مشروع طباعة التيشرتات بالتفصيل + شرح لطرق الطباعة

مشروع طباعة التيشرتات اصبح واحدًا من المشاريع المنتشرة في السنوات الاخيرة ويسعى العديد من الشباب لتنفيذه، وبالحديث عن الاسباب التي ادت الى زيادة انتشار وشهرة ورغبة الشباب في تنفيذ هذا المشروع نجد انها عديدة ومنها،،

  • المشروع يخاطب فئة الشباب والعمل فيه ابداعي وممتع الى حد كبير.
  • الربحية الجيدة، فمنفذي المشروع يشترون الملابس السادة بأسعار محدودة، ويمجرد طباعتها تزداد اسعارها.
  • سهولة التسويق، فالمشروع يخاطب فئة الشباب كما ذكرنا وقنوات التسويق والوصول اليهم متنوعة وكثيرة.
  • مشروع طباعة التيشيرتات قابل للتطور السريع، حيث من الممكن العمل على الطباعة على خامات اخرى مثل الاكواب والكابات والوسادات وغيرها.

فيما يلي نستعرض تفاصيل ومتطلبات مشروع طباعة التيشرتات بالاضافة الى عرض طريقة الطباعة وطرق التسويق والمبيعات.

مشروع طباعة التيشرتات

الهدف من مشروع طباعة التيشرتات :

الهدف من المشروع هو اضافة مجموعة من المطبوعات والتصميمات على التيشيرتات او الملابس الجاهزة لتغيير شكلها الى الافضل. وذلك بالاعتماد على طرق الطباعة التقليدية. واذا فكرت فى هذا المشروع يجب ان تكون تصميماتك مميزة حتى تكون معروفة فى السوق وتكستب شهرة واسعة.

المنتجات الممكن تقديمها :

المنتج الرئيسي والوحيد في البداية هو التيشرتات المطبوعة، ولكن في مرحلة متقدمة يمكن زيادة المنتجات بالطباعة على خامات اخرى مثل (المفارش، الملايات، الوسادات، الكابات، الاكواب، الميدليات، … الخ).

مساحة وموقع مشروع طباعة التيشرتات :

يحتاج مشروع طباعة التيشرتات الى محل بمساحة 100 متر مربع (يستخدم لعمليات الانتاج والبيع) مع ضرورة توافر مرافق والخدمات، هذا وبالنسبة لموقع المشروع فيفضل ان يكون في منطقة تجارية يتردد عليها اعداد كبيرة من الناس وذلك حتى يتزايد الاقبال على المشروع.

التجهيزات اللازمة للمشروع :

يتم عمل ديكورات بسيطة داخل المحل ووضع مكتب صغير عليه كمبيوتر ومكيف هواء وعدد من الارفف والستاندات والتي يتم عرض التيشيرتات عليها ويمكن عمل غرفة صغيرة بالداخل ليتم طباعة التيشيرت بها وتجهيز طلبات الزبائن كما يمكن تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحل بإسمه بطريقة تلفت انتباه الناس.

طرق طباعة التيشيرت :

توجد العديد من اساليب وطرق طباعة التيشيرت اليدوية. ومنها طباعة القوالب وطباعة الاستنسل وطباعة الشاشة الحريرية silk screen. ولكل نوع من هذة الانواع خصائصة ومميزاتة. ويعتبر نظام الطباعة بالشاشات الحريرية افضل الطرق حيث يوفر الدقة فى الاداء والسرعة واضافة مؤثرات الضل والملمس.

هذا ويمكنك تعلم طباعة السلك سكرين بالفيديو ومعرفة كافة المتطلبات اللازمة لها من خلال دورة طباعة السلك سكرين.

العمالة اللازمة للمشروع :

يمكن ان يقوم صاحب مشروع طباعة التيشرتات بإدارته بنفسه وذلك لإكتساب خبرة بالمجال وأيضاً لتوفير الكثير من النفقات الشهرية ومن ضمنها راتب لشخص موظف بالمشروع ولكن اذا كان صاحب المشروع غير متفرغ ففي هذه الحالة يلزم تعيين شخص موظف بالمشروع يكون لديه خبرة في طريق طباعة التيشيرت وكيفية البيع للناس مع توافر صفات الامانة وحسن معاملة الزبائن به فيما يقوم صاحب المشروع بمهام الاشراف والادارة والحسابات.

كيفية التسويق لمشروع طباعة التيشيرت :

  • توزيع كروت بإسم المشروع على المناطق والمحلات المجاورة وعلى الاهل والاصدقاء والمعارف.
  • طباعة الدعاية وتوزيعها على العملاء المستهدفين (شباب الجامعات، طلاب المدارس).
  • مشروع طباعة التيشرتات يعد من فئة المشاريع التي تنجح تسويقًا علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتواجد عليها عدد هائل من العملاء المستهدفين، لذلك يمكن عمل اعلانات مدفوعة على تلك المواقع بخلاف انشاء صفحات بإسم المشروع وترويج المنتجات بها.
  • يمكن عمل لافته مضيئة اعلى المحل، بالاضافة الي عمل لافتات خاصة بالمشروع في مناطق بعيدة ذات تعداد سكاني كبير.

4 تعليقات

  1. معلق

    فكرة المشروع ناجحة ان شاء الله ……. ما هي طرق تطبقه وتسويقه

  2. معلق

    كنت عايزه اسئل اجيب كل الادوات دى منين وايع الاسعار انا التصاميم مش مشكلع ممكن اعمل تصميم خاصه بيا بس عايزه اعرف اكتر عن الادوات وكل ده منين وايه انسب مكان
    وشكراااااااااااااااااااااا

  3. معلق

    كيف اطبع على التيشرت القطن من غير الالوان ما تبهت على الغسيل

اترك تعليق