مشروع صغير ناجح ومربح وينفذ من البيت

4

في هذة التدوينة سأعمل بإذن الله تعالي علي عرض مشروع صغير ناجح ومربح وسهل التنفيذ ويمكن ان ينفذ من المنزل كما انة يصنف ضمن المشاريع الانتاجية متناهية الصغر ومنتجاتة مطلوبة وبشدة كما انها تقدم فوائد ملموسة للعملاء او المشترين، هذا المشروع هو صناعة الناموسيات يدوياً وبيعها للعملاء المستهدفين (سأوضحهم لاحقا)، وللذين لا يعرفون الناموسية فهي عبارة عن نسيج من القماش يحيط بالسرير بغرض ابعاد البعوض (الناموس) والبعض يعتبرها حل سحري للتخلص من مشكلة البعوض، فهي لا تسمح بدخول بعوضة واحدة حتي وان كانت الغرفة مليئة بالبعوض وبالتالي تساعد النائم علي ان ينام في راحة وامان. الاسباب السابقة تدفع الكثير من الناس لشرائها وعلي جانب اخر لا يوجد اشخاص كثر يقومون بصناعتها وبيعها علي الرغم من سهولتة صناعتها وربحيتها وبالطبع هذة تعد فرصة اكثر من ممتازة لمن من يرغب في اقامة مشروع صغير ناجح ومربح.

مشروع صغير ناجح ومربح

قبل بدء المشروع:

يمكنك في البداية وقبل اتخاذ اي خطوة ان تقوم بعمل زيارة الي بعض المحلات التي تبيع المفروشات وستجد ان بعضها يبيع الناموسيات وبعضها لا يبيعها كما انك لن تجد موديلات كثيرة خصوصاً من الناموسيات رخيصة السعر (التي تصنع يدوياً)، وان وجدت ما احدثك عنة فهذا يعطيك تأكيد بأن حجم العرض ليس مساوياً لحجم الطلب بل أقل منة بكثير وهذة ميزة هامة من المميزات المتواجدة في مشروعنا اليومن وفي الحقيقة هي ميز هامة لأي مشروع.

العملاء المستهدفين للمشروع:

قبل ان تبدء مشروعك لا بد وان تحدد العملاء المستهدفين بعناية، فبدون هذة الخطوة لن تتمكن من بيع منتجاتك بشكل سريع وستهدر الكثير من الجهد والوقت وقد تهدر بعض المال علي بعض الحملات التسويقية الغير مستهدفة.

بالحديث عن جودة المنتج وتكلفتة وسعرة نجد انة منتج يدوي وبالتالي مستوي الدقة فية لن تكون عالية مثل مستويات الدقة في المنتجات التي تنتجها الالات، كذلك تكلفتة بسيطة وليست مرتفعة وكذلك سعر بيعة ليس مرتفع، فقد تباع الناموسية الواحدة بـ 30 جنية او 35 جنية علي اقصي تقدير وهذا يعني ان المنتج مناسب جداً لأعضاء الطبقة العاملة والمتوسطة وبالطبع غير مناسب علي الاطلاق للذين ينتمون للطبقة الغنية.

متطلبات صناعة الناموسية:

لكي تصنع ناموسية فأنت بحاجة الي حوالي ثلاثة امتار (تزيد او تقل) من قماش التول الناعم الثقيل او قماش البوليستر الرخيص وبالطبع يمكنك البحث والاستفسار من خبراء القماش عن انواع الاقمشة التي تصلح لصناعة الناموسيات لتقارن بينها وتختار افضلها من حيث السعر والمتانة، كذلك ستحتاج الي اطواق ليتم وضعها في اعلي الناموسيات ويمكن عملها من خراطيم الكهرباء الحمراء لو اي خراطيم اخري بشرط ان تكون قوية وقابلة للتحول الي اطواق، وفي حال توافر اطواق معدنية فهذا افضل ولكن في الغالب ستكون اسعارها مرتفعة وسترفع من السعر النهائي للمنتج، ايضاً ستحتاج الي احبال عادية ليتم ربطها في الاطواق ومنها تعلق الناموسيات في اسقف غرف النوم.

ملاحظة هامة: عند شراء القماش يجب ان تذهب الي الاسواق التي تباع فيها القماش بأرخص الاسعار كذلك يجب ان تشتري كمية كبيرة لتوفر المال وايضاً يجب ان تفاصل كثيراً مع البائعين حتي تصل الي افضل سعر ممكن. فخفض التكاليف سيمكنك في النهاية من زيادة الارباح وبالتالي سيكون لديك مشروع صغير ناجح ومربح.

كيفية عمل ناموسية:

طريقة صناعة الناموسية سهلة جداً وغير معقدة علي الاطلاق ويمكنك تعلمها بسهولة عن طريق البحث في جوجل بعبارة طريقة عمل ناموسية بالصور او عن طريق البحث في موقع اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات الخاصة بصناعتها. الجدير بالذكر ان الناموسية الواحدة لن تأخذ منك الكثير من الوقت وهذا يعني انك قادر علي صنع الكثير من الناموسيات يومياً اذا ما خصصت وقت كبير لهذا العمل. هذ ويراعي صناعة عدد قليل في البداية وليكن 15 او 20 ناموسية فقط وبعدما تنجح في بيع الكمية بالكامل او جزء كبير منها يمكنك العمل علي انتاج كميات اكبر.

تسويق وبيع الناموسيات:

  • يمكنك عرضها علي الجيران والاهل والمعارف بأسعار تضمن لك الربح وفي نفس الوقت لا تزيد عن اسعار السوق.
  • يمكنك عرضها علي محلات بيع المفروشات بأسعار اقل من اسعار البيع للمستهلكيين النهائيين وبالطبع يجب ان تؤكد عليهم بأنك قادر علي توريد اي كمية.
  • يمكن بيعها في الاسواق العامة في فترات الصباح، فكثير من السيدات يقمن بشراء العديد من السلع مثل المفروشات والملابس الرخيصة واذا تواجدت الناموسيات امامهن بأسعار رخيصة فسيشترينها.

هذا وان اعتمدت علي طريقة او طريقتين فقط من الطرق المعروضة فأعتقد انك ستحقق مبيعات وارباح جيدة (بعد توفيق الله لك) وبالتالي ستكون صاحب مشروع صغير ناجح ومربح ولكي تزيد من نجاحاتك وارباحك فعليك ان تعمل علي تطوير مشروعك بشكل دائم، ويمكن عمل ذلك بشراء بعض الادوات التي تسهل عليك العمل والعمل علي فتح اسواق جديدة والوصول الي عملاء جدد.

4 تعليقات

  1. انا نفسى اعمل مشروع صغير ومربح واستطيع ان اكبرة ولكنى اخاف من الخسائر ماذا افعل

    • ادرسي المشروع كويس وحطي خطة عمل مرنة وحاولي تقللي التكاليف ع اد ما تقدري ومع الوقت ممكن تستغلي جزء من الارباح في تطوير المشروع

  2. نفسي اعمل مشروعي في مجال الخياطه لكن التعثر المادي يسبب الكثير من العوائق لدي وكذلك التردد والخوف من الفشل بالرغم اني قد بدائتو بالخياطه ولكني مازلت في بداية الطريق نفسي اطور مشروعي واحصل علئ حلمي لكني لا اعرف ماذا عليا ان اعمل لكي اضمن نجاح مشروعي اتمنئ ان اجد المساعده عندك دكتور وشكراً جزيلاً لك مقدماً

    • تعلم مهنة واحترافها يمكن ان ينتج عنه ارباح ممتازة، فبذلك تبيعين خبراتك، فقطعة قماش يمكن ان تشرينها بسعر بسيط ولكن بإحترافيتك الشديدة يمكن ان تحولينها الى فستان مميز يمكن بيعه بسعر مرتفع. توكلي على الله وتعلمي وابدأي عملك وان شاء الله تتوفقي

شارك وأضف تعليق