مشروع صناعة الورنيش المستخدم في تلميع المنتجات الجلدية

الورنيش هو احد المواد الضرورية جداً والمستخدمة في تلميع السلع المصنوعة من الجلد مثل الاحذية الرجالية والنسائية والاحزمة وحتى الشنط وغيرها، ويعتبر الورنيش من المنتجات المكملة لصناعة الجلود، فكلما تطورت هذة الصناعة وزادت اعداد المنتجات فيها كلما ازدهرت وتطورت صناعة الورنيش ايضاً، ومن الجدير بالذكر ان صناعة الاحذية الجلدية وغيرها مذدهرة وتوجد الكثير من حركات البيع والشراء والاستيراد في نفس الوقت الذي لا تزدهر فية صناعة الورنيش، حيث يوجد عدد قليل من المنتجات المحلية، وتعد هذة فرصة كبيرة جداً لمن يريد الاستثمار في مجال مفتوح لا يوجد بة الكثير من المنافسين وقادر على تحقيق الكثير من الارباح، وسأوضح في قادم السطور بعض التفاصيل الهامة عن مشروع صناعة وانتاج الورنيش لكي تكون دليل لك في حال قررت الدخول في هذا المجال.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الجلود وانتاج منتجات متنوعة وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC عالية الجودة

مشروع صناعة الورنيش

اهمية مشروع صناعة الورنيش:

ترتفع اسعار الاحذية الجلدية وغيرها من المنتجات التى تعتمد على الجلد كمادة خام لها، وتحتاج هذة المنتجات الى تلميع وتنظيف مستمر حتى لا تتلف ومن هنا تأتى اهمية هذا المشروع، بالاضافة الى انة مشروع صديق للبيئة ويعمل على تخليصها من بعض الشموع المشتقة من البترول والتى تتواجد في اغلب المناطق العربية.

المساحة اللازمة لمشروع صناعة الورنيش:

يتطلب هذا النشاط مساحة تقدر بنحو 80 متر مربع تستخدم في عمليات التصنيع كما يجب توفير جزء منها يستخدم في عمليات التخزين، ويشترط ان تتوافر بها الكهرباء والمياة والصرف الصحي ومنافذة جيدة للتهوية.

العمالة اللازمة لصنع وانتاج الورنيش:

مدير للنشاط بالاضافة الي 4 عمال فنيين ويتم تعليمهم علي كيفية العمل ان لم يكن لهم خبرة سابقة بالاضافة الي 3 عمال مساعدين لهم.

المواد الخام اللازمة لصناعة الورنيش:

الورنيش

انواع الورنيش الممكن انتاجة:

يتم انتاج نوعين مختلفين من الورنيش بأحجام مخلفة، ويكون النوع الاول في حالة سائلة ويعبئ في زجاجات بلاستيكية مطبوع عليها اسم مصنعك، والنوع الاخر يكون في حالة صلدة او مجمدة ويعبئ في علب نعدنية صغيرة مطبوع عليها اسم مصنعك ويستخدم النوعين في نفس الغرض.

مراحل صناعة الورنيش السائل والمجمد:

مشروع

تسويق المنتجات:

– التوزيع علي محلات الاحذية والشنط.

– استخدام مندوبين التسويق والمبيعات.

– التوزيع على تجار الجملة.

– المشاركة في المعارض المتنوعة.

– عمل اعلانات على الانترنت والمجلات الاعلانية لتنشيط المبيعات.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

5 تعليقات

  1. احمد قلقيلة

    كيفية التواصل معكم رجاء ارسال رقم تليفون

  2. احمد قلقيلة

    دراسة جدوى لمشروع صناعة ملمع الاحذية مع كيفية التواصل لمعرفة التفاصيل برجاء ارسال رقم جوال

  3. احمد

    لو سمحت انا عندى كرتونه ورنيش سيلفر تقليد استحرمت ابيعها لانها تضر الاحذيه ممكن استغلها فى حاجه

اضف تعليق