مشروع كيدز اريا (مشروع مربح في المدن الكبرى)

0
3019

مشروع كيدز اريا هو أحد المشاريع الجديدة التي بدأت بالانتشار في المدن الكبرى وبعضها يحقق ارباح كبيرة شهريًا، و الكيدز اريا لمن لا يعرفها هي عبارة عن منطقة او مكان مخصص يحتوي على انواع مختلفة من الألعاب يتم الدخول اليه برسوم معينة ليكون من حق الأطفال أن يلعبوا على تلك الألعاب كيفما شاؤوا، مع تخصيص طاولات وكراسي لجلوس الاهل بحيث يمكنهم تناول المأكولات والمشروبات ومتابعة ابنائهم وهم يلعبون ويمرحون، وفي الحقيقة تشهد مشاريع الكيدز اريا اقبال شديد، فالاهالي يعتبرونها أفضل من الأندية الاجتماعية التي لا يستطيع أطفالهم الحصول فيها على نفس الكم من المرح والسعادة، اضافة الى ان الاهالي انفسهم يحصلون على مرح اكثر ويتعرفون على اصدقاء جدد من خلالها. لذلك اذا كنت تخطط لاستثمار اموالك في مشروع جديد غير منتشر بكثرة ولديه فرص نجاح مرتفعة، فإننا نرشح لك مشروع كيدز اريا كمشروع تتوافر به تلك الصفات. إليك فيما يلي توضيح لكافة متطلباته وكيفية تشغيله.

كيدز اريا
كيدز اريا

موقع ومساحة المشروع :-

من الضروري أن يتم تنفيذ المشروع في موقع مميز بمنطقة حيوية داخل إحدى المدن الكبرى ليحظى المشروع بأكبر كم من العملاء يوميًا وبالتالي يحقق الجدوى من تنفيذه، وذلك يعني ان المشروع غير مناسب للقرى والمراكز والمدن الصغيرة.

اما بالنسبة لمساحة المشروع فيفضل ان لا تقل مساحة مشروع كيدز اريا عن ١٥٠ متر مربع مع الوضع في الاعتبار انه كلما اتسعت المساحة كلما سنحت الفرصة لاستضافة عملاء أكثر مما يعني مداخيل وأرباح أكثر للمشروع.

تجهيزات مشروع كيدز اريا :-

يجب تصميم مطبخ بمساحة معقولة ليتم من خلاله صناعة المشروبات التي يتم تقديمها للأهالي، كما يجب عمل عدد ٣ حمامات على الأقل، أما بالنسبة للحوائط فيتم طلائها بألوان زاهية مع تنفيذ رسومات وديكورات تتناسب مع الاطفال، والارضيات يجب تغطيتها بالفوم لكي لا يتعرض الأطفال للأذى في حال وقوعهم، وفي مناطق اخرى يمكن وضع نجيل صناعي، وبالطبع يجب الاهتمام بعنصر الإضاءة.

مستلزمات مشروع كيدز اريا :-

يحتاج مشروع كيدز اريا الى مجموعة من الألعاب التي تمثل بدورها المعدات الأساسية للمشروع، ومن أمثلة تلك الألعاب (الزحاليق، والمراجيح، بيت الكرات، الترامبولين، حمام سباحة مطاطي كبير، لعبة الدودة، غيرها من الالعاب المناسبة للاطفال)، كذلك يتطلب المشروع بعض المعدات المطبخية لصناعة المشروبات والعصائر كخلاط العصير وماكينة القهوة وغلاية المياه وغيرها، بالاضافة الى عدد من الطاولات والكراسي للأهالي وبالطبع يجب توفير تلفزيون كبير الحجم لعرض برامج واغاني الاطفال مع توفير واي فاي مجاني للأهالي، وكذلك ايضًا يجب توفير مكيفات هواء وكاميرات مراقبة.

افضل اوقات عمل المشروع :-

يعمل المشروع بأقصى طاقة خلال العطلات الاسبوعية وخلال الاعياد والاجازات الرسمية وطوال أشهر الصيف، ويقل الطلب على المشروع خلال فترات الشتاء القارص وفترات الامتحانات وفي أيام الدراسة، ولكن اجمالًا يمكن للمشروع تحقيق أرباح كبيرة في الفترات التي يعمل فيها بأقصى طاقة لتعويض قلة الأرباح في الفترات التي يقل فيها الطلب.

العمالة المطلوبة لمشروع كيدز اريا :-

يحتاج المشروع الى فتاتين او اكثر للعمل على رعاية وملاعبة الأطفال وجعلهم أكثر سعادة، كما يحتاج المشروع الى عاملة نظافة تقوم بتنظيف المكان بشكل دوري، كما يتطلب المشروع وجودة عاملة بوفية لديها القدرة على صناعة المشروبات الساخنة والباردة والعصائر بجودة عالية.

التسويق وجذب العملاء :-

اختيار موقع متميز لمشروع كيدز اريا قد يضمن توافد عدد لا بأس به من العملاء للمشروع، وبتقديم قيمة جيدة لهؤلاء العملاء سيؤدي إلى شعورهم بالرضا عن تجاربهم فيكررون زياراتهم في قادم الأيام، بالإضافة إلى ترشيح المكان لأصدقائهم ومعارفهم مما يعود على المشروع بالفائدة المالية، ولكن هذا ليس كاف، فالاعتماد على بعض الاساليب التسويقية البسيطة قد يضمن توافد المزيد من العملاء مما يعني المزيد من الارباح، ومن تلك الأساليب،،

  • توزيع الدعاية على الاهالي والامهات خصيصًا ممن يملكن اطفال تتراوح اعمارهم من ٣ الى ١٢ سنة.
  • عمل جروب على الواتساب وتسجيل ارقام الأهالي الذين سبق لهم زيارة المكان ومراسلتهم بجديد العروض والمسابقات.
  • عمل فعاليات ومسابقات مميزة والترويج لها بشكل يشجع الأهالي على الاشتراك.
  • انشاء موقع الكتروني وصفحات اجتماعية للمشروع لعرض الصور والعروض والتواصل مع العملاء من خلالها.
  • التعاقد مع الحضانات لتقوم بزيارات أسبوعية للمشروع بمقابل اسعار خاصة.

دراسة جدوى مشروع كيدز اريا :-

من الضروري قبل ان تبدأ مشروع كيدز اريا أن تدرسه دراسة تفصيلية لتتعرف على مدى ملائمة الموقع المختار للمشروع وتتعرف على منافسيك واسعارهم وخدماتهم لتضع خطة تضمن تقديم خدمات واسعار افضل فتكسب العملاء لصالحك، وكذلك من الضروري ان تدرس مشروعك لتتعرف علي تكاليف تأسيسه وتكاليف تشغيله الشهرية بالاضافة الى ارباحه المتوقعة على مدار الشهور والسنوات. اليك شرح شامل لكيفية عمل دراسة جدوى للمشروع.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا