مشروع صناعة اشغال كروشية متنوعة وطرق تسويقها وارباح هائلة

0

نستعرض معكم في هذة التدوينة فكرة مشروع صناعة اشغال كروشية والذي يتخذة العديد من السيدات على انة هواية او عمل منزلي للتسلية والتوفير في نفس الوقت، والهدف من هذا المشروع هو تنمية هذة الهواية وتحويلها الى مهنة او عمل مربح ويمكن عمل ذلك عن طريق بدء مشروع ورشة لتصنيع اشغال كروشية متنوعة لاستخدامها في مجالات متنوعة، وسنوضح على مدار هذا المشروع كيفية البدء واهم المتطلبات وحجم ونوعية العمالة في البداية وكيفية التطور كما نوضح افضل الاساليب التسويقية بحيث تدر الارباح في اسرع وقت.
اقرأ ايضاً دراسة مشروع إعادة تدوير مخلفات الزجاج لانتاج مشغولات زجاجية
اقرأ ايضاً اعمال يدوية بسيطة للمنزل سهلة التنفيذ وقليلة التكاليف

اشغال كروشية

ما يمكن انتاجة من اشغال كروشية:

يمكن انتاج العديد من المنتجات التى تستخدم في مجالات متعددة وجميعها مطلوبة جداً في السوق وتستهلك بشكل كبير، ومنها “ملابس الاطفال، ملابس النساء، مفارش المائدة والاسرة، جوارب الاطفال، احذية الاطفال، الكوفيات، الدمي، القفازات، الايس كاب، علب الهدايا، اكسسوارات البنات، اعمال اخري”.

متطلبات صناعة اشغال كروشية:

كل ما تحتاجين الية لبدء العمل هو توفير مكان “عرفة في منزلك” وتجهيزها بطاولة وكراسي لجلوس العاملات عليها، ويجب توفير بعض المتطلبات لهن وتتمثل هذة المتطلبات في ابرة سنارة وخيوط رفيعة لعمل لتفيذ اشغال كروشية ذات تفاصيل صغيرة مثل المفارش والاكسسوارات وخيوط سميكة لتناسب الاعمال الاخري مثل الملابس وغيرها ويكون الخيط المستخدم مصنوع من الصوف بشكل اساسي وخيوط التزيين الاخري مصنوعة من الحرير والموهير.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كنتى تعرفين كيفية تنفيذ اشغال كروشية بحرفية عالية فيمنك العمل بنفسك في البداية ومن ثم تبحثين عن صديقة او عاملة اخري تكون على درجة عالية ايضاً من الحرفية لانتاج العديد من المنتجات، وان لم تكن لديكي الخبرة فيمكنك توظيف مجموعة من السيدات في البداية وليكن عددهن 3 سيدات ليبدؤا في تنفيذ العديد من الاعمال المختلفة.

تسويق ما تم انتاجة من اشغال كروشية:

قبل الانتاج يجب ان تعرفين ما يحتاج الية السوق ومن ثم تنتجية وليس العكس، وبإفتراض انك فعلتى ذلك فلن تجدي صعوبة في بيع المنتجات، ويمكن حينها الاعتماد على بعض الاساليب التالية في تسويق منتجاتك.

– تصوير المنتجات وتحميل الصور على مواقع ومنتديات الاعمال اليدوية وكذلك الصفحات على مواقع التواصل مع ارفاق السعر وطرق التواصل.
– العرض على المحلات الملابس والاكسسوارات ومحلات الاطفال المتواجدة في الاسواق المختلفة بأسعار تضمن لك ولهم الربح.
– فتح محل اشغال كروشية يستخدم كمنفذ لبيع منتجات المشروع في احد الاسواق او المدن التى يوجد بها عدد كبير من السكان، وفي هذة الحالة ستزيد الارباح لن البيع سيكون للمستهلك النهائي مباشراً.

كيفية التطور المسقبلي:

يمكن التطور عن طريق استغلال جزء من الارباح وذلك في شراء المزيد من المواد الخام وتعيين عمالة جديدة لانتاج كميات اكبر ومن ثم تسويقها بالاعتماد على الطرق المجانية المذكورة كما يمكن الاعتماد على بعض الطرق غير المجانية مثل الاعلانات على الانترنت وطباعة الدعاية وغيرهم من الاساليب، ويصنح بالطبع ان لا تدخلي معك اية شركاء حيث انك قادرة على تطوير العمل من دونهم.

شارك وأضف تعليق