مشروع صيانة وتصليح ماكينات التصوير

اذا قمت بعمل حصر لمحلات واكشاك تصوير المستندات وكذلك المكتبات او القرطاسيات التى تمتلك ماكينات التصوير في مدينتك والمناطق المجاورة لها فلن تتمكن من اتمام هذا الحصر بسهولة بل سيستغرق منك الكثير من الجهد والوقت وذلك لأن اعداد تلك المكتبات والمحلات والاكشاك كبير جداً وبالطبع ماكينات التصوير المتواجدة لديهم قد تتعطل مع الوقت وتحتاج الى التصليح والصيانة، وفي نفس الوقت اذا قمت بالبحث عن مراكز التصليح او الافراد الفنيين الذين يعملون على التصليح بشكل مستقل فلن تجد اعداد كثيرة، وعلى ذلك يمكنك تعلم كيفية اصلاح وصيانة ماكينات التصوير هذة وعرض خدماتك على اصحاب المحلات والاكشاك ومن ثم تجني الارباح، وفيما يلي سأعمل على توضيح كافة التفاصيل حول هذا المشروع الرائع.

اصلاح ماكينات التصوير

تعلم كيفية تصليح ماكينات التصوير:

يمكنك الحصول على دورة لدي احد مراكز التعليم او يمكنك الذهاب الى احد مراكز التصليح بغرض التعلم والاستمرار لفترة حتى تتقن العمل ومن يمكنك يمكنك العمل بشكل مستقل، هذا وفي حال عدم تمكنك من الوصول الى احد مراكز التعليم او مراكز التصليح فيمكنك البحث عن كورسات ودورات تدريبية على مواقع الانترنت المتخصصة وعلى موقع اليوتيوب الخاص بالفيديوهات ايضاً.

المتطلبات اللازمة:

يمكن ان تتعلم مجاناً ولكن قد تحتاج الى بعض الاموال البسيطة لشراء بعض الادوات التى تساعدك على انجاز الاعمال المطلوبة منك بدقة وبسرعة، كذلك ستحتاج الى صبر كبير حتى تتعلم وتتقن العمل كما يجب ان تكون محب للعمل الذي تقوم بة حتى تعطية وقتك وجهدك والا لن تنجح.

كيف تسوق نفسك وخدماتك:

توجد طرق تسويقية وترويجية عديدة يمكنك الاعتماد عليها ومنها ما يلي،،

– طباعة الدعاية وتوزيعها على جميع محلات واكشاك التصوير وكذلك المكتبات المتواجدة في مدينتك والمناطق المجاورة لها.

– طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على العملاء الذين قمت بتصليح ماكينات التصوير الخاصة بها ليتصلوا عليك في المستقبل اذا حدثت بعض الاعطال.

– يمكنك الاعتماد على علاقاتك الشخصية، بمعنى ان يقوم اصدقائك ومعارفك بترشيحك لمعارفهم واصدقائهم الذين يمتلكون ماكينات التصوير المعطلة او التى تحتاج الى صيانة.

– يمكنك الاتصال على عملائك في اليوم التالى للتصليح للاطمئان عليهم اولاص ثم الاطمئان على الماكينات واعطائهم بعض النصائح لتفادى المشكلات والاعطال، وتأكد ان هذة الاتصالات ستجعلك خيار اول لدى هؤلاء العملاء.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد العمل بطريقة مستقلة لمدة سنة او اكثر فإنك ستكون قد ربحت الكثير من المال والكثير من العملاء ويمكنك الاعتماد على جزء من ارباحك في تأسيس مركز متخصص في تصليح ماكينات التصوير وفكرتة تقوم على اساس توظيف بعض الفنيين اصحاب الكفآت ليقوموا بزيارة العملاء (اصحاب ماكينات التصوير المعطلة) ليصلحوها لهم، وبالطبع ستعمل انت على ادارة هذا المشروع ولكن ان اضطرت للذهاب الى تصليح احدي الماكينات بنفسك فيجب ان لا توجد لديك مشكلة في ذلك.

تعليق واحد

اضف تعليق