مشروع صناعة الاثاث يدويا بدون رأس مال

2

يبحث الكثير من اصحاب المطاعم والمقاهي عن قطع الاثاث المصنوعة يدوياً وذلك لان تكلفتها تكون اقل بكثير من المنتجات المصنوعة بالاعتماد على المعدات الثقيلة والعمالة الخبيرة كما ان قطع الاثاث اليدوية هذة تتمتع في الغالب بالقوة والمتانة وبالتالى يمكن ان تتحمل الاوزان الثقيلة وكثرة الحركة، كذلك توجد بعض المقاهي والمطاعم التى تحتاج الى قطع الاثاث المصنوعة بشكل يدوي لان تصاميمها تتسم بالبساطة وبالتالى تتماشي مع باقي الديكورات، ايضاً يحتاج الكثير من اصحاب المنازل “الاهالى” الى هذة المصنوعات اليدوية لانها تحقق لهم الكثير من الفوائد وتساعدهم علي توفير الكثير من المال، هذا وان بحثنا عن الاشخاص الذين يقومون بصناعة الاثاث يدوياً فسنجد بعض الورش الصغيرة ولكن عددها قليل وهذا يعنى ان هناك فرصة كبيرة لدخول هذا المجال والجيد ان هذة الفرصة لن تكلف الا القليل من التكاليف وسنوضح ذلك خلال السطور التالية.

الموقع الانسب للمشروع:

يمكنك العمل في احد جراجات المنزل او في الطابق الارضي الخاص بمنزلك او يمكنك العمل على سطح المنزل وان لم تكن هناك قدرة على استغلال احد هذة الاماكن فيمكنك استئجار محل صغير قرب منزلك والافضل ان لا يكون مجهز لتتمكن من استئجارة بأقل التكاليف الممكنة حيث انك لن تحتاجة الا في عمليات التصنيع البسيطة.

تجهيزات الموقع:

سواء كان الموقع الواقع علية الاختيار متواجد في منزلك او قمت بإستئجارة فإنك لن تحتاج الى انفاق الكثير من المال لتجهيزة حيث ان كل ما تحتاج الية من تجهيزات يتمثل في بعض الارفف الخشبية البسيطة التى يمكنك صناعتها بنفسك بالاضافة الى صندوق صغير خشبي لحفظ العدد والادوات بة ويمكنك صناعتة بنفسك ايضاً بالاضافة الى طاولة خشبية كبيرة تساعدك على وضع انجاز العمل بشكل ادق واسرع واكثر راحة.

كيفية تعلم صناعة الاثاث:

اذ لم تكن على خبرة بأعمال النجارة البسيطة فيمكنك حضور احدى الدورات التدريبية التى تقدمها مراكز التدريب علي الحرف والمدارس المهنية وبعدما تكتسب قدر صغير من الخبرة والعلم يمكنك العمل والتنفيذ بنفسك حتى تنجح وحينها يمكنك بدء مشروع الخاص، كذلك يمكنك الاعتماد على مصادر مجانية عند التعلم ومنها اليوتيوب وهو موقع فيديوهات شهير وتتواجد علية الكثير من الدورات التدريبية في كافة المجالات ومنها النجارة والصناعات اليدوية البسيطة بالاضافة الى ذلك يمكنك استعارة الكتب والمجلات الخاصة بتعليم النجارة او التعلم لدى اى ورشة نجارة مجاناً.

العدد والخامات اللازمة:

ستحتاج الى مجموعة من الادوات والخامات البسيطة التى يمكن شرائها بأسعار بسيطة مثل الفارة والمسامير والمطرقة والازميل وقطع الخشب التى يمكنك شرائها من اى متجر بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى كميات بسيطة الغراء المخصص للاخشاب وبعض الدهانات التى تساعدك على انهاء العمل في ابهي صورة.

تسويق وبيع المنتجات:

يمكنك عرض منتجاتك على محلات تجارة الاثاث الصغيرة المتواجدة في المناطق الشعبية والريفية كما يمكنك عرض منتجاتك على اصحاب المطاعم والمقاهي والمحلات والاهالى المتواجدين في المنطقة التى تسكن بها وكذلك يمكنك اخذ صور لمنتجاتك وعرضها على اصحاب المقاهي والمطاعم الشعبية والبلدية الصغيرة وكذلك المحلات الصغيرة ومن يعجب بمنتج معين فيمكنة طلب الكمية التى يريدها وتبيعها لة وبالطبع يمكنك عرض تلك الصور على مواقع الانترنت المختلفة مع عرض اسعارها.

عوامل نجاح المشروع:

– يجب ان تتمتع منتجاتك بحسن المظهر وبالقوة والمتانة العالية.
– يجب ان تكون اسعارك ارخص بكثير من اسعار الورش والمصانع الاخري.
– يجب ان تستغل جزء من ارباحك في عمل حملات تسويقية لتجذب اليك الكثير من العملاء.
– اذا تزايدت عليك الاعمال فقم بتوظيف عامل ليساعدك حتى لا تصاب بالضغط وتتأثر انت ومشروعك بالسلب.

تعليقان

  1. محمد مبارك في:

    افكار .رائعه .. وجميله .. بس عندي ملاحظه صعيره . وهي . التسويق . وراس المال . من الضروري . والاساس في البدايه . الناجحه . مع العلم . انا نجار . ولكن . لم استفيد .من موهبتي . لعدم .وجود . التمويل . والدوله هنا .خصصت تمويلات . لمثل . هذه المشاريع الناجحة . بس للاسف . لم تصرف لمستحقيها . الا عن طريق .وساطات ..

    • يمكنك الاعتماد على الاساليب التسويقية المجانية الموضحة بالموضوع وفي باقي مواضيع الموقع

شارك وأضف تعليق