مشروع كيك الرد فلفت (مشروع منزلي راقي)

كيك الرد فلفت هو نوع من انواع الكعك، يمتاز بمذاقة الرائع ومظهره الجذاب (الاحمر المخملي)، الجدير بالذكر ان كيك الرد فلفت يتكسب لونة الجذاب هذا كنتيجه لتفاعل بودرة الكاكاو مع المواد الخمضية الداخله في صناعته مثل مخيض اللبن ولكن في كثير من الاحيان يتم اضافة الوان غذائيه حمراء اللون. هذا وبالعودة الي تاريخ هذه الكعكة نجد انها قديمة نسبياً حيث كانت تُصنع وتوزع بكثرة في فترة الحرب العالمية الثانيه ولكن بعد ذلك قل الطلب عليها الي ان تناساها الناس ولكن في نهابة فترة الثمانينات عاذت اليها شعبيتها بشكل جزئي وحالياً اصبحت ذات شعبيه كبيره وتباع في اغلب محلات ومتاجر الكب كيك.

 مشروع-كيك-الرد-فلفت-مشروع-منزلي-راقي

فكرة مشروع منزلي راقي ومربح:

صناعة كيك الرد فلفت في المنزل بجودة عالية لعرض الاتجار لن يكون صعباً، فكل المتطلبات التي تحتاج اليها اكبر المحلات لصناعتة هي بالفعل متوفره لديك في المنزل وكل ما تحتاج اليها فعلياً هو معرفة الوصفة والتجريب لعدة مرات حتي تتقن العمل ومن ثم يمكنك البدء في الانتاج والتسويق والبيع وجني الارباح، فيما يلي من سطور سنعرض عليك كل ما تحتاجه لتنفيذ المشروع كما سنوضح لك كيفة العمل وكيفية تعبئة وتغليف منتجاتك وكيفية تسعيرها وكيفية تسويقها وبيعها وايضاً سنوضح لك كيفية توصيلها للعملاء وفي النهاية سنعرض عليك اهم عوامل النجاح وكيفية التطور بهذا المشروع الراقي.

متطلبات تنفيذ المشروع:

يمكن بدء المشروع من المنزل ولكن هذا الامر يتطلب توافر مطبخ مرتب ونظيف، كذلك يحتاج المشروع الي ادوات ومعدات مطبخية متنوعه مثل (فرن حديث، خلاط كهربي، صواني باحجام مختلفه، ثلاجه، ادوات مطبخية متنوعه) ومن المتوقع ان تكون هذة المتطلبات متوفره لديك ولن تحتاج الي شرائها.

الخامات اللازمه لصناعة كيك الرد فلفت:

المواد الخام اللازمة للانتاج هي (دقيق، كاكاو، كريمه، سكر، ملح، زبده، حليب كامل الدسم، زبادي، بيض، فانيليا، خل، صودا الخبز “الكربوناتو”، زجاجات الوان غذائيه حمراء اللون).

طريقة عمل كيك الرد فلفت:

للتعرف علي المقادير وطريقة التحضير اضغط هنا، هذا ومن الجيد ان تجرب لعدة مرات وتحاول ان تبدع وتتفاي الاخطاء السابقة في كل مره حتي تصبح محترفاً ولديك القدرة علي الدخول الي المجال التجاري وتقديم منتجات قادرة علي كسب قبول ورضا العملاء.

طريقة العمل في المشروع:

  1. استقبال طلب العميل علي الهاتف او بشكل شخصي.
  2. صناعة المنتج وفقاً لطلب العميل وتغليفة بشكل لائق.
  3. تسليم المنتج للعمل بشكل يدوي او ارساله له في موقعه.
  4. استلام الاموال.

كيفية تغليف المنتجات:

يمكن الاتفاق مع مكتب دعاية واعلان علي تزويدك بعبوات كرتونية ذات احجام مختلفه علي ان يكون اسم مشروعك وعلامتك التجاريه علي هذة العبوات وذلك للمساعدة علي اشهار المشروع تعريف الناس به، ايضاً يمكن الاتفاق مع نفس المكتب علي تزويدك بأكياس بلاستيكية مطبوع عليها اسم المشروع والعلامة التجارية الخاصه به لتضع العبوات التي تحتوي علي كيك الرد فلفت بها قبل تسليمها للعملاء.

