مشروع صناعة وتجارة الاثاث الذكي

الاثاث الذكي هو عبارة عن قطع من الاثاث ولكنها متعددة الاستخدامات، فالطاولة الصغيرة التي تتسع لأربع اشخاص يمكن ان تتمدد وتتسع لستة اشخاص بل ويمكن ان تتمدد اكثر لتتسع لثمانية اشخاص، كذلك الكنبة الصغيرة التي تتسع لفردين في حالة الجلوس او لفرد واحد فقط في حالة النوم يمكن ان تتمد وتصبح سرير واسع يتسع لفردين، كذلك المكتبة الخاصة بالتليفزيون يمكن ان يخبئ بها التليفزيون بالكامل ولا يشعر احد بوجودة الا عندما يتم اخراجة. ما سبق يوضح لنا لماذ تم اطلاق اسم الاثاث الذكي علية. ايضاً يمكننا ان نطلق علية اسم الاثاث الاقتصادي او الموفر، فبدلاً من ان يشتري الشخص كنبة كبيرة وسرير يمكنة ان يشتري كنبة قابلة للتحول الي سرير وبالتالي سيوفر الكثير من المال والمساحة ايضاً. الاثاث الذكي

فكرة المشروع:

ظهر الاثاث الذكي في بلادنا خلال السنوات القليلة الماضية واقبل العديد من العملاء خصوصاً اصحاب الوحدات السكنية الصغيرة علي شرائة وبكل تأكيد حقق منتجية وتجارة الكثير من الارباح. وبكل تأكيد اذا ما تمكنا من انشاء مصنع صغير يقوم علي اثاث انتاج بعض وحداث الاثاث الذكي عالي الجودة وقمنا بالترويج لها بالاعتماد علي اساليب ترويجية فعالة فإنة من الممكن جداً ان نغزو السوق ونحقق ارباحاً طائلة.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي ورشة كبيرة مجهزة بأحدث اجهزة ومعدات النجارة وذلك ليتم بداخلها عمليات الصناعة والانتاج والتخزين وبكل تأكيد يفضل ان تكون هذة الورشة قريبة من احدى المناطق السكنية وبالطبع يجب ان تكون هناك مصادر للكهرباء والوقود والمياة وبالطبع يجب ان تكون هناك شبكة طرق ممهدة لكي تكون عملية نقل الخامات من مخازن الاخشاب الي الورشة سهلة وكذلك لكي تكون عملية نقل المنتجات من الورشة الي مواقع التوزيع آمنة وسهلة. ايضاً يجب ان يكون هناك معرض بمساحة كبيرة لا تقل عن 200 متر مربع ليتم عن طريقة عرض منتجات المشروع ومن خلالة يتم البيع للمستهلكيين النهائيين كما يمكن استغلالة في استقبال التجار والموزعين وحتي العملاء الراغبين في الحصول قطع عديدة من الاثاث الذكي، وبكل تأكيد يجب ان يكون هذا المعرض في منطقة راقية وبمساحة كبيرة ومجهزة بأحدث التجهيزات ليكون لائقاً لبيع السلع عالية الجودة التي يقدمها المشروع.

الاثاث الذكي الممكن صناعتة:

يمكن للمشروع ان يقدم انواع عديدة وجميعها يمكن ان تباع بسهولة وتحقق ارباحاً قياسية، ومذة المنتجات هي،،
  • كنبة انترية قابلة للتحول الي سرير نوم.
  • كنبة انترية قابلة للتحول الي سريرين اطفال فوق بعضهما.
  • طاولة مكتب قابلة للطي والاخفتاء رأسياً داخل الحائط ويمكن ان تتحول الي سرير.
  • سريرين اطفال فوق بعضهما يمكن طيهما واخفائهما داخل الحائط.
  • طاولة سفرة سعة 6 افراد قابلة للتمدد لتتسع لثمانية افراد وايضاً 11 فرد.
  • مكتبة تليفزيون قادرة علي اخفاء التليفزيون تماماً في حالة عدم الحاجة الية.

ملاحظة: يمكن للمشروع تقديم منتجات يمكن التحكم بها يدوياً او عن طريق ريموت كنترول مخصص او عن طريق تطبيق للهاتف المحمول.

ضمان جودة ودقة المنتجات:

التصاميم يجب ان يتم بنائها علي ايدي متخصصين ويجب ان تكون لديهم القدرة علي تحويل تلك التصاميم الي نماذج واقعية يمكن الاعتماد عليها في عمليات التصنيع، كذلك عمليات التنفيذ يجب ان تتم بأعلي درجات الدقة والخامات المستخدمة في عمليات الصناعة من اخشاب ومسامير وقطع تكميلية يجب ان تكون علي اعلي درجات الجودة ايضاً، كذلك عمليات الطلاء والتشطيب يجب ان تكون متقنة تماماً ويجب تنفيذها علي ايدي اخصائيين محترفين، فالمنتج المصنوع من خامات جيدة ويعمل جيداً ومظهرة رائع بكل تأكيد سيحقق الكثير من النجاحات اذا تم تسويقة بشكل صحيح.

التسويق وبيع المنتجات:

  • يمكن تصوير المنتجات علي ايدي متخصصين في تصوير المنتجات وعرضها علي موقع الشركة الالكتروني.
  • يمكن عمل اعلانات لموقع الشركة علي كافة الوسائل الالكترونية المتاحة ويجبان تتم هذة العملية علي ايدي متخصصين في التسويق الالكتروني.
  • عمل فيديوهات اعلانية وعرضها علي صفحات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الخصا بالشركة وحساب اليوتيوب الخاصة بالشركة.
  • عن طريق معرض البيع يمكن بيع الكثير من الكميات وكذلك يمكن عقد الكثير من الصفقات.
  • يمكن عمل اعلانات للمعرض في المجلات الاعلانية وعلي الانترنت ايضاً.
  • يمكن بحث فرص التصدير الي الدول العربية المجاورة وكذلك الدول الافريقية.
  • بعد فترة من العمل وبعد تحقيق الكثير من الارباح يمكن عمل اعلانات تليفزيونية وبالطبع يجب التركيز فيها علي الية عمل الاثاث الذكي الذي تقدمة الشركة وجودتة ومميزاتة.

ملاحظات علي مشروع الاثاث الذكي:

1- المشروع يعد من المشاريع الانتاجية المتوسطة ويمكن اعتبارة من المشروعات الكبيرة اذا تم استهداف انواع وكميات كبيرة من الاثاث الذكي. وهذا يعني ان المشروع يحتاج الي رأس مال كبير وبالطبع يمكن لمن لدية رأس مال غير كاف ان يشارك بعض من الاصدقاء او الاقارب او يمكنة عرض الفكرة علي احد رجال الاعمال وبالطبع يمكنة الاقتراض ولكن يجب ان يبتعد تماماً عن القروض الربوية المحرمة.

2- مشروع مثل هذا يحتاج الي دراسة تفصيلية خاصة وحديثة وذلك للتعرف علي احوال السوق والمنتجات المتوفرة ومدي جوتها واسعارها وكذلك المتطلبات اللازمة للانتاج ومراحل الانتاج وحجم العمالة والتكاليف والارباح المتوقعة وغيرهم من التفاصيل الهامة.

3- اذا كشفت الدراسة ان المشروع مربح في البلد التي يتواجد فيها المستثمر (الراغب في تنفيذ المشروع) فعلية ان يبدء في توفير رأس المال والبحث عن افضل المواقع لاقامة المشروع عليها وكذلك يجب علية البحث عن افضل المصادر لشراء الخامات والمعدات وبكل تأكيد يجب علية ان لا يتأخر في عملية التنفيذ.. فالفرصة القائمة حالياً قد تجد من ينتهزها.

4- العمالة يجب اختيارها بناء علي الخبرات والقدرات الشخصية العالية والمؤهلات. ولضمان النجاح فإنة لا يجب بأي شكل من الاشكال اختيار عمالة بناء علي الواسطة او المحسوبية.

5- يجب مراقبة عمليات الانتاج من البداية حتي النهاية وان كان هناك تقصير في احدي الجزئيات فيجب التحقيق مع المسؤل عنة ومحاسبتة وذلك لضمان جودة المنتجات، كذلك يجب مكافآة العمال الملتزمين واصحاب الاخطاء القليلة.

6- المنتج الجيد وهو الاثاث الذكي في حالتنا يحتاج الي تسويق جيد لكي يتم بيعة، والاساليب التسويقية السابق ذكرها قادرة علي تحقيق نسب جيدة من المبيعات، ولكن توظيف مدير تسويق خبير وفريق تسويقي محترف للعمل تحت ادارتة سيجعل تنفيذ هذة الاساليب امراً سهلاً كما انهم يمكن ان يأتوا بإستراتجيات واساليب اخري من شأنها زيادة المبيعات بنسب كبيرة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. ماجد

    ارغب في استقدام فنيين نجارة اثاث من مصر للعمل في السعودية ..
    للتواصل والاستفسار واتس آب 00966556834595

    • محمد الحجري

      عندي فكرة وممكن توفر منها الكثير من المال والوقت… نحن في مدينة دمياط بمصر مدينة الاثاث
      نقوم بصناعة كافة صناعة الاثاث المودرن والاستيل
      وتوجد لدينا موديلات
      جاهزة واخرى حسب الطلب
      والاسعار جيدة بالنسبة لكم نظراً لنخفاض سعر الجنيه.
      للتواصل00201117516777

اضف تعليق