مشروع صناعة وتجارة حلوى الماكرون الفرنسية مع شرح كامل بالصور

حلوى الماكرون الفرنسية من انواع الحلويات التى يكثر البحث عنها على شبكات الانترنت وفي الواقع ايضاً، حيث انها تمتاز بالطعم الرائع الذي يفضلة الكثير من المستهلكين كما ان ألوانها جميلة جداً وتلقي اعجاب الناس، وبإمكانك تعلم طرق صناعتها بمهارة واحترافية ومن ثم الاتجار بها ليصبح لديك مشروع منزلي قادر على النجاح وجلب الكثير من الارباح لك، وسنعمل خلال هذا الموضوع على توضيح طريقة صناعة حلوى الماكرن الفرنسية بإحترافية تامة وسنوضح كيفية تغليف المنتجات مع ذكر الطرق التسويقية الفعالة والتى تمكنك تحقق الكثير من الارباح.
اقرأ ايضاً شرح مصور لصناعة الشموع الفاخرة يدويا في المنزل بأقل التكاليف
اقرأ ايضاً اعمال يدوية سهلة بعلب الطعام الفارغة وفرصة لتحقيق ربح هائل

حلوى الماكرون

مقادير حلوى الماكرون الفرنسية:

3 بياض بيض، 210 جرام سكر مطحون “بودرة”، 30 جرام سكر عادي، الوان خاصة بالطعام بناء على رغبتك، 125 جرام مسحوق لوز وبالطبع جميع هذة المواد متوفرة في محلات السوبر ماركت ولن تجدوا صعوبة في شرائها.

الادوات اللازمة لصناعة حلوى الماكرون:

وعائين من الاستانلس للخفق، محضرة طعام تستخدم في الطحن، مضرب، عدد 2 صواني للفرن، عدد 2 اوراق زبدة بنفس مساحات الصواني، ورقتين من اوراق التصوير وبها فتحات متفرقة على شكل دوائر بأحجام متساوية، كيس المعجنات، كريمة، حلواني، منخل، ميزان حساس صغير، ملعقة بلاستيكية، وفيما يلي صورة توضح الادوات اللازمة.

ادوات صناعة حلوى الماكرون

طريقة تحضير حلوى الماكرون:

يجب وزن كافة المقادير بدقة لكي تخرج حلوى الماكرن في شكلها السليم، ونبدء بوزن 210 جرامات من السكر المطحون ووزن 125 جرام من مسحوق اللوز ووضعهم في محضرة الطعام لخلطهم مع بعض وذلك لمدة دقيقة او اكثر بقليل، ومن ثم توقفين المحضرة وباستخدام الملعقة تبدئين في تحريك الخليط من الجوانب وتشغلين الجهازثانية لمدة دقيقة وذلك لكي يتم الخلط جيداً.

خلط اللوز مع السكر

بعد ذلك يتم تفريغ الخليط في احد الاوان الاستانلس ويكون الوسيط هي المصفاة او النخالة وما يتبقي فيها من شوائب يجب التخلص منة بإلقائة في القمامة، كما توضح الصورة التالية.

تصفية الخليط

الان، يمكن احضار الوعاء الاستانلس الاخر ووضع 3 من بياض البيض وضربهم “خفقهم” بالمضرب على سرعة متوسطة، وبعدما يبدء البياض في الزيادة قومي بوضع كمية الـ 30 جرام السكر العادي ببطئ باليد الاخري واستمري في الخفق لمدة تقارب الثلاث او اربع دقائق او حتى يصبح الخليط مشابهة للكريمة المستخدمة في تزيين الحلويات او الكيك، وعلامة على ذلك تجدين الخليط تماسك والتصق بالمضرب مثل منقار الطيور.

خلط البيض مع السكر

بعد ذلك يمكنك اضافة قطرات من الالوان التى تريدين ان تصبح عليها حلوى الماكرون وتبدئين في التقليب بإستخدام الملعقة البلاستيكية.

اضافة الالوان

نقوم الان بإضافة جزء من خليط السكر مع اللوز ونقلب بخفة ثم نضيف جزء اخر ونقلب وهكذا حتى ينتهي خليط اللوز والسكر تماماً، وبعدما يمتزج الخليطان مع بعض يتركوا قليلاً تمهيداً لصناعة حلوى الماكرون.

