مشروع صناعة الورد من الحرير الطبيعي مع كافة التفاصيل

يعد مشروع صناعة الورد سواء من الاقمشة المختلفة او البلاستيك او الورق من المشاريع الهامة التى تقدم منتجات ذات اهمية كبيرة ومعدلات طلب مرتفعة في الاسواق العربية بشكل عام حيث ان المنتجات التى يقدمها ارخص بكثير من الزهور الطبيعية كما انها تعيش وتعمل على تزيين المنازل والقاعات والشركات والمحلات التجارية والعيادات الطبيعة والصالونات وجميع المواقع التي يتواجد بها الناس وذلك لفترات طويلة قد تصل الى سنوات طويلة وهذا مالا يحدث بالطبع مع الازهار الطبيعية، وبالنسبة للروائح الطيبة فإن الورد الصناعي لا يمكن ان يصدرها ولكن يمكن نثر او رش بعض الروائح علية وبالتالى تصبح روائحة جميلة.
اقرأ ايضاً مشروع معرض الاعمال الفنية المبتكرة مع توضيح طرق الحصول عليها
اقرأ ايضاً مشروع مطعم متنقل يعمل في المناطق الصناعية ومكاسب هائلة

صناعة الورد

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء مشروع مخصص لانتاج وصناعة الورد بألوان واشكال مختلفة ومتقاربة مع الازهار الطبيعية وذلك بالاعتماد على الحرير الطبيعي كمادة خام اساسية، والهدف من هذا المشروع هو تقديم منتجات عالية الجودة الى الاسواق بحيث يتشريها اكبر عدد ممكن من الناس لتزين المنازل وقاعات الحفلات والمطاعم والعيادات المختلفة ومراكز التجميل والشركات وغيرهم.

موقع ومساحة مصنع صناعة الورد:

ستحتاج الى اختيار منطقة تمتاز بتوافر الخدمات بالاضافة الى تواجد شبكة طرق جيدة تمكنك من الوصول الى عملائك وتمكن موردين المواد الخام من الوصول اليك ويفضل بالطبع ان تكون منطقة تجارية بحيث تتمكن من توريد منتجاتك بشكل اسرع للبائعين والتجار المتواجدين في محيط المشروع، وبالنسبة للمساحة المطلوبة لمشروع انتاج وصناعة الورد فيفضل ان لا تقل عن 150 متر مربع لستخدم في عمليات التصنيع والتخزين والادارة ويراعي ان يكون الموقع مغطي تماماً لمنع دخول الاتربة واشعة الشمس والامطار وكذلك لمنع دخول المعتدين.

المواد الخام المطلوبة:

(قماش حرير طبيعي، بلاستيك بولي بروبلين، بلاستيك شفاف، سلك تخانات متعددة، خامات تعبئة وتغليف) ويمكن الحصول علي تلك خامات صناعة الورد هذة من مصادر متعددة مثل تجار القماش وتجار البلاستيك ومصانع انتاج مواد التعبئة والتغليف وغيرهم، كذلك يمكنك الاعتماد على تاجر واحد يقوم بشراء هذة المواد بكميات كبيرة من المصانع المختلفة ويورد لك الكمية النرغوب بها.

خطوات ومراحل الانتاج:

لكي تتم عملية صناعة الورد بالجودة العالية التى تتناسب مع متطلبات الاسواق فإنة يجب ان تمر المواد الخام بمجموعة من المراحل الانتاجية والتى هي عبارة عن “تصميم المنتج، تفصيل الاقمشة، تشكيل البلاستيك، تجميع المنتجات النهائية”.

معدات وادوات صناعة الورد:

ستحتاج الى توفير بعد المعدات والادوات لتتمكن من انتاج كميات كبيرة وبدقة عالية وبسرعة كبيرة وبجودة مرتفعة، وهذة المعدات والالات تتمثل في (مقص كهربائي – ماكينة حقن بلاستيك – إسطمبات متنوعة – ضاغط هواء – مسدس دهان – تزجة تجميع وتعبئة – وحدة كمبيوتر متكاملة).

عمالة مشروع صناعة الورد:

يحتاج المصنع الى حوالي 7 عمال من العمالة الحرفية المتخصصة مجالات العمل الحرفي والانتاجي بحيث تكون لديهم خبرة كافية في التعامل مع الالات والمعدات المختلفة بالاضافة الى الخبرة والمهارة في اعداد وتنفيذ التصاميم المختلفة مما يضمن انتاج منتجات ذات جودة عالية واشكال راقية تلقي اعجاب وقبول المستهلكين وبالتالى تباع بكميات كبيرة وتضمن لك تحقيق الارباح بإستمرار.

تسويق وبيع المنتجات النهائية:

يمكن تسويق المنتجات بالاعتماد على عرض المنتجات على محلات بيع الورود الصناعية ومحلات مستلزمات المنازل ومحلات بيع منتجات الديكور، كذلك يمكنك العرض والبيع عن طريق المعارض المتخصصة والتى تقام بشكل شهري او موسمي، وبالطبع يمكنك عمل بعض الاعلانات في الجرائد المحلية للبحث عن تجار وموزعين كما يمكنك البيع للمستهلكين النهائيين وذلك عن طريق افتتاح منفذ للبيع بجوار مصنع صناعة الورد او في منطقة يتوافر بها حجم كبير من الطلب.

3 تعليقات

    • فية اساليب كتير جداً،، منها العرض ع المحلات بيع الورد ومحلات مستلزمات الديكو والمنزل والباعة ف الاسواق كمان ممكن تعتمد على مندوبين تسويق وتسوق على الانترنت وغيرهم.

اضف تعليق