مشروع صناعة وبيع الخبز المنزلي “مميز”

1

مشروع صناعة الخبز المنزلي بجودة عاليه وتعبئته في اكياس مخصصه وبيعه بطرق متنوعه يعد من المشروعات المنزليه ذات المزايا المتعدده، فهو مناسب للسيدات وربات البيوت وكذلك مناسب للرجال، ايضاً تكاليف تنفيذه ليست مرتفعه حيث ان اغلب الادوات متوفره في اغلب المنازل، كذلك يمتاز هذا المشروع بسهولة العمل، فعملية صناعة الخبز المنزلي ليست صعبه او معقده، بل تعتبر عمليه روتينيه سهله وتصبح اكثر سهوله مع كثرة الممارسه والانتاج، ايضاً عملية بيع الانتاج ليست صعبه حيث ان المنتج الذي يقدمه المشروع ضروري وقيمته اعلي من قيمة المنتجات التي تقدمها المخابز، ايضاً يمتاز المشروع بقدرته علي تحقيق ارباح يوميه جيده وكذلك يمتاز بقدرته علي التطور المستقبلي ليتحول الي مخبز متخصص. فيما يلي سنوضح تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المنزلي المتميز، فتابع معنا.

متطلبات المشروع:

توجد بعض المطلبات الماديه ومن المتوقع ان يكون اغلبها متوفر في منزلك خصوصاً اذا كان المنزل حديث  التأسيس، هذه المتطلبات هي،،

  • فرن غاز او فرن كهربائي.
  • نشابة العجين او اداة فرد العجين.
  • اطواق بلاستيكيه او معدنيه تساعد علي فرد العجين بالتساوي وبالتالي يكون الخبز الناتج متساوي من حيث الحجم.
  • منخل الطحين ويستخدم لنخل الطحين (لدقيق).
  • اناء كبير من البلاستيك او السيراميك لاستخدامه في عمليات العجن.
  • مواد خام (طحين فاخر، خميره، مياه نقيه).

بجانب المتطلبات الماديه التي يسهل توفيرها توجد متطلبات اخري يجب ان تتوافر في الشخص ذاته (صاحب المشروع)، فمن الضروري ان يكون متفرغ وليس لديه عمل، وان تكون لديه الرغبه والاستعداد لتنفيذ مشروع صناعة وبيع الخبز المنزلي وليس مجرد حماسة في البدايات.

كيفية العمل في المشروع:

يتم خلط الطحين مع الماء والخميره ويتم عجنه بشكل يدوي وان كانت هناك امكانيات ماليه فيمكن شراء عجانه لتقوم بهذه المهمه، ومن ثم يترك العجين حتي يتخمر ويتم بعد ذلك تحويله الي كريات في حجم قبضة اليد ومن ثم يتم فرد هذه الكريات بالنشابه او اداة فرد العجين ويمكن الاعتماد علي الاطواق البلاستيكيه او المعدنيه لضمان الحصول علي ارغفه متساوية الحجم. بعد ذلك يمكن وضع العجين في الفرن ويتم الانتظار لبضعة دقائق حتي ينضج ومن ثم يتم اخراجة والانتظار حتي يبرد ومن ثم يتم تعبئته في اكياس ورقيه (افضل من حيث الشكل وأكثر اماناً من الاكياس البلاستيكية علي صحة العملاء) ويفضل ان يكون اسم مشروعك مطبوع علي هذا الاكياس.

ملاحظه هامه: يمكنك الدخول الي المواقع والمنتديات الخاصه بالمطبخ والوصفات الغذائيه لتتعلم كيفية صناعة انواع مختلفه من الخبز في المنزل ويمكنك تجريب الوصفات حتي تصبح محترفاً وحينها يمكنك العمل علي الانتاج وتقديم منتجاتك المتنوعه الي العملاء.

كيفية بيع الخبز المنزلي:

يمكنك الاتفاق مع عدد من مخلات السوبر ماركت ومحلات البقاله المتواجده في المنطقه التي تسكن بها وتوزع عليهم منتجاتك بأسعار تضمن لهم ربح جيد، فبهذه الطريقه سيضعونها في مكان ظاهر بل وسيعملون علي تسويقها للعملاء وسيذكرون لهم بأن هذه المنتجات افضل بكثير من المنتجات التي تصنع في المخابز من حيث النظافه والجوده والقيمه والغذائيه وهذا ما سيشجع العملاء علي الشراء وبالتالي يربح الجميع. ايضاً يمكنك البيع للافراد العاديين من منزلك وذلك عن طريق اخبار الاهالي في المنطقه بأنك تنتج وتبيع الخبز المنزلي عالي الجوده.

التطور بالمشروع:

اذا نجحت خلال الاشهر الاولي في بيع كميات معقوله وتمكنت من بناء قاعدة عملاء يطلبون منك الخبز المنزلي بشكل داذم فإحرص علي تطوير مشروعك عن طريق شراء آلات ومعدات لرفع معدلات الجوده وتسريع العملية الانتاجية وبالتالي تنتج كميات اكبر في وقت اقل، هذا وان وجدت ان المهام قد كثرت عليك فيمكنك توظيف عماله مساعده ويفضل ان تكون العماله من اهل المنزل او الاقارب. هذا وفي مرحله متقدمه وهنا اقصد في الوقت الذي يزيد فيه الطلب يمكنك استئجار مكان جيد وتجهزه بالمعدات وتعمل علي انتاج نفس المنتجات بنفس الجوده (دون الانقاص في الخامات او الحجم) ولكن الاختلاف سيكون فقط في الكميات المنتجه، ويمكنك بالطبع بيع منتجاتك لنفس العملاء كما يمكنك البحث عن عملاء جدد بالتسويق والاعلان والتوزيع.

مشروع منزلي آخر:

ليس شرطاً ان تصنع وتبيع الخبز المنزلي ولكن الشرط الوحيد هو ان تصنع شئ عليه طلب او قادر علي خلق طلب وتقدمه للعملاء الذين يحتاجونه (العملاء المستهدفين) بالطريقه التي تجعلهم راضين، فبعض العملاء يحتاجون الي المنتجات ذات الجوده او القيمه المرتفعه حتي وان كانت اسعارها اعلي من اسعار الاخرين، والبعض يضع السعر في المقام الاول. لذلك قم بالتفكير والبحث عن الاشياء المطلوبه والتي يمكنك صناعتها بجوده اعلي من المنتجات المتواجده في الاسواق او بأسعار اقل منها، ومن ثم قم بدراسة فكرتك ووفر المتطلبات وابدأ في الانتاج وبإذن الله ستنجح وستربح الكثير من الاموال.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق