مشروع صغير ناجح يمتاز بقلة المخاطرة وكثرة الأرباح

2
3301

امتلاك مشروع صغير ناجح يحقق معدلات جيدة من الارباح قد يكون حلم يراود الكثير من الناس، ولكن مع الاسف الناس يخافون المخاطرة ويكتفون بمشاهدة المغامرين من أصحاب الشركات والمحلات التجارية من حولهم. فإن كنت واحدًا من هؤلاء الناس، فنصيحتي لك هي ان تتخذ خطوة ايجابية، فالامر يستحق المغامرة، ولكن اجعل بدايتك مع مشروع صغير ناجح يقدم منتجات ضرورية الى شريحة ضخمة من العملاء لتقلل من نسب المخاطرة الى أدنى درجة وترفع فرص النجاح، اليك بعض الامثلة.

مشروع صغير ناجح

مشروع صغير ناجح يمتاز بقلة المخاطرة :-

١- تجارة الادوات الكهربائية :-

الادوات الكهربائية مثل اللمبات والكابلات والفيش وعلب الكهرباء والمشتركات وأسلاك الانترنت والمسامير والمفكات وغيرها تعد من المنتجات الضرورية لكل منزل، وكلمة كل منزل هذه توحي بمدى كثرة الطلب على تلك المنتجات، لذا فإن فكرة إنشاء محل لبيع الادوات الكهربائية في منطقة (قرية او مدينة) ذات تعداد سكاني مرتفع تعد فكرة مشروع صغير ناجح ومربح للغاية.

يمكنك الدخول الى صفحة مشروع محل ادوات كهربائية للتعرف على موقع ومساحة المشروع وطرق الحصول على البضائع والعمالة اللازمة للمشروع وكيفية التسويق بفاعلية لتحقيق أعلى معدل من المكاسب المالية.

٢- تجارة الادوات المدرسية والمكتبية :-

طلاب المدارس والمعاهد، طلاب المدارس الفنية، طلاب الجامعات، المدرسين، مراكز التدريب والتعليم، الشركات، مكاتب الهندسة، المحلات التجارية وغيرهم يحتاجون الى الادوات المدرسية والمكتبية ليتمكنوا من إنجاز أعمالهم، ولأن شريحة العملاء التي يستهدفها مشروع المكتبة كبيرة للغاية، فإن فرص نجاح المشروع تعد مرتفعة للغاية، فلو تم تنفيذه بجوار مدرسة او امام احدى الكليات او في منطقة حيوية فإنه حتمًا سيبيع الكثير خصوصًا عند توفير تشكيلة منتجