مشروع محل قطع غيار هيونداي وارباح ممتازة

اذا كنت من المهتمين بعالم السيارات والمحركات فإنك علي الارجح تعلم بأن قطع غيار هيونداي هي الاكثر طلباً في السوق وقد يكون لديك علم ايضاً بأن اصحاب المحلات وتجار التجزئة الذين يتعاملون فيها (يتاجرون بها) يحققون الكثير من الارباح بشكل يومي. هذا وان تحدثنا عن درجة الامان والاستقرار في هذة التجارة فسنجد انها آمنة ومستقرة الي درجة كبيرة وذلك لأن اعداد السيارات من النوع هيونداي في ازياد مستمر وليست في انخفاض. وبناء علي ما سبق يمكننا القول بأن فكرة انشاء محل صغير  او متوسط الحجم في موقع مناسب لبيع قطع غيار هيونداي قد تكون فكرة متميزة وقادرة علي تحقيق الكثير من الارباح والنجاحات خصوصاً اذا ما تم تنفيذها علي ارض الواقع بشكل مثالي. وفيما يلي سنعمل علي عرض متطلبات وتفاصيل وكيفية تنفيذ هذا المشروع المتميز.

قطع غيار هيونداي

محل قطع غيار هيونداي

موقع ومساحة المشروع:

اختيار موقع مناسب سيساعدك كثيراً علي تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والتي من شأنها تحسين وضعك في السوق ومنحك الاستمرارية. اختيار موقع غير مناسب سيقلل كثيراً من نسب مبيعاتك وقد تجد ان الايرادات اقل من التكاليف وحينها ستجد انة من الانسب اغلاق المشروع والاكتفاء بالخسائر التي حققتها. لذلك اذا كنت ترغب في النجاح والاستمرار فعليك البحث جيداً عن محل واقع بجوار ورشة تصليح كبيرة او مركز صيانة او بجوار او بداخل محطة وقود او علي شارع رئيسي تسير منة مئات السيارات يومياً او حتي علي احد الطرق السريعة التي تسير عليها الاف السيارات يومياً. هذا وان تحدثنا عن مساحة المحل فسنقول انة كلما اتسعت المساحة كلما كان افضل لأن المساحة الواسعة ستمكنك من عرض بضائع اكثر كما انها كفيلة بجعل المحل اكثر تنظيماً وراحة، ولكن لكل شئ ثمن، وفكرة تأجير محل واسع قد تكلفك الكثير من المال لذلك يمكنك الاقتصاد في المساحة واختيار محل في بمساحة الغرفة العادية (وليكن 12 متر مربع) ومع التخطيط الجيد واستغلال المساحة بشكل ابداعي قد تتمكن من عرض سلع كثيرة وفي الوقت نفسة ستتمكن من جعل المحل اكثر تنظيماً.

التجهيزات اللازمة للمحل:

ستحتاج الي تركيب ارفف معدنية او خشبية لعرض ما تملكة من قطع غيار هيونداي عليها وبكل تأكيد يجب ان تكون هذة الارفف متينة وقادرة علي تحمل اوزان ثقيلة، كذلك ستحتاج الي فاترينة مصنوعة بالكامل من الخشب والغرض منها هو استخدامها كحاجز بين الزبائن وموظف المبيعات اي تمنع الزبائن من دخول المحل وايضاً يمكن استغلال الجزء الداخلي منها في تخزين بعض البضائع، ايضاً ستحتاج الي كرسي مريح ليجلس علية البائع كما ستحتاج الي جهاز كمبيوتر او لاب توب ويمكن شرائهما في حالة مستعملة لخفض التكاليف، ايضاً ستحتاج الي برنامج محاسبي لتسجيل المبيعات علية ويمكنك الاستغناء عنة والعمل بنظام الدفاتر المحاسبية وهذا لا نفضلة بالطبع حيث ان البرامج المحاسبية اكثر دقة وتطوراً ونسب الاخطاء فيها قليلة جداً مقارنة بالدفاتر، ايضاً ستحتاج الي تصميم لافتة كبيرة بمساحة واجهة المحل وتعليقها بعد الانتهاء من تنفيذها لترشد الناس وتخبرهم بأن هذا المحل يبيع قطع غيار هيونداي.

كيفية شراء قطع غيار هيونداي بالجملة:

اصحاب المحلات والمراكز الكبري غالباً يستوردون قطع غيار هيونداي اصلية ويقومون بالتوزيع علي التجار واصحاب المحلات الصغيرة بأسعار مخصصة (اسعار الجملة) ويبيعون للمستهلكين النهائيين بأسعار التجزئة وهي اعلي بالطبع، وبما انك صاحب محل فيمكنك زيارة هذة المحلات والمراكز الكبري والاتفاق مع اصحابها علي توريد المنتجات التي تحتاجها بأسعار الجملة، وان كنت تتساءل عن مدي صحة او امكانية التعامل مع اكثر من جهة او مصدر توريد فهذا جيد ولا توجد فية اي مشكلة بل يوجد عدد كبير من اصحاب المتاجر يتعاملون مع العديد من الموردين ولا يكتفون بالتعامل مع مورد واحد فقط بحيث يضمنوا الحصول علي كافة البضائع التي يحتاجونها في اسرع وقت ممكن.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي موظف واحد فقط للعمل، ووظيفتة هي العمل علي بيع البضائع للزبائن وتحصيل الاموال منهم بالاضافة الي ترتيب الارفف والاهتمام بنظافة المحل، هذا ويمكن لمالك المشروع ان يعمل بنفسة اذا كان متفرغاً، وان لم يكن متفرغاً او لدية ما يمنعة عن العمل فيمكنة توظيف بائع خبرة للعمل في المحل ولكي يجب مراعاة القيام بعمليات الجرد والمحاسبة اول بأول وليس في نهاية السنة وذلك لكي لا تكون هناك فرصة امام البائع للسرقة او التعدي علي الاموال. ايضاً يفضل تركيب كاميرات مراقبة لمراقبة الوضع والتعرف علي الطريقة التي يتعامل بها موظف المبيعات مع العملاء وايضاً لرصد التعديات التي يمكن ان تحدث من قبل العملاء الغير اسوياء.

التسويق وجذب العملاء:

  • التسويق الالكتروني مهم جداً ويمكن عن طريقة كسب العديد من العملاء، ويمكن تحوليهم الي عملاء دائمين اذا ما كانت منتجاتك جيدة واسعارة جيدة ايضاً.
  • موقع المحل مهم جداً كما سبق وان اوضحنا، ولا يمكن بأي حال من الاحوال اختيار موقع غير مناسب لرخص سعرة او لأي سبب اخر.
  • الاعلان في المجلات المحلية الخاصة بالسيارات وكذلك المجالات الاعلانية رخيصة السعر قد يكون لة اثر جيد علي نسب المبيعات.
  • يمكنك اخذ الاستشارة والنصيحة من الشركات او مصادر التوريد التي تورد لك البضائع، فهم علي فهم ودراية اكثر بالسوق واوضاعة وكذلك العملاء ومتطلباتهم.
  • كروت الاعمال مهمة جدا، فالعملاء يشترون ويذهبون وقد يسنوا موقع المحل او اسمة ولكن كروت الاعمال التي توضح اسمك واسم مشروعك وارقامك قد تذكرهم.
  • يمكنك التعرف علي مجموعة من اصحاب ورش الميكانيكا والفنيين وتطلب منهم ارسال العملاء الذين يحتاجون الي قطع غيار هيونداي اليك في مقابل ان تعطيهم عمولات بسيطة عن كل عميل يرسلونة اليك.
  • اذا كنت تتعامل في منتجات اصلية فهي علي الارجح ستعيش طويلاً لدي العملاء وسيكونوا سعداء بذلك، واذا ما احتاجوا الي اي قطع غيار هيونداي اخري سيأتون اليك لأنك توفر لهم ما يحتاجون الية من منتجات. لذلك احرص علي اختيار المنتجات الاصلية والمتميزة.

الخلاصة:

محل جيد في موقع متميز وتجهيزة بالتجهيزات اللازمة وتوفير تشكلية متنوعة من المنتجات ذات مستويات الجودة المختلفة والاسعار المتفاوتة وتوظيف موظف مبيعات علي درجة من الخبرة والالتزام بالاضافة الي الاهتمام بعنصري التسويق والمبيعات، كلها عوامل ستساعد علي نجاح مشروع بيع قطع غيار هيونداي.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

4 تعليقات

  1. مصطفى

    لو سمحت انا بسال عن دراسة جدوى لتوزيع رولان بلى .. لو عندك فكرة ياريت تفدنى وشكرا مقدما

    • حالياً ليست متوفرة للاسف

  2. عماد

    كم تقدر تكلفة المشروع ؟
    مع الشكر

    • المشروع يحتاج الي دراسة جدوى تفصيلية من خلالها تستطيع معرفة التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة وكذلك الامور الفنية وواقع السوق وغيرهم من التفاصيل الهامة

اضف تعليق