مشروع تصليح وصيانة معدات زراعية مع توضيح اهم عوامل النجاح

تنتشر اعمال الزراعة في مناطق كثيرة جداً مثل الارياف واطراف المدن والصحاري المعمرة حديثاً وتقل في بعض المناطق الاخري مثل المدن الكبيرة، وبالطبع يحتاج المزارعون الى معدات زراعية مختلفة لتسهيل العمل عليهم وانجازة بشكل ادق وفي وقت اسرع وبمجهود اقل وذلك طوال فترات العام، ومن المعلوم لدينا جميعاً ان اى آلة معرضة للتعطل او الكسر وتحتاج الى التصليح كما تعرض الالات الى ان يقل انتاجها او تقل دقتها وبذلك تحتاج الى الصيانة لتعود الى العمل كما كانت في السابق، وعلى ذلك تعد فكرة انشاء محل تصليح وصيانة معدات زراعية فكرة جيدة جداً وقد تحقق الكثير من الارباح اذا تم تنفيذها بالشكل المناسب.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة ماكينات التعبئة والتغليف الخاصة بالسلع المختلفة
اقرأ ايضاً مشروع ورشة لصناعة معدات زراعية وكيفية تسويقها وارباح ممتازة

 معدات زراعية

موقع ورشة تصليح وصيانة معدات زراعية:

كما ذكرنا في المقدمة ان اعمال الانتاج الزراعي تتواجد في مناطق معينة وهذة المناطق هي مايحب ان تقييم مشروعك بها وذلك لتوافر الالات والماكينات بها، وعلى ذلك يمكنك اختيار احد المحلات في احد المنازل في احد المناطق الريفية الغنية التى يوجد بها معدات زراعية كثيرة لخدمة اهالى القرية واهالى القري المجارة من اصحاب الاراضي.

تجهيزات الورشة من الداخل:

ستحتاج الى تجهيز المحل من الداخل بعمل السيراميك في الارضيات وحتي منتصف الجدران ليسهل مسح الزيوت كما ستحتاج الى وضع بعض الارفف الخشبية او المعدنية لوضع العدد عليها وباقي المستلزمات الاخرين كما يتطلب المشروع ضرورة توفير بعض الاثاث البسيط “كرسيين او اكثر” لجلوس الزبائن عليهم حتى يتم الانتهاء العمل المرتبط بهم.

خدمات ورشة تصليح وصيانة معدات زراعية:

يقدم المحل العديد من الخدمات مثل خدمات تغيير الكاوتش وتصليحة وخدمات التشحيم والتليين وتغيير الزيت، كما يوجد جزء اخر خاص بكهرباء المحركات بالاضافة الى ذلك يمكن التوسع اذا كانت هناك مساحة متوفرة وافتتاح متجر صغير لبيع بعض قطع الغيار والاكسسوارات والمستلزمات الاخري.

الادوات اللازمة للعمل:

ستحتاج الى بعض الادوات ليعتمد العمال عليها بشكل مباشر في العمل، وهذة الادوات تتمثل في جهاز تعبئة الهواء، جهاز ترصيص، مستلزمات لحام الكاوتش، عدد يدوية، كما ستحتاج الى بعض الادوات الاخري البسيطة والتى سيطلها العمال عندما يبدؤون العمل.

عمالة ورشة تصليح وصيانة معدات زراعية:

ستحتاج الى عامل على خبرة بالمجال ومساعد خاص بة ليقوموا بأعمال التصايح والصيانة وذلك مقابل رواتب مرضية لهم، وفي حالة كانت المنطقة بها عملاء كثر فستحتاج الى عامل اخر تتوافر بة نفس الشروط للحفاظ على مستوي الخدمة المقدم للعملاء.

عوامل نجاح المشروع:

– اختيار الموقع المناسب في احد المناطق الريفية الغنية لخدمة اكبر عدد ممكن من العملاء.
– عند اختيار المقر يجب ان تبتعد عن المنافسة وتحاول اختيار مكان لا يوجد فية ورشة مماثلة.
– عند اختيار العمالة يجب مراعاة الخبرة وكذلك حسن الخلق لضمان تعاملهم مع العملاء بأسلوب راقي.
– تقديم الخدمات بأسعار غير مبالغ فيها بحيث تضمن لك الربح وكذلك الاحتفاظ بالعملاء.
– يجب التخطيط لكيفية التوسع بمشروع ورشة تصليح وصيانة معدات زراعية في المستقبل بما يتوافق مع الارباح والعوائد المتوقعة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق