مشروع تصليح وصيانة الغسالات في المنازل

0

مشروع تصليح وصيانة الغسالات يعد واحداً من المشاريع الناجحة والمربحة جداً وذلك لان الغسالة من الاجهزة الاساسية المتواجدة في كل منزل ولا يمكن لربات البيوت الاستغناء عنها وفي نفس الوقت هي معرضة للتعطل او التوقف عن العمل كغيرها من الاجهزة المنزلية وفي الغالب يلجأ الناس لخيار التصليح واعادة الاستخدام والابتعاد عن خيار الاستبدال وذلك لأن خيار التصليح اوفر بكثير من خيار الاستبدال، وبالطبع تتم عمليات التصليح لدي الفنيين سواء في مراكز التصليح او المحلات الخاصة بهم ولكن اغلب العملاء لا يفضلون ذلك حيث انهم لا يملكون القدرة او الوقت او الرغبة في نقل الغسالات المعطلة من منازلهم الى مراكز او محلات التصليح، وانما يفضلون ان يأتى الفنيين الى منازلهم لتصليح وصيانة الغسالات المعطلة لديهم حيث ان هذا الخيار يمكنهم من توفير الجهد والوقت والمال كما انة يجعلهم اكثر سعادة، ومن هنا تآتي فكرة مشروعنا.

 صيانة الغسالات

فكرة المشروع واهدافة:

فكرة المشروع هي تقديم خدمة تصليح وصيانة الغسالات الاوتوماتيك والعادية في منازل العملاء وليس في محل معين والهدف من ذلك هو اراحة العملاء وتوفير الجهد والوقت والمال عليهم، مع الوضع في الاعتبار ان العمل بهذة الطريقة سيوفر عليك ايضاً الكثير من المال لانك بذلك ستكون غير مطالب بإستئجار محل ودفع ايجارات شهرية او دفع مصاريف للمرافق او اى نوع من المصاريف الاخري.

كيفية تصليح وصيانة الغسالات:

تقوم الفكرة على اساس عمل صاحب المشروع بنفسة وذلك من اجل ضمان تحقيق اكبر قدر ممكن من الارباح، وهذا سيتطلب منك معرفة جيدة بتصليح وصيانة الغسالات وفي حال جهلك بهذة المعرفة فيمكنك اكتسابها من حضور احدي الدورات التدريبية في احد المراكز الفنية او يمكنك التعلم لدي احد مراكز او محلات التصليح كما يمكنك تنزيل العديد من الفيديوهات من اليوتيوب والتعلم منها ومع الوقت ستجد انك اصبحت قادر على اصلاح بعض الاعطال وكثرة الممارسة ستمنحك الكثير من الخبرات والمهارات.

المواصفات الواجب توافرها في منفذ المشروع:

لا يشترط اى مؤهل دراسي، يشترط ان يتعلم جيداً قبل اطلاق المشروع، يجب ان يمتلك قدراً كبيراً من العزيمة والاصرار على النجاح، يفضل ان يكون متفرغ تماماً للمشروع وان لم يكن متفرغ بشكل كامل فيجب ان يكون لدية على الاقل 6 ساعات يومياً ليعمل فيهم.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكن طباعة الدعاية التى توضح نوعية الخدمات التى تقدمها وارقام التواصل وتوزيعها على الاهالى في المنطقة وبالتحديد في اوقات التجمعات (بعد صلاة الجمعة، بعد صلوات الجماعة، الاسواق، …. الخ).

– يمكن لصق الدعاية في بعض الاماكن المناسبة في المنطقة كما يمكن تكليف خطاط بكتابة الدعاية لك علي بعض الحوائط مع مراعاة اخذ الاذن من اصحاب هذة الحوائط قبل الكتابة عليها.

– يمكنك عرض خدماتك على اصدقائك ومعارفك وبدورهم سيستدعونك في حال تعطلت الغسالات الخاصة بهم كما انهم سيسوقون لك لدى اصدقائهم ومعارفهم.

اهم عوامل النجاح:

– يجب ان لا تتأخر على العملاء وتحاول ان تذهب اليهم في المواعيد التى تم الاتفاق عليها معهم، وان حدثت لك ظروف خارجة عن ارادتك فيمكنك ان تتصل عليهم وتعتذر منهم وتطلب موعد آخر.

– كثير من الفنيين يذهبون لتصليح الاجهزة في المنازل ويطلبون من العملاء امولاً كثيرة مقابل عملهم وفي الحقيقة يعد هذا نوعاً من الاستغلال، لذلك اطلب ما تستحقة فقط ولا تكن مستغلاً وكن على يقيين بأن القناعة ستجعل الزبائن يثقون بك وسيطلبونك كلما تعطلت غسالاتهم.

– بجانب قناعتك واسلبوك الراقي والمذهب مع العملاء يجب ان تكون متمكن من عملك، فالتمكن من العمل يجعلك قادر على تصليح وصيانة الغسالات مهما كانت الاعطال وبالطبع هذا يجعلك مميزاً ومطلوباً من العملاء.

التطور بالمشروع:

يمكنك بعد فترة من العمل ان تتطور بمشروعك وذلك عن طريق تأسيس شركة صغيرة تقوم بتوظيف العمال الفنيين المهرة وتكليفهم بتصليح وصيانة الغسالات في منازل العملاء ومع الوقت يمكن ان تزيد من حملاتك التسويقية لجذب عملاء اكثر وبالتالى تزداد الارباح.

شارك وأضف تعليق