مشروع عربة كبدة بأقل التكاليف وربح جيد

يعد مشروع عربة الكبدة من المشاريع الصغيرة الشهيرة والمناسبة للشباب والرجال والسيدات ايضاً وذلك لانة لا يحتاج الى خبرات او قدرات خاصة بالاضافة الى ذلك فإنة يعتبر من المشاريع ذات التكلفة البسيطة جداً كما ان ارباحة اليومية جيدة وبالطبع توجد مميزات عديدة اخري مثل (القدرة على الاستمرارية والتطور، سهولة اغلاق المشروع في حالة الرغبة دون اى خسائر، سهولة الحصول على الخامات والمواد اللازمة للعمل، الحرية التامة)، هذا ولكل شئ عيوب ولهذا المشروع “عربة الكبدة” عدة عيوب ومنها (كثرة المجهود المبذول، العمل لفترات طويلة يومياً لجني الكثير من الارباح، التعامل مع عدد كبير جداً من الناس يومياً وبالطبع ستجد من بينهم من يسببون لك الضيق او الغضب ولكن يجب تحملهم فهم زبائن) وبالطبع لكي تتخلص من هذة المشاكل فلابد وان تكون شخص اجتماعي وطيب اللسان والخلق كما يجب ان تكون صبور وعلى قدر كبير المسؤولية.

 عربة الكبدة

كيفية الحصول على عربة الكبدة:

يمكن شرائها جاهزة من اى شخص يرغب في انهاء مشروعة او يمكن تصميمها لدي اى ورشة نجارة فهي بسيطة جداً ولا يصعب على اى نجار جيد تنفيذها، ويمكنك بالطبع العمل على شراء عربة مصنوعة من الصاج والحديد فهي اقوي وافضل ولكنها اغلي في السعر من الاخري المصنوعة من الخشب، هذا ويراعي ان تكون ذات مظهر راقي وغير تقليدي وذلك لتجذب الزبائن وفي نفس الوقت بأن لديك شئ مهم وليست مجرد عربة كبدة تقليدية.

المنتجات والمواد الخام:

يقدم المشروع ساندوتشات الكبدة والسجق والكفتة ولكي يتم تقديم هذة المنتجات فإنك بحاجة الى مواد خام وهي تتمثل في (كبدة، سجق، لحم مفروم، زيوت للقلي، خضروات، بهارات وتوابل، خبز، مخلالات) وبالطبع يمكن الحصول على تلك الخامات من محلات الجزارة والاسواق الاستهلاكية.

متطلبات اخري:

ستحتاج الى بعض المتطلبات الاضافية مثل الاطباق الاستانليس والسكاكين والملاعق بالاضافة الى اناء كبير وعميق لاستخدامة في قلي الخامات وتحويلها الى مأكولات شهية، هذا ويمكن الحصول على كافة المتطلبات السابق ذكرها من الاسواق الشعبية او محلات بيع المستلزمات المطبخية بأسعار بسيطة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك العمل بنفسك لوردية واحدة من الصباح وحتى المساء، واذا كان ذلك يسبب الكثير من الارهاق لك فيمكنك توظيف شخص وتتقاسما العمل بمعنى ان تعمل لوردية ويعمل هو في وردية اخري ويراعي ان يكون هذا الشخص على قدر من الاخلاق والالتزام والقدرة على العمل.

اماكن البيع:

يمكن العمل في الاسواق او في المناطق الشعبية او يمكنك الاستقرار بجوار الهيئات الحكومية التى يعمل بها موظفين الدولة كذلك يمكن العمل في مواقف السيارات واتوبيسات النقل وبالطبع توجد العديد من الاماكن الاخري التى يمكنك الاستقرار والعمل بها ويتوقف الاختيار علي عدة عوامل منها (مدى القرب الى منزلك، المنافسة، الطابع العام للعملاء واهالى المنطقة).

عوامل نجاح المشروع:

– يجب ان تكون عربة الكبدة ذات مظهر جميل لجذب الزبائن كما يجب ان تكون نظيفة من الداخل والخارج.

– يجب ان تهتم بجودة ونظافة المنتجات المقدمة وذلك لتضمن رضا العملاء وتكسبهم كعملاء دائمين.

– يجب اختيار الموقع المناسب الذي يتوافر فية العملاء المستهدفين وذلك وفقاً للعوامل التى تم ذكرها في الجزء الخاص بأماكن البيع.

– يجب ان تكون الاسعار عادية وغير مبالغ فيها، فأنت في النهاية تتعامل مع موظفين وعمال وهم بالطبع من الطبقة المتوسطة والفقيرة ولن يشتروا منك اذا كانت الاسعار مرتفعة.

9 تعليقات

  1. عاطف في

    كلاكيت علي اتم استعداد لتجهيز اي سياره أو تروسيكل مطعم او مشروبات او ايس كريم او بطاطس او حلويات وافكار كتير ،، علي اعلي مستوي زي اوروبا وبارخص الاسعار للتواصل علي 01274640070 واتس وفايبر/ 01005139146
    والان ولاول مرة بعد تجهيز السيارة تاخد جواب للمرور لترخيص السيارة مطعم متنقل
    https://www.facebook.com/Klaket1/

  2. محمد في

    انا عندي محل عايز اعمل عربة كبدة اربعة شعلة التكلفة كام

اضف تعليق