مشروع كشك قهوة (صغير ومربح)

ذهبت في يوم ما الي كشك قهوة صغير في مدينة الاسكندرية وهناك وجدت شابان يعملان احدهما يعمل داخل الكشك لتحضير القهوة والمشروبات والاخر يقوم بتقديمها وتلقي الطلبات من الزبائن، هناك وجدت ايضاً اقبال شديد من الزبائن فتقريباً كافة الطاولات كانت مشغولة وهناك من كان يشتري ليتناول مشروبة في سيارتة او في مكان اخر بعيد عن الطاولات، كانت الاسعار مناسبة الي حد كبير والمشروبات المقدمة كانت نظيفة وذات مذاق جيد. موقع المشروع كان اكثر من ممتاز والشاب الذي يتلقي الطلبات تعاملة اكثر من رائع. وجميع العوامل السابقة جعلت من مشروعهما مشروع ناجح ومربح، وبالطبع يمكننا ان نقترح عليك هذا المشروع (مشروع كشك قهوة) بشرط ان تحرص علي توفير كافة عناصر وعوامل النجاح السابق ذكرها، وفيما يلي سنعرض العديد من التفاصيل المعلومات الخاصة بهذا المشروع البسيط والمربح.

كشك قهوة

كيفية اختيار موقع المشروع:

يعد اختيار موقع المشروع من اهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح او فشل المشروع، فإذا اخترت موقعاً مناسباً يتوافر بة الكثير من العملاء المستهدفين فستتمكن من البيع وان كانت منتجاتك مناسبة او مميزة فسيحرصون علي شرائها في مرات قادمة وسيتحولوا بذلك الي عملاء دائمين وبهذا تربح منهم المال بشكل مستمر، اما اذا اخترت موقع غير مناسب فالاقبال سيكون ضعيف وهذا يعني انك لن تبيع كثيراً وبناء علية لن تربح وسيفشل مشروعك. وبناء علي ما سبق فإننا مطالبون اولاً وقبل اختيار موقع المشروع بتحديد العملاء المستهدفين وفي حالة مشروعنا (مشروع كشك قهوة) فيمكننا القول بأن العملاء المستهدفين للمشروع هم الشباب ولحسن الحظ يتواجد في بلادنا الكثير من الشباب وهم متواجدين في مختلف المناطق لذلك لن نجد صعوبة في الحصول علي موقع جيد للمشروع، فبالامكان اختيار منطقة سكنية مزدحمة او منطقة ترفيهية مثل حديقة عامة او بجوار نادي رياضي او مجمع سينمات، كذلك يمكن اختيار طريق سريع لأن المارة يتوقفون كثيراً اثناء سيرهم علي الطرق السريعة لشراء العديد من المتطلبات ومن بينها القهوة.

كيفية الحصول علي كشك قهوة:

توجد شركات متخصصة تقوم ببيع وتركيب اكشاك القهوة في الاماكن التي يختارها العملاء وهذة الاكشاك تأتي مجهزة بالكامل بحيث يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بمجرد توفيرة للمعدات والادوات اللازمة للعمل، وبالطبع يمكن ايجاد هذة الشركات عن طريق البحث في جوجل، وانت فشلت في الوصول او اذ لم تكن هناك شركات من هذا النوع في بلدك فيمكنك استئجار محل صغير جداً ومنة يمكنك العمل ولن تواجة اى مشكلة.

المنتجات الممكن تقديمها:

بما انك تمتلك كشك قهوة فمن الطبيعي ان تقدم القهوة بكافة انواعها للزبائن ولكن في بعض الاحيان يأتي اشخاص مرافقين للزبائن ولا يحبون القهوة ويفضلون تناول مشروبات اخري وبكل تأكيد لا يجب ان نقول لهم بأن طلبكم غير موجود، لذلك يمكن للمشروع تقديم انواع اخري من المشروبات الساخنة وكذلك الباردة بالاضافة الي العصائر الطبيعية والمعلبة وكذلك يمكن بيع المياة الغازية والمياة المعدنية.

الادوات والمعدات اللازمة:

ستحتاج الي ماكينة قهوة، غلاية صغيرة، ثلاجة عرض، (كنك) عبارة عن اواني صغيرة مصنوعة من الالومنيوم، ادوات مطبخية متنوعة، خلاط كبير ومن نوع جيد، اكواب زجاجية ليتم تقديم المشروبات فيها الي العملاء الجالسين، اكواب ورقية وبلاستيكية ليتم تقديم المشروبات فيها الي العملاء الغير راغبين في الجلوس، طاولات وكراسي يتم وضعها امام الكشك او المحل.

الخامات اللازمة:

بكل تأكيد ستحتاج الي بن من انواع مختلفة كما ستحتاج الي خامات اخري مثل النسكافية والكابتشينو وغيرهم، ايضاً ستحتاج الي مواد خام لصناعة المشروبات الساخنة مثل الشاي والكركدية، ايضاً ستحتاج الي فواكة مختلفة لصناعة العصائر الطبيعية منها وكذلك ستحتاج الي السكر الابيض وبالنسبة للعصائر المعلبة والمياة الغازية والمعدنية فيمكن شرائها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع كشك قهوة الي عاملين اثنين بحيث يقوم احدهما بتلقي الطلبات من الزبائن وتقديمها لهم، والاخر يقوم بصناعة المشروبات اللازمة وبالطبع يجب ان يكونا علي قدر من الاحترام والمهارة في العمل والسرعة في الاداء. يفضل بكل تأكيد ان يعمل صاحب المشروع بنفسة وان كان لدية شريك فيغضل ان يعملا سوياً وان لم يكن هناك شريك فيجب اختيار شخص مناسب للعمل بعيداً عن العواطف تجاة الاصدقاء والاقارب.

الدعاية والاعلان:

في الغالب لا تحتاج الاكشاك والمحلات الصغيرة ومن بينها مشروع كشك قهوة الي دعاية او اعلان لأن مواقعها غالباً ما تكون مناسبة وتخدم العملاء المتواجدين في محيط المكان. ولكن هناك بعض الاساليب الدعائية البسيطة التي تساعد علي تعريف الناس اكثر بالمشروع ويمكن ان تحدث تأثير ايجابي علي حجم المبيعات والارباح، ومن بين تلك الاساليب (تعليق لافتة كبيرة علي واجهة الكشك او المحل، طباعة اسم المشروع علي الاكواب الورقية والبلاستيكية، تقديم مشروبات مجانية كل فترة للعملاء الذين يأتون بإستمرار فهذة الخطوة من ستشعرهم بأنهم مهمين وسيزداد ولائهم للمكان، يمكن تقديم خدمة التوصيل للمنازل المتواجدة في محيط المشروع، الاهتمام بالمجموعات والحرص علي توفير كافة متطلباتهم بأعلي جودة وفي اسرع وقت ليصبحوا راضين تماماً عن المنتجات والخدمة المقدمة وبالتالي يأتون للمكان فيما بعد).

عوامل نجاح المشروع:

ذكرنا في المقدمة بعض العوامل التي ساعدت الشابين علي النجاح وكسب الزبائن وتحقيق الكثير من الارباح عن طريقهم، ولكن هناك دائماً عوامل اخري (خلف الكواليس) لا يمكن ان يراها الزبون العادي، ومن بين هذة العوامل،،

  • الشغف بفكرة امتلاك كشك قهوة.
  • عند اختيار الموقع يجب ان لا يكون هناك كشك قهوة اخر، فالمنافسة مع مشروع قائم بالفعل لن تكون في صالحك علي الاغلب.
  • الاهتمام والتفرغ وحسن الادارة.
  • عدم المبالغة في الاسعار حتي لا تؤدي الى عزوف العملاء عن الشراء.
  • متابعة كل ما هو جديد للتعرف علي احدث وسائل صناعة القهوة وتكون اول من يقدمها في منطقتك.

تعليق واحد

  1. لغة القهوة في

    أكشاك القهوة من لغة القهوة
    ان مشروع اكشاك القهوة بأنواعها المختلفة المقامة ” على الطرق السريعة , محطات الوقود , المراكز التجارية …. ”
    يعتبر من المشاريع الناجحة في حالة توفر العوامل الرئيسية ومنها ابتكار التصميم .. الرؤية المستقبلية .. الإدارة الجيدة اضافة للموقع الاستراتيجي .
    لغة القهوة تضع أقدامكم على بداية الطريق بداية من التصميم حتى التنفيذ .
    https://linguacoffee.com/

اضف تعليق