مشروع صغير بدون راس مال وارباح ممتازة

اذا كانت لديك سيارة اياً ما كان نوعها فأنت مؤهل لأن تكون صاحب مشروع صغير بدون راس مال ومؤهل ايضاً لتحقيق ارباح ممتازة خلال فترة قصيرة من الزمن، والفكرة هي ان تقوم بإستقبال الطلبات من اهالى المنطقة والمناطق المجاورة وتذهب لشراء هذة الطلبات من الاماكن المناسبة التي يحددها العملاء بأنفسهم وتقوم بتوصيلها اليهم في اماكنهم “منزل، محل، شركة، …. الخ”، هذا ويكمن السبب في نجاح هذة الفكرة في ان هناك الكثير من الناس ليس لديهم الوقت او الجهد الكاف للذهاب الى الاسواق او المتاجر لشراء مستلزماتهم او متطلباتهم الخاصة منها وبالتالى يكونوا على استعداد كبير بأن يضحوا بالقليل من المال في سبيل الحصول على تلك المتطلبات بدون اهدار الوقت او بذل الجهد، هذا ولكي تنفذ هذة الفكرة بنجاح وتحقق الكثير من الارباح فلابد من تحديد المناطق المناسبة للعمل بها والتسويق لخدماتك بشكل جيد وتقديم الخدمات بجودة عالية واسعار مناسبة وغيرهم من المتلطبات التى سنعمل فيما يلي علي توضيح المزيد من التفاصيل عنها.

مشروع صغير بدون راس مال

كيفية اختار المناطق المناسبة:

اذا كنت تسكن في منطقة ذات مستوي معيشي متوسط او اعلى من المتوسط فيمكنك العمل في هذة المنطقة وكذلك بعض المناطق المجاورة حيث ان السكان سيكون لديهم بعض المال الذي يساعدهم على الاستفادة من خدماتك وتوفير وقتهم وجهدهم، اما اذا كنت تسكن في منطقة ذات مستوي معيشي منخفض فلا انصحك بالعمل في هذة المنطقة حيث ان السكان يفضلون بذل الجهد والوقت مقابل توفير المال وهذا لان معدلات الدخل بسيطة وبالكاد تكفي متطلبات المعيشة وعلى ذلك يمكنك البحث عن منطقة اخري لتسوق بها خدماتك.

الموقع المناسب للمشروع:

لا يشترط ان يكون لديك موقع حيث يمكنك الاعتماد على التسويق وعلية يقوم العملاء بطلبك على الهاتف الموضح في تلك الحملات التسويقية ويطلبوا ما يريدونة وتوصلة لهم، ولكن اذا كان هناك مقر ولو غرفة صغيرة فهذا سيكون افضل حيث يمكن للناس القريبين ان يأتوا الى هذا المقر وطلب ما يحتاجونة كما يمكنك استغلالة في تخزيين بعض المتطلبات التى لم يتم توصيلها بعد كذلك يمكنك استغلال هذا المقر في التسويق لخدماتك عبر وضع لافتة واضحة علية.

العمالة اللازمة:

يمكنك العمل بمفردك عند بدء النشاط وذلك لان اعداد العملاء ستكون قليلة كما المهام المطلوبة منك ستكون بسيطة حيث ان كل ما ستفعلة هو تلقي الطلبات من الزبائن وتسجيل اسمائهم وعناوينهم ومن ثم الذهاب للشراء وبعد الانتهاء يمكنك زيارة عناوين هؤلاء الزبائن في اسرع وقت ممكن لتوصيل الطلبات اليهم والحصول على ثمن الشراء وثمن الخدمة، وفي حالة زاد الطلب على خدماتك وزاد اعداد العملاء فسيصبح من الصعب تقديم الخدمات بنفس السرعة والجودة وعلى ذلك ستحتاج الى توظيف شاب يقوم بعمليات الشراء وتقوم انت بعمليات التوصيل.

التسويق وجذب العملاء:

– طباعة الدعاية التى توضح بها خدماتك وتوضح بها ارقام التواصل وتوزيعها على سكان المنطقة والمناطق المجاورة.
– طباعة دعاية كبيرة الحجم توضح بها ايضاً الخدمات المقدمة وارقام التواصل ولصقها على الحوائط او اللوحات المخصصة للاعلانات.
– طباعة كروت الاعمال وارفاق الكارات داخل كل طلب تقوم بتوصيلة ليحتفظ بة العملاء ويتصلون عليك عندما يرغبون في شراء طلب ما.
– تصميم لافتة جاذبة للاهتمام وتعليقها على المقر “في حالة توافرة”.
– تقديم الخدمات بسرعة عالية وبأسعار مناسبة لترضي الزبائن وتكسبهم كعملاء دائمين.

التطور بمشروع صغير بدون راس مال:

يمكنك التكثيف من الحملات التسويقية لجذبب المزيد من العملاء كما يمكنك توظيف عمالة جديدة لتحافظ على مستوي الخدمة المقدمة كذلك يمكنك شراء سيارة صغيرة بالتقسيط لضمان عدم التأخر في توصيل الطلبات وبالطبع يمكنك التطوير حتى يصبح لديك شركة كبيرة قادرة على تغطية المحافظة بأكملها والعديد من المحافظات فيما بعد.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق