مشروع فرن لشوي السمك وربح يومي ممتاز

تقوم النساء في الارياف بعمليات شوي السمك في المنازل حيث تمتلك كل سيدة فرن خاص بها ومن لا تمتلك فيمكنها الاعتماد علي الفرن الخاص بإحدي السيدات المجاورات لها. علي الجانب الاخر وفي المدن لا تقوم اغلب السيدات بشوي السمك في المنازل وذلك لأسباب عديدة ومنها (اغلب السيدات لا يمتلكن افران في الشقق، شوي السمك يسبب روائح كريهة ومؤذية للجيران المتواجدين في نفس البناية، وجود بدائل مناسبة وذات اسعار بسيطة وهذة البدائل تتمثل في محلات بيع وتنظيف وشوي السمك). الجدير بالذكر ان المحلات السابق ذكرها تحقق ارباح جيدة وهي تصنف ضمن فئة المشاريع الصغيرة والمربحة ولكنها تحتاج الي بعض التكاليف (بضعة الاف) لكي يتم تنفيذها وبكل تأكيد هناك اشخاص لا يملكون الا القليل من المال وفي هذة الحالة يمكنكهم تنفيذ مشروع يقدم نفسة الخدمات ولكنة اصغر واقل من حيث التكاليف. وفيما يلي سنوضح فكرة المشروع وتفاصيلة ومتطلباتة وكيفية التطور بة.

شوي السمك

فكرة المشروع واهدافة:

المشروع هو عبارة عن شراء فرن غاز بحجم كبير ووضعة في مكان مناسب في احدي المناطق السكنية بغرض شوي السمك للسكان. هذا وان تحدثنا عن اهداف المشروع فسنجد انها تتمثل في (تقديم خدمة مهمة لسكان المنطقة وتوفير العناء عليهم، تحقيق ارباح جيدة بشكل يومي، بناء قاعدة من العملاء للاستفادة منهم بشكل مستمر حتى بعد تطور المشروع).

موقع المشروع:

يحتاج المشروع الى مساحة صغيرة جداً في مكان فارغ في احدي المناطق السكنية، فمن الممكن ان تضعة امام منزلك اذا كنت تعيش في منطقة سكنية مزدحمة، وان لم يكن فيمكنك اختيار مكان فارغ ووضعة بة بعد استئذان مالكة وذلك دون ان تدفع لة اى اموال او تدفع لة مبلغ رمزي كل شهر.

المعدات اللازمة لتنفيذ المشروع:

كل ما تحتاج الية لتنفيذ هذا المشروع المتناهي الصغر يتمثل في فرن غاز كبير ويمكن الحصول علية في حالة مستعملة بسعر يتراوح من 1000 الي 1500 جنية وبالطبع اذا كان لديك فرن في المنزل فيمكنك الاعتماد علية وبالتالي تخفض التكاليف كثيراً، ايضاً ستحتاج الى اسطوانة غاز وسعرها حوالي 300 جنية وان كان لديك اكثر من اسطوانة في منزلك فيمكنك الاستعانة بواحدة للمشروع وبهذا لن تضطر الي شرائها وبالتالي ستنخفض التكاليف او بالاخري لن تكون هناك تكاليف سوي تكاليف التشغيل والتي تتمثل في ثمن الغاز الذي يتم استهلاكة اثناء عمليات الشواء وبكل تأكيد الغاز رخيص وهذا يعني ان تكاليف التشغيل ستكون بسيطة، كذلك ستحتاج الي الاداة التي تستخدم في تقليب السمك داخل الفرن وهي عبارة عن سيخ حديدي طويل وبالطبع يمكنك الحصول علي بسعر بسيط جداً ويمكن ان تجدة في منزلك او في اى مكان دون ان تدفع اى اموال في مقابل الحصول علية.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي شخص واحد فقط للعمل ووظيفة تتمثل في شوي السمك الخاص بالزبائن ومن ثم اعطاءة لهم بعد الانتهاء في مقابل الحصول علي مبالغ مالية بسيطة من كل زبون. بكل تأكيد يجب ان يكون صاحب المشروع هو نفسة العامل في المشروع وذلك لأن فكرة توظيف شخص للعمل ستتطلب دفع راتب شهري او اسبوعي وهذا ما قد يؤثر بشكل كبير جداً علي ربحية المشروع. هذا وان تحدثنا عن مواعيد العمل فيمكننا القول بأنها ستبدء في الساعة العاشرة صباحاً وحتي الثانية او الثالثة ظهراً.

ارباح مشروع فرن شوي السمك:

اذا اخترت مكان مناسب وتعاملت مع العملاء بشكل جيد فستتمكن من انجاز الكثير من الاعمال بشكل يومي، وعلي فرض انك تمكنت من خدمة 10 عملاء يومياً في المتوسط وعلي اعتبار ان سعر الشواء هو 4 جنيهات في المتوسط فإنك ارباحك اليومية ستصل الي 40 جنية اى 1200 جنية شهري وعلي اقل تقدير يمكن ان تصل الارباح الي الف جنية ويمكن ان تزيد عن ذلك وتصل الي 1500 او اكثر.

كيفية التطور بالمشروع:

بكل تأكيد ارباح المشروع ليست بالكبيرة ولكن بالنظر الى التكاليف التي تتحملها وعدد الساعات التي تقضيها في العمل فإن ارباح المشروع تعد ممتازة، ولكن هناك دائماً ما هو افضل، والافضل في حالتك هذة هي ادخار جزء من الارباح او اقتر اض جزء من المال واستئجار محل لبيع وتنظيف وشوي السمك وذلك لتربح من بيع السمك وتربح ايضاً من خدمة التنظيف والشواء. هذ ومن الافضل افتتاح هذا المحل في نفس المنطقة المتواجد بها الفرن وذلك لأنك تمكنت من تكوين مجموعة من العملاء في هذة المنطقة ويمكنك خدمتهم في المستقبل، وبكل تأكيد يمكنك جذب المزيد من العملاء عبر التسويق والترويج لمشروعك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. من فين الفرن وشكلها ايه وممكن استخدمها وسط منطقه سكنيه علشان الدخان نفسى اعمل هذا المشروع

اضف تعليق