كيفية تسعير المنتجات:

يمكنك الدخول الي مقال كيفية تسعير المنتجات اليدوية فمن خلاله ستتعرف علي الطريقه الصحيحه لتسعير منتجاتك الجديدة.

التسويق للمشروع:

الان وبعدما اصبحت محترفاً ومتمكناً من صناعة كيك الرد فلفت بأفكار واشكال مبتكرة ومذاق اكثر من رائع يمكنك البدء في التسويق لنفسك، ولعل افضل الطرق والاساليب التي يمكنك الاعتماد عليها هي،،

  • طباعة الدعايه وتوزيعها علي السيذات والفتايات الجامعيات ويجب ان تحتوي تلك الدعايه علي ارقام التواصل.
  • زيارة المطاعم والكافيهات وبحث فرص التوريد اليهم بأسعار خاصه.
  • انشاء صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور للمنتجات وارقام التواصل، مع ضرورة الترويح لتلك الصفحات بشكل مجاني او مدفوع.
  • يمكن عرض اراء العملاء الراضين عن تجربتهم مع منتجاتك علي صفحاتك الخاصه لتشجيع الناس علي الطلب.

كيفية توصيل المنتجات للعملاء:

العملاء القريبين منك يمكن تسليهم المنتجات باليد عن طريق القدوم اليك في الوقت المتفق عليه لتسلمها لهم ،تحصل علي مالك، اما بالنسبة للعملاء المتواجدين في منطاق بعيده نسبياً فيمكن تكليف شخص لديه دراجة ناريه ليقوم بالتوصيل في مقابل الحصول علي عموله منك بخلاف الاموال التي سيحصل عليها من العملاء “تبس”.

عوامل نجاح المشروع:

  • لا تدخل المجال التجاري فور معرفتك بالمشروع، بل تعلم وجرب حتي تصبح محترفاً.
  • حاول ان تبدع وقدم افكار مختلفة ولكن لا يجب ان تكون غريبه او بها الكثير من التفاصيل الغير هامة.
  • استجب بسرعه للاتصالات التي ترد اليك وتعامل مع الزبائن بشكل ودي ومرح وهنأئهم اذا كانت لديهم مناسبات.
  • كل طلب تصنعه اعطة الكثير من الاهتمام كأنه اول طلب يأتي اليك.
  • اهتم كثيراً بعنصر الدقه حتي يكون الشكل النهائي للمنتج احترافياً ومشابه للمنتجات التي تقدمها كبري المحلات.
  • اهتم جيداً بعملية التعبئة والتغليف لكي لا تتضرر المنتجات، ايضاً اهتم بتصميم عبوات واكياس التغليف.
  • عمليات التسليم يجب ان تتم في الوقت المتفق علية، وان حدث تأخير فلا يجب ان يكون بسببك.
  • ضع في اعتبارك ان المنتج الرديء او التقليدي سيغضب الزبائن، ايضاً التأخر في التسليم سيغضبهم.
  • احرص كل الحرص علي الحصول علي ردود افعال ايجابيه من الزبائن لآنها ستكون سبب هام لنجاح مشروعك؛

التطور بالمشروع:

بعد العمل لفترة في مشروع انتاج وبيع كيك الرد فلفت وتحقيق نجاحات وارباح جيدة فإنك ستكسب اموال جيدة وكذلك ستحقق شهره جيدة سواء علي مواقع التواصل الاجتماعي او علي ارض الواقع، ومن الواجب عليك حينها ان تعمل علي تطوير مشروعك، فمثلاً يمكنك عمل دعاية مدفوعة في المجلات الاعلانية المحليه او لدي المحلات، ايضاً يمكنك التوسع والعمل علي تقديم منتجات اخري بجانب كيك الرد فلفت مثل الكب كيك او التورتات او حلوي الماكرون او اي من المنتجات الاخري التي يكثر عليها الطلب، هذا وفي مرحله اكثر تطوراً يمكنك العمل علي افتتاح معمل ملحق بصاله عرض او محل صغير لصناعة وبيع انواع مختلفة من الحلوي وحينها يجب عليك توظيف افراد للعمل والتسويق بشكل اكثر فاعليه لتضمن تحقيق الكثير من الارباح.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق