مشروع عربة الفول بأقل التكاليف وربح هائل

مشروع عربة الفول هو واحد من المشاريع الصغيرة او المتناهية الصغر ويُعرف عنة انة قليل التكاليف وسهل التنفيذ ودورة رأس مالة سريعة حيث يحقق الارباح بشكل يومي كذلك يعد هذا المشروع من المشاريع المناسبة للشباب والخرجين والرجال الذين لا يملكون مؤهلات او خبرات في مجالات معينة، هذا وان كنت واحد من هؤلاء الاشخاص الذين لا يمتلكون اى خبرات او مؤهلات او مواهب معينة وترغب في تحسين مستواك المعيشي وجني الكثير من الارباح فمشروع عربة الفول يعد من المشروعات المناسبة لك وسنقوم فيما يلي بعرض الكثير من التفاصيل حولة مثل كيفية شراء عربة الفول وطرق الحصول على الفول واهم المتطلبات واماكن البيع والاسعار التى يمكن البيع بها وغيرهم من التفاصيل الهامة.

 عربة الفول

كيفية شراء عربة الفول:

يمكن طلب شرائها من احدي ورش النجارة حيث انها تصنع من الخشب كذلك يمكن شرائها جاهزة من احدي الشركات التى تتاجر بالعربات والاكشاك الخشبية، كذلك يمكنك الحصول عليها من احد الاشخاص الذين يعملون في بيع الفول ويرغبون في بيع عرباتهم.

المتطلبات اللازمة:

ستحتاج الى قدرة فول بالاضافة الى مجموعة من الاطباق الصغيرة كما ستحتاج الى مجموعة من الادوات المطبخية البسيطة مثل السكاكين والملاعق، كذلك ستحتاج الى مجموعة من الخامات مثل الزيوت والخبز والمخلالات والخضروات ويراعي ان يتم شرائها بشكل يومي لتكون طازجة.

طرق الحصول على الفول:

يمكنك تدميس الفول بنفسك في المنزل او يمكنك شرائة من احد الاشخاص الذين يعملون على تدميس الفول “بطريقة آمنة” ويفضل ان يكون هذا الشخص قريب منك لتتمكن من الحصول على الفول المدمس في الوقت الذي تحتاجة دون تأخير.

اماكن بيع الفول المدمس:

يمكنك العمل امام احدي الهيئات الحكومية التى يعمل بها الكثير من الموظفين ويزورها الكثير من المواطنين يومياً لتخليص بعض الاوراق التى يحتاجون اليها مثل شهادات الميلاد وبطاقات الهوية وتصاريح السفر وغيرهم، كذلك يمكنك العمل امام احدي المستشفيات الحكومية او المراكز الطبية التى تستهدف الفقراء والغير قادرين، وبالطبع توجد هيئات وجهات اخري عديدة يمكن العمل امامها ومنها المدارس الحكومية ومواقف سيارات الاجرة والاسواق وغيرهم.

اسعار البيع للزبائن:

اغلب الذين يشترون سندوتشات او وجبات الفول المدمس ينتمون الى فئة الموظفين والمواطنين الفقراء والمتوسطين وبالطبع يهتمون بالسعر قبل اى شئ اخر على عكس الاغنياء، لذلك يجب البيع بأسعار غير مبالغ فيها وهذا لا يعنى انك لن تحقق الكثير من الارباح وانما يعنى انك ستكسب زبائن دائمين يشترون منك بشكل يومي وتحقق ارباحاً مستمرة عن طريقهم.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك العمل بنفسك على صناعة السندوتشات وتعبئة اطباق الفول وتسليمها للزبائن ومحاسبتهم، وفي حالة كان الطلب كبير وهناك صعوبة في تنفيذ كافة المهام المذكورة بشكل سريع ودقيق فمن الافضل ان توظف شخص ليساعد على انجاز هذة المهام ويراعي ان يكون ملتزم في مواعيدة ومتفتح الذهن كما يجب ان تكون اخلاقة حسنة لكي يتعامل مع الزبائن بطريقة حسنة ومهذبة.

نصائح هامة:

– يجب ان تحافظ علي نظافة عربة الفول من الداخل والخارج كما يجب ان تحافظ على نظافة الاطباق والمواد الخام والادوات المستخدمة.

– يجب ان تقدم اطباق ذات مذاق لتشجيع الزبائن على الطلب لمرات اخري او العودة فيما بعد.

– يجب ان لا تغالى في اسعارك حتى لا تخسر الزبائن وتكسبهم كعملاء دائمين كما سبق وان اوضحنا في الجزء الخاص بالاسعار.

– يجب ان تعمل بإجتهاد وبشكل دائم حتى تجني الكثير من الارباح التى تساعدك على تحسين وضعك المعيشي وتطوير مشروعك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. محمد ابو العزم

    مشروع جميل … .انا هبدا فيه انشالله ف خلال شهر او اقل ……لو انت صنايعي وحابب شغل ممكن تكلمني علي طول ….. محمد ابوالعزم / 01023207888

اضف تعليق