm akhi youcef,
      My name is ahcene from algeria, i would like to help you to find a job, but i need to know what kind of diplome or training you have. Hier in algeria any siryan people work in food industry ( chawerma , restaurant) hier my email hassenef009@gmail.com

  2. عبدالله الامير/٣٤عاما/بكالوريوس تجاره/خبره في المبيعات/ اريد عمل مشروع لبيع الملابس ماذا افعل للحصول على القرض الحسن

    • حاول تبحث في جوجل ويلو بيدجز عن الجمعيات اللى بتمنح قروض حسنة، وان لم تجد فممكن تدور على شريك او تبدء بكميات قليلة ومع الوقت تطور مشروعك،، الله يوفقك

  3. تعليقكالسلام عليكم اخ صابر .. وجزاك الله كل خير
    اخي احب استشارتك كخبير ان لم تمانع ..
    ما رائيك في مشروع تجارة المستلزمات الطبية وكيفية البدء فيه برأس مال بسيط .. وتقبل تحياتي

    • عليكم السلام. اهلا بك اخي الكريم. بالنسبة للمشروع فهو جيد ويقدم منتجات اساسية، فإن كان امامك تاجر يمكنة تزويدك بالبضائع المطلوبة بنظام الاجل فهذا سيكون اكثر من رائع.

  4. عبدالرحمن في

    السلام عليكم انا عبدالرحمن عندي مبلغ خمسين الف ريال سعودي وش ممكن افتح مشروع فيهن وشكرا

    • عليكم السلام.. ااولاً حدد المجال او المجالات التي تهواها وتفضل العمل بها.. بداخلها ستجد مشاريع كثيرة يمكن تنفيذها بالمبلغ المخصص

اضف تعليق