تحضير حلوى الماكرون

الخطوة التالية من صناعة حلوى الماكرون هي اضافة نصف الخليط الى كيس الحلواني، وعند التعبئة يجب وضع كيس الحلواني في اناء ضيق “كاس زجاجي” حتى لا يتحرك الكيس يميناً ويساراً.

تعبئة الخليط

الان نقوم بأحضار الصينية ونضع بداخلها ورقة التصوير المفرغة على شكل دوائر وفوقها ورقة الزبدة وسيصبح شكلها شفاف، ومن ثم نقوم بإحضار كيس الحلواني الذي يحتوي على الخليط وتفريغ كميات متساوية على هذة الدوائر، كما بالصورة التالية.

تفريغ الخليط

بعد الانتهاء من ملئ كافة الدوائر قومي برفع الصينية وصدمها بالطاولة التى عليها برفق لمرتين او ثلاث مرات حتى تفرغين الهواء ويأخذ الخليط شكل الدوائر، بعد ذلك قومي بسحب ورقة التصوير من الطرف وبرفق، واذا كانت هناك اجزاء من الخليط بها زوائد فيمكنك مساوتة بأطراف الملعقة او السكين.

تشكيل حلوى الماكرون

ننتظر حوالي ثلث الساعة من العملية السابقة وبعدها نقوم بإشعال الفرن على درجة حرارة 300 فهرنهايت او 150 مؤية ويتم وضع حلوى الماكرون بها لمدة حوالي 12 الي 14 دقيقة، وللتأكد من نضوجها يمكنك الضغط على سطح كل واحدة، وبعد ذلك يتم تركها حتى تبرد ومن ثم يتم ازالتها من على ورق الزبدة، بعد ذلك يتم وضع الحشوة المرغوبة على واحدة ولصق الاخري بها وهكذا حتى تنتتهي، ويجب ان تكون الحشوة كثيرة حتى تخرج وتظهر جيداً.

تسوية حلوى الماكرون

حشوة حلوى الماكرون:

لا يوجد نوع معين لتحشي بة حلوى الماكرون الفرنسية ويمكن الحصول على حشواتمختلفة مثل حشوة المربي او حشوة الكريمة او الشيكولاتة وغيرها، ويمكن الحصول على وصفاتها عبر الانترنت وكتب الطبخ.

تغليف حلوى الماكرون الفرنسية:

يجب احضار اكياس راقية صغيرة وشفافة ومطبوع عليها اسم العلامة التجارية الخاصة بك وتاريخ الانتاج وغيرها من التفاصيل ويمكن رائها بالاتفاق مع احد المصانع المنتجة او شركات الدعايا والتصميم.

تسويق حلوى الماكرون:

– يمكن توزيع عينات مغلفة على محلات السوبر ماركت والمحلات المتواجدة داخل الاندية الاجتماعية والمناطق الترفيهية والكفيهات وغيرها.
– يمكن استهداف مجموعة من محلات بيع الحلويات وتوزيع عينات تجريبية عليها ايضاً.
– يمكن العرض على الانترنت والتوصيل للمشتري عن طريق الشحن الداخلي على ان تكون الكمية المطلوبة مناسبة للشحن ويمكن تغليفها في كرتونة مطبوع عليها اسم علامتك التجارية ايضاً.
– يمكنك المشاركة في المعارض الغذائية ومعارض الداخلية وغيرها.
– يمكنك استغلال ارباحك وافتتاح محل ملحق بة معمل لاعداد وبيع حلوى الماكرون الفرنسية بة.

5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    في المشروعات الغذائية كمثال الماكرون الفرنسية حلوي كيف نحدد تارخ الصلاحية شكرا

    • في الصانع الكبري بيكون عندهم مختبرات اما بالنسبة للمشاريع الصغيرة فبتعتمد على الانتاج والتوزيع السريع والسلع بتتباع في خلال يوم او اتنين بالكتير فممكن متحدديش الصلاحية ويكتفي بكتابة تاريخ الانتاج.

    • الكلام طبعا لو هتشتغلي من البيت وحجم الانتاج قليل، انما لو هتفتحي معمل يبقي لازم تشتغلي قانوني وتسئل في وزارة الاستمثار او وزارة التموين لانها هي اللى هتفتش عليك بعد كدا

اضف تعليق