مشروع كشك وجبات صحية سريعة مع شرح لكافة التفاصيل

0

تننتشر اكشاك ومحلات ومطاعم الاكل السريع حول العالم ولكنها لا تقدم وجبات صحية بل تقدم اطعمة من شأنها ان تقلل من معدلات النشاط لدي الانسان وتصيبة بالكسل وبالامراض على المدي البعيد، وهذة المطاعم والمحلات قد تم مهاجمتها من قبل بعض الجمعيات والهيئات الاجنبية في الولايات المتحدة واوروبا والتى تسعي الى الاهتمام بصحة الانسان وفي خطوات ايجابية قامت تلك الجمعيات بعمل حملات توعية بمخاطر تلك المأكولات مما اضطر العديد من مطاعم الاكل السريع لتقديم وجبات صحية سريعة بحيث تعمل على تحسين صحة العملاء.
اقرأ ايضاً مشروع انتاج صناديق هدايا منزلياً مع طرق الصنع والتسويق
اقرأ ايضاً مشروع تعبئة الشاي الاحمر السائب واعادة بيعة وربح هائل

وجبات صحية

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن اقامة مشروع جديد وهو عبارة عن كشك يقوم بتقدم وجبات صحية سريعة ذات مذاق رائع والهدف منة مساعدة الناس على ان يكونوا في افضل حالة وابعادهم عن تناول المأكولات التى قد تصيبهم بالامراض وفي نفس الوقت يهدف الى تحقيق الارباح.

موقع كشك وجبات صحية سريعة:

يمكن اختيار احد المناطق ذات المستوي المعيشي الاعلى من المتوسط واستئجار موقع فارغ بها من مالكة لوضع الكشك بة ويراعي ان تمتاز هذة المنطقة بكثرة السكان وبقلة المنافسة ايضاً وفي الغالب عنصر المنافسة سيكون سهل الوفاء بة حيث انة لا توجد اكشاك او مطاعم كثيرة لتقديم نفس المنتجات التى ستقدمها.

متطلبات مشروع وجبات صحية:

1- ستحتاج الى عمل زيارة الى البلدية او الوحدة المحلية التابع لها موقع المشروع لمعرفة الاجرائات والشروط والمستندات اللازمة لترخيص المشروع ومن ثم تقديمها والحصول على الترخيص اللازم لبدء العمل.

2- ستحتاج الى كشك مخصص بحيث يحتوي من الداخل على التصاميم اللازمة التي تمكنك من اداء الاعمال بشكل سهل ومصمم من الخارج بشكل يجذب الزبائن، ويمكن تصمية خصيصاً لدي احدورش الاومتيال او الاخشاب او يمكن شرائة جاهز من احد شركات الاستيرد من الصين او من المصانع المحلية ان توافرت.

3- ستحتاج الى ثلاجة لوضع العصائر الطبيعية ومنتجات اللبن والحليب ويمكنك الحصول عليها من احد الشركات التى تقدم لك المنتجات، ويتم وضعها خارج الكشك.

4- ستحتاج الى انبوبة غاز وموقد ومصدر للمياة النقية وبعض الادوات المطبخية الحديثة ويراعي ان تكون نظيفة بالاضافة الى عبوات للتغليف على ان تكون من الفلين والابتعاد عن العبوات البلاستيكية حيث انها تتفعال مع الطعام بما يضر الانسان.

5- ستحتاج الى مواد خام لصناعة وجبات صحية خفيفة وسريعة وهذة المواد تتمثل في الخضروات والبهارات والفواكة وغيرها من المواد بناء على ما ستقدمة من اصناف.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كانت لك خبرة في مجال العمل في المطاعم فيمكنك العمل بنفسك وان لم تكن لديك خبرة فيمكنك تعلم كيفية صناعة الاطعمة التى ستقدمها بإحترافية والعمل بنفسك ايضاً، اما اذا كنت لا تمتلك الرغبة في العمل فستحتاج الى تعيين شخص لة خبرة العمل في المطاعم ويكون قادر على تنفيذ ما ستطلبة من صناعتة من وجبات صحية ولكن في هذة الحالة ستحتاج لدفع راتب شهري مما ينقص من ارباح المشروع بالاضافة الى انك لا تضمن ان الموظف يقدم منتجات ممتازة على الدوام.

تسويق ما تقدمة من وجبات صحية:

1- طباعة الدعاية وتوزيعها على الافراد المتواجدين في محيط المشروع مع ابراز جزئية انك تقدم وجبات صحية فقط.
2- اختيار موقع مناسب للكشك مثل ان يكون على شارع رئيسي او في منطقة بها الكثير من التجمعات او بها هيئات عمل خاصة او عامة.
3- تقديم منتجات ذات مذاق رائع واسعار جيدة وبالتالى تكون قد ساعدت الزبائن على العيش بطريقة افضل والاستمتاع بالمذاق الرائع توفير المال.

شارك وأضف تعليق