مشروع قناة تعليمية مدفوعة علي اليوتيوب

0

مشروع انشاء قناة تعليمية علي موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب لتقديم شروحات لجميع مواد الثانوية العامة في مقابل الحصول علي مبلغ محدود وليكن ١٠٠ جنيه او ريال في الشهر من كل مشترك يعد من المشروعات الجديدة والمبتكرة واللت يمكن تحقيق ارباح طائلة عن طريقها، فتخيل ان القناة تضم شهريًا الف طالب فقط من طلاب الثانوية (ما بين مجددين للاشتراك ومشتركين جدد) فهذا يعني ان دخل المشروع يتخطي المائة الف شهريًا وهو مبلغ ممتاز بكل تأكيد. فيا يلي توضيح اكثر لفكرة المشروع.

 

متطلبات المشروع:

  • تأسيس قناة مدفوعة (يدفع الناس اشتراك لمشاهدة المحتوي) علي اليوتويب بإسم يتناسب مع نوعية الشروحات والفيديوهات التي يتم تقديمها (يمكنك مشاهدة الاستعانة بهذا الشرح لمعرفة كيفية انشاء قناة مدفوعة علي اليوتيوب).
  • استاذة اكفاء ولديهم كاريزما ليقوموا بتصوير الشروحات، يمكن الاتفاق مع مدرس لكل مادة علي ان يقوم بتصوير عدد من الفيديوهات (وليكن ١٠ فيديوهات في كل فصل دراسي).
  • كاميرا حديثة مع توفير عناصر الاضاءة المثالية لضمان الحصول علي فيديوهات عالية الجودة مما تجعل المشتركين اكثر رضا.
  • غرفة تستخدم لتصوير الفيديوهات وفيها يتم تثبيت الكاميرا والاضاءة وبالطبع يجب ان يكون هناك ورق حائط راقي في خلفية الشرح ليكون الفيديو راقي، هذا ويمكن وتوفير “سبورة” ليتم الشرح عليها وبكل تأكيد يجب ان تظهر في الفيديوهات.

كيفية الترويج للقناة التعليمية:

اذا قمت بصناعة مجموعة رائعة من الفيديوهات التي تشرح مناهج الثانوية العامة دون الترويج لها فهذا يعني انك قد خسرت المال وهنا اقصد المال الذي تدفعه للمدرسين نظير الشروحات التي قدموها، ولكن اذا قمت بالترويج لها وتمكنت من اقناع عدد من الطلبة بالاشتراك للاستفادة من تلك الفيديوهات فإنك ستجني الارباح وبالطبع ستتزايد تلك الارباح بزيادة المشتركين، لذلك الترويج للقناة يعد من الامور ذات الاهمية البالغة، ولعل افضل الاساليب التي يمكن اتباعها عند الترويج للقناة التعليمية هي،،

  • طباعة دعاية تحتوي علي عنوان القناة التعليمية علي اليوتيوب ومميزاتها وتوزيعها علي طلاب الثانوية العامة.
  • عمل فيديوهات ترويجية يتم اصدارها بشكل مجاني بحيث يتمكن العملاء المستهدفين من رؤيتها وبالتالي تشجعهم علي الاشتراك.
  • يمكن التواصل بشكل شخصي مع بعض اهالي الطلاب واقناعهم بالقناة التعليمية واهدافها ومدي جودة شروحاتها ودعوتهم الي الاشتراك.
  • يمكن عمل اعلانات الكترونية علي الفيسبوك يتم استهداف طلاب الثانوية العامة بها كما يمكن الترويج للقناة علي موقع اليوتيوب ذاته والعديد من القنوات الاخري.

شارك وأضف تعليق