مشروع قناة افلام وثائقية من المنزل بدون مصاريف وأرباح بآلاف الدولارات

0
1848

هناك قنوات عالمية تعرض افلام وثائقية ذات إنتاج ضخم وتشتري برامج غالية الثمن ، ومنها على المستوى العربي قنوات مثل ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي والثقافية السعودية وعمان الوثائقية وغيرها، وتلك القنوات ليست محور حديثنا ، فلكي تمتلك واحدة مثلها فلا بد وأن تكون واحدًا من كبار المستثمرين او على الاقل لديك ثروة كبيرة . على جانب آخر هناك قنوات تعرض افلام وثائقية تم اعدادها بقليل من الامكانيات و تحظى بمشاهدات مرتفعة للغاية على اليوتيوب لاختيارها مواضيع شيقة و مواضيع تلعب على وتر الفضول لدى اغلب المشاهدين ، ومنها على المستوى العربي قنوات مثل “وثائقية أحداث وحقائق روايات” ، “أحداث وحقائق” وغيرها، وتلك القنوات في الواقع تمتلك ملايين المتابعين وتحظى بملايين المشاهدات، ومن المؤكد أن القائمين عليها يربحون الكثير. فيما يلي نوضح لك كيف تبدأ وكيف تؤسس قناة افلام وثائقية احترافية بإمكانيات محدودة وأرباح بآلاف الدولارات .

افلام وثائقية
افلام وثائقية

فكرة المشروع بوضوح :-

الفكرة هي عبارة عن انشاء قناة افلام وثائقية على اليوتيوب ، ويتم فيها عرض افلام خاصة من إعداد صاحب القناة وليست افلام غير حصرية أو مأخوذة من القنوات الوثائقية الشهيرة ، وذلك لعدم التعرض لأي مخالفات من قبل اليوتيوب وبالتالي يمكن تحقيق الربح بسهولة.

على الجانب. هل لديك اهتمام بأسواق المال والتداول ؟ لا تحتاج الى الكثير من المال لدخول هذا المجال، تعرف معنا على الفوركس ، و كيف تربح الآف الدولارات من تداول العملات “شرح مفصل”.

كيفية انشاء قناة افلام وثائقية “مجانًا” :-

الجزء الأسهل في العمل، فأغلب الناس لديهم قنوات على اليوتيوب ، فبكل بساطة عليك بالدخول إلى صفحة إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب ، واتباع الخطوات ، وفي خلال دقائق معدودة ستصبح لديك قناة جاهزة لتحميل الفيديوهات عليها.

متطلبات إعداد فيديوهات احترافية :-

إذا كنت تعتقد ان الامر بسيط ولا يتخطى فكرة فتح كاميرا الجوال وبدء التصوير ، فأنت مخطئ ، بل هناك العديد من المتطلبات الضرورية للخروج بفيديوهات احترافية ، وهي في الواقع متطلبات في المتناول ، وهي كالتالي .

  • أن يكون لديك صوت جيد، وقدرة سليمة على النطق ويفضل النطق بالعربية الفصحى لتخاطب كافة العرب .
  • غرفة شخصية بشرط ضمان عدم وجود ضوضاء في المحيط .
  • جهاز كمبيوتر او لاب توب بمواصفات جيدة .
  • اتصال انترنت لا يشترط أن يكون قوي ولكن من الضروري أن لا يكون ضعيف .
  • مكبر صوت “مايك” من نوع جيد ويفضل ان تقرأ حول المايكات واختيار انسبها من حيث الجودة والسعر .
  • برنامج لدمج الصوت مع الصورة “هناك عشرات البرامج المجانية التي يمكنك الاختيار من بينها” .
  • ادوات مكتبية من اوراق واقلام .

على الجانب. هل تُفضل المشاريع الالكترونية على المشاريع التقليدية؟ نعم؟، اليك، مشاريع الكترونية مربحة جدا بقليل من المال والتنفيذ من أي مكان بالعالم.

كيفية انشاء افلام وثائقية احترافية :-

هنا المرحلة الثانية من المشروع، وهي ليست صعبة بقدر ما تتطلب الكثير من الجهد والعمل، فلكي يكون لديك فيديو او فيلم وثائقي مدته ١٥ دقيقة على سبيل المثال فإنك ستحتاج الى ساعات للعمل، ويكون كالتالي .

  • تقوم بتحديد الموضوع وتقرأ عنه كثيرًا وكثيرًا من مصادر موثوقة .
  • تقوم بكتابة الاسكربت “الكلام الذي ستقوله خلال الفيديو” .
  • تقوم بقراءة الاسكربت بهدوء وروية وبدون اخطاء ، بالاعتماد على المايك الاحترافي بالطبع .
  • تبحث عن صور بدون حقوق تناسب الفيديو لتقوم بدمجها على الصوت بالاعتماد على برنامج الدمج “في مرحلة متطورة يمكنك الاعتماد على مصمم فوتوشوب ليقوم بتصميم صور احترافيه تناسب الفيديوهات” .
  • تقوم بمراجعة الفيديو والتأكد من خلوه من أي أخطاء ، ومن ثم تقوم برفعه على اليوتيوب ، مع اختيار عنوان شيق وصورة مصغرة مميزة ولا تنسى كتابة وصف معبر لا يقل جودة عن محتوى الفيديو.

كيف تحصل على مشاهدات مرتفعة :-

بعد كل هذا العمل الاحترافي ، ربما لن يشاهد فيديوهاتك اكثر من ١٠ أشخاص ، ولكي تربح الاف الدولارات فأنت بحاجة الى مئات الالف من المشاهدات وربما الملايين .

ولكي تحصل على مئات الالاف ومن ثم ملايين المشاهدات فأنت تحتاج الى عمل احترافي في المقام الأول والاهتمام بعناصر الـ SEO المتمثلة في العنوان الشيق والصورة المصغرة المميزة والوصف المعبر بحيث يظهر الفيديو للناس عندما يبحثون في اليوتيوب وفي جوجل، وبالطبع يجب ان يكون المحتوى شيق بحيث يكمل المشاهد القراءة للنهاية “كأنك تحكي قصة شيقة يود المستمع سماعها للنهاية”.

وجنبًا الى جنب ، تحتاج الى لترويج لكسب المتابعين ، وهناك ترويج مجاني يعتمد على نشر الفيديوهات على السوشيال ميديا وكافة المصادر المتاحة ، وهنام ترويج مدفوع يضمن لك الوصول الى أعداد كبيرة من المشاهدات والمتابعين ويقتصر عليك الطريق.

كيف تربح من قناة افلام وثائقية على اليوتيوب :-

دائمًا ما تكون البدايات في تحقيق الربح من كافة المجالات صعبة، وتتطلب صبر كبير وعمل جاد دون النظر الى الربح في المقام الاول، وبالنسبة لليوتيوب، فأنت تحتاج إلى الحصول على الف متابع ومشاهدات يُقدر وقتها بـ ٤٠٠٠ ساعة، وحينها ستكون قناتك مؤهلة لتحقيق الربح من خلال برنامج مشاركة ارباح جوجل ادسنس ، وقد يتراوح الربح من حوالي ٣٠ سنت “ثلث دولار تقريبًا” الى ٣ دولار لكل الف مشاهدة تحصل عليها ، وذلك يتوقف على نوعية الاعلانات ونوعية الزوار وبلدانهم وغيرها.

وبدون إجراء حسابات ، اذا استطعت الحصول على مشاهدات كبيرة يقدر عددها بمئات الآلاف لكل فيديو، وقمت بعمل فيديو واحد كل ثلاثة أيام ، فإن مشروع قناة افلام وثائقية على اليوتيوب قد تعود عليك بآلاف الدولارات شهريًا. الاهم هو العمل الاحترافي الجاد والصبر على البداية المتواضعة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا