مشروع كتابة القصص الدينية للاطفال مع توضيح طرق النشر

0

القصص الدينية لها تأثير كبير على اخلاق الاطفال الصغار حيث انها تحتوي على الكثير من الروايات التى تدعو الى حسن الخلق والتعامل مع الكبار والصغار بإحترام كما انها تعلمهم كيفية فعل بعض العادات الحسنة مثل التصدق ومساعدة المحتاجين وعدم التحدث بألفاظ بذيئة وعدم تقليد الاشخاص السئيين في عادتهم واساليبهم، هذا ويلجأ الكثير من الاباء والامهات الى شراء بعض من القصص الدينية لاطفالهم لكي تساعدهم على تربيتهم وتسلية اوقات ابنائهم الصغار بفعل اشياء ذات فائدة فضلا عن اللعب او مشاهدة القنوات التليفزيونية التى تبث طوال الوقت مسلسلات وافلام تحتوي على مشاهد وعبارات لا يصح ان يشاهدوها.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة وصفات انقاص الوزن مع طريقة بيعها وربح كبير
اقرأ ايضاً طريقة صناعة العطور عالية الجودة منزلياً بأقل الامكانيات

القصص الدينية

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن البحث عن افضل الروايات واستخدامها في كتابة القصص الدينية التى تناسب عقول الاطفال، والهدف من المشروع هو تحقيق الارباح وفي نفس الوقت مساعدة الاهالى على تربية اطفالهم بطريقة مثالية والمساعدة على تربية جيل جديد على خلق حسنة.

كيفية كتابة القصص الدينية:

كما اوضحنا في الجزئية الخاصة بفكرة المشروع ان الكتابة ستتم بالاعتماد على الرويات المستوحاة من التاريخ او المستوحاة من خيال المؤلفين ويراعي استخدام  عدد قليل الكلمات والاعتماد علي اسلوب مبسط في السرد وكذلك استخدام خلفيات ذات الوان مفضلة لدي الاطفال.

المتطلبات اللازمة لبدء العمل:

ستحتاج الى غرفة فارغة وجهاز حاسب آلي متصل بالانترنت ويستخدم في البحث عن الروايات الواقعية والخالية التى يمكن الاعتماد عليها كما يستخدم في كتابة القصص الدينية التى توصلت لها كما ان ستحتاج مصحح لغوي لتصحيح الكلمات الخاطئة ويمكن ان يكون شخص او برنامج ، بالاضافة الى ذلك توجد بعض المتطلبات المتعلقة بالكاتب نفسة وتتثمل في صفاء الذهن وعدم الكتابة عند الشعور بالارهاق لكي ينتج اعمال على اعلى جودة.

بعد الانتهاء من الكتابة:

بعد الانتهاء من الكتابة والتصحيح اللغوي يصبح لديك اعمالك الخاصة بصيغة doc علي برنامج الوورد ويمكن تحويلها الى pdf لكي تباع اون لاين ويمكن ان تحقق ارباح كثيرة عن هذا الطريق، كذلك يمكن بيعها القصص الدينية الخاصة بك في الاسواق على هيئة اوراق وبهذة الطريقة ستزيد المبيعات والارباح بالطبع، ولتحقيق ذلك فإنك ستحتاج الى نشر عدد كبير من النسخ لتوزع على الاسواق.

نشر القصص الدينية الخاصة بك:

يمكنك الاعتماد على اكثر من طريقة لنشر اعمالك لكي توزع على المتاجر والمكتبات وتباع في الاسواق، ومن ضمن هذة الطرق.

– البحث عن احدي دور النشر والتى بدورها ستقوم بطباعة اعمالك وتوزيعها ويتم ذلك مقابل نسب يتم الاتفاق عليها فيما بينكم.
– يمكن الاتفاق مع احد المكتبات الكبري على طباعة وبيع منتجاتك على ان تكون حقوق البيع حصرية لها.
– اذا فشلت في التوصل الى دار نشر او مكتبة فيمكن التواصل مع احد المستثمرين او رجال الاعمال والاتفاق معة على نسبة معينة من المبيعات.
– اذا فشلت في التوصل الى اى من المصادر السابقة فيمكنك طباعة كميات بسيطة على ان تتحمل تسويقها بنفسك او تكتفي بالبيع الالكتروني.

تسويق وبيع القصص الدينية:

سنفترض انك ستبيع النسخة الـ pdf على الانترنت وستعتمد في الطباعة على نفسك دون الاعتماد على اى مصدر من المصادر المذكورة مما يعنى انك ستسوق لنفسك، ويمكنك فعل ذلك بالاعتماد علي الاتي.

– الاشتراك على مواقع بيع الكتب الالكترونية ومواقع الخدمات المصغرة وعرض اعمالك عليها.
– زيارة المكتبات ومحلات بيع المجلات والكتب المختلفة وعرض اعمالك عليهم.
– عرض القصص الدينية على الحضانات والمدارس الابتدائية الخاصة.

شارك وأضف تعليق