مشروع كتابة المقالات في المواقع الاجنبية

تجاوز عدد المواقع الالكترونية حاجز المليار موقع واغلب هذة المواقع تستخدم اللغة الانجليزية حيث انها اللغة الاكثر انتشاراً في العالم، والكثير من اصحاب تلك المواقع التى تستخدم الانجليزية يحتاجون الى مدونين ليكتبوا المقالات في مواقعهم لكي تتمكن من منافسة المواقع الالكترونية الاخري وبالتالى تتستمر او تتزايد ارباحهم، والجدير بالذكر ان هؤلاء الاشخاص (المدونين) يحصلون على مقابل مادي جيد قد يصل الى اكثر من 10 دولارات عن المقالة الواحدة، وانت ايضاً مهما كانت امكانياتك ومؤهلاتك يمكنك العمل في نفس المجال ويمكنك تحقيق الكثير من الارباح، وسنعمل فيما يلي امدادك بجميع المعلومات والمتطلبات التى تحتاج اليها لدخول هذا المجال وبدء العمل.

كتابة المقالات

المتطلبات اللازمة:

– يجب ان تكون لغتك الانجليزية ممتازة، بمعنى انة يجب ان تكون قادر عن التعبير عن الشئ الذي تكتب عنة بطريقة سلسة يسهل على القارئ فهمها ولا تسبب لة الممل.

– يجب ان يكون لديك لاب توب او حاسب شخصي جيد كما يجب ان يكون لديك انترنت سريع لتتمكن من اجراء عمليات البحث عن المعلومات بشكل سريع.

– العمل على الانترنت قد يسبب لك الملل خصوصاً وان العمل يتم من المنزل، لذلك يجب ان تكون لديك عزيمة واصرار كما يجب ان تعرف كيف تنظم وقتك بحيث لا يؤثر العمل على الجوانب الاخري في حياتك.

كيفية الوفاء بالمتطلبات:

ليس من الجيد ان اسرد قائمة بالمتطلبات التى يجب ان تتوافر فيمن يرغب في العمل بهذا المجال دون ان عرض كيفية الوفاء بتلك المتطلبات، فعلى افتراض انك غير بارع في اللغة الانجليزية فمن الواجب عليك ان تحضر احدي الدورات التدريبية لتحسن لغتك كما يجب ان تدرس كثيراً وانت في منزلك حتى تتطور بشكل اسرع، وبالنسبة للنقطة الثانية وهي النقطة الخاصة بأدوات العمل فأعتقد انها بسيطة ويمكن توفير تلك المتطلبات بسهولة ان لم تكن متوفرة لديك من الاساس، اما بالنسبة للجزئية الخاصة بالعزيمة والاصرار وادارة الوقت فيمكنك حضور بعض الندوات او اللقاءات الخاصة بالتنمية البشرية لتحفز نفسك على العمل كما يمكنك التعرف على بعض الاشخاص الاخرين العاملين في نفس المجال وتقابلهم وتتحاور معهم لتشعر بأنك تمتلك اصدقاء عمل وبالتالى يكون لديك حافز كبير.

كيفية الحصول على عمل:

الان وبعدما تمكنت من الوفاء بكافة المتطلبات يمكنك البحث عن عمل، ويمكن ذلك عن طريق الدخول على مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع فايفر وغيرة وعرض خدماتك بها وستجد ان اشخاص كثيرين يتواصون معك ليشتروا منك مقالات وبالطبع كلما كانت مقالات جيدة ومواعيد تسليمها دقيقة كلما زاد تقيمك في تلك المواقع وهذا يعنى انك شخص موثوق منة وسيزيد الاقبال عليك بالطبع، هذا وفي حالة كانت لديك الرغبة في العمل لدي موقع واحد براتب شهري فيمكنك تصفح مواقع الوظائف الاجنبية والبحث فيها عن وظائف الـ writing ومن ثم يمكنك التواصل مع اصحاب الوظائف وسيطلبون منك مقالات ليروا ما اذا كنت تصلح للعمل ام لا وان كانت النتائج جيدة فسيتفاوضون معك على المقابل المادى وان كانت النتائج مخيبة فيجب ان تبحث مرة اخري وتعمل في نفس الوقت على تحسين لغتك الانجليزية وطريقتك في الكتابة.

نصائح هامة:

– اكتب في المجالات التى تحبها وابتعد عن الكتابة في المجالات التى لا تعرف عنها شئ وذلك لتضمن تقديم مقالات ذات جودة عالية.

– اذا كنت تعمل على مواقع الخدمات المصغرة فحاول ان تسلم المقالات في اسرع وقت ممكن حتى تضمن الحصول على تقييم جيد.

– اذا كنت تعمل على مواقع الخدمات المصغرة وتقيمك جيد ويرد اليك عدد كبير من طلبات العمل فلا تقبلها كلها وذلك لضمان عدم التأخير في التسليم.

– اذا كنت تعمل لدي موقع بعينة وتكتب فية بشكل يومي فحاول ان تهتم جيداً وتنفذ كافة المتطلبات التى طلبها صاحب الموقع لتضمن بقائك في الوظيفة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق