مشروع قناه طبخ على اليوتيوب بأرباح تصل الى مئات الدولارات شهريًا

0
268

هل أنت بارع / بارعة في الطبخ سواء كان طبخ شرقي او اوروبي او اسيوي او خلافه؟ اذا كانت الاجابه بنعم فهذا يعني أن لديك فرصة كبيرة لتحقيق الكثير من الأرباح والشهرة دون أن تتكلف الكثير من الأموال، وبدلًا من أن تكون براعتك في الطبخ مجرد هواية او عمل شاق بأجر محدود كشيف موظف لدى احد المطاعم، يمكن أن تكون عمل مربح ممتع غير شاق تجني من خلالها الكثير من الأموال (مئات وربما آلاف الدولارات شهريًا)، وذلك من خلال امتلاك قناه طبخ خاصة. إذا كنت تسأل كيف هذا؟ نحن نجيبك فيما يلي.

قناه طبخ
قناه طبخ على اليوتيوب

فكرة المشروع :-

تقوم الفكرة على أساس استغلال البارعين في الطبخ لما حباهم الله من علم وموهبة في تعليم الآخرين بشكل مفيد ماديًا، والحل الاسهل والاقل تكلفة لتحقيق تلك الغاية هو إنشاء قناة مجانية على اليوتيوب وعرض فيديوهات تعليمية بها، وبمرور الوقت مع بعض الترويج المجاني يمكن ان تحظى تلك الفيديوهات بمشاهدات مرتفعة مما يترتب عليه تحقيق أرباح كبيرة وشهرة واسعة في هذا المجال مما يترتب عليه العيش في مستوى اجتماعي افضل وفتح آفاق جديدة للعمل ومزيد من الفرص لكسب المال. كل هذا نوضحه بالتفصيل فيما يلي.

متطلبات مشروع قناه طبخ على اليوتيوب :-

  • أن يكون الشخص صاحب القناة محترف بأعمال الطهي + موهبة في الشرح والإلقاء.
  • توافر مطبخ حديث ومجهز بأدوات حديثة للعمل من خلاله (اذا كان مطبخك قديم فيمكنك إنفاق بعض المال بذكاء للتحديث).
  • توافر كاميرا تصوير ويمكن الاستعاضة عندها مبدئيًا بكاميرا موبايل عالية الجودة.
  • ترايبود “حامل كاميرا” من نوع رخيص ويُستخدم لحمل الكاميرا او الموبايل اثناء التصوير.
  • مايك لظهور الصوت في الفيديوهات بشكل واضح، يمكنك الاعتماد على مايك BOYA لرخص سعره وكفائته العالية.
  • قناة على اليوتيوب لعرض الفيديوهات بها، اليك شرح مفصل لكيفية انشاء قناة جديدة على اليوتيوب مجانًا.

فقط تلك المتطلبات هي ما يحتاجه المشروع، ومن المفترض انها متوفرة لدى غالبية الناس، وإن لم تكن فبقليل من المال والذكاء يمكن أن توفرها لتبدأ مشروعك.

كيفية العمل بشكل مرتب :-

الامر ممتع للغاية، فكل ما عليك هو تحضير وصفة او طبخة معينة، ومن ثم تُحضر المحتوى الذي ستقوله أثناء الشرح، وبكل تأكيد تُجهز الخامات اللازمة للعمل، وعندما تكون مستعدًا يمكنك تشغيل الكاميرا لتبدأ التصوير، وعندما تنتهي من إعداد الطعام تشكر المتابعين وتنهي الفيديو، وحينها يمكنك تناول الطعام الذي أعددته برفقة اسرتك، وبعد ذلك تقوم بعمل مونتاج للفيديو عبر احد برامج المونتاج المجانية وليكن برنامج Movavi Video Editor لتقص الاجزاء الغير مرغوب بها من الفيديو وتضيف المؤثرات المرغوبة، وعندما يصبح الفيديو جاهزًا يمكنك عرضه على قناتك ليصبح متاح للمشاهدة.

الترويج للقناة والفيديوهات :-

تحتاج لبعض الترويج لقناتك وفيديوهاتك لتحصل على عدد مقبول من المتابعين والمشاهدين الذين يمكنك تحقيق الأرباح عن طريقهم، ويمكنك الاعتماد على بعض الأساليب المجانية المجدية مثل التعليق على الفيديوهات ذات المشاهدات الكثيرة بدعوة المعلقين لمتابعة قناتك، بالإضافة إلى نشر فيديوهاتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع التأكيد على أنك ستحصل على متابعين ومشاهدين عبر اليوتيوب دون بذل اي جهد منك.

كيفية الربح من مشروع قناه طبخ على اليوتيوب :-

بعدما تكتسب قناتك 1000 متابع على الاقل، وتحقق جميع الفيديوهات بها 4000 ساعة مشاهدة يمكنك البدء في حصد الأرباح، ويكون ذلك من خلال الاشتراك في برنامج ادسنس لمشاركة الأرباح، وهو برنامج تابع لشركة جوجل يتيح لك اضافة اعلانات على فيديوهات لتحصل على أرباح تتراوح من 0,5 دولار الى 2 دولار نظير كل 1000 مشاهدة وهو رقم سهل بكل تأكيد. اليك شرح مفصل لكيفية الإشتراك في برنامج ادسنس وتحقيق الارباح عبر فيديوهات اليوتيوب.

كذلك يمكنك تحقيق ارباح اضافية من مصادر أخرى بخلاف برنامج ادسنس في حال وصول عدد مشاهدات فيديوهاتك الى اكثر من ١٠٠ الف، وذلك من خلال عمل اعلانات لبعض المنتجات سواء كانت أدوات معينة مثل البوتاجازات والخلاطات او خامات تجارية مثل الزيوت والسمن وغيرها.

بهذا نكون قد عرضنا بشئ من التفصيل كيفية انشاء قناه طبخ على اليوتيوب وكيفية العمل بها وكيفية الربح منها، وكل ما عليك فعله هو اتخاذ خطوة جادة اذا كنت فعلًا محترف في مجال الطهي ولديك الإمكانية لتقديم محتوى مفيد.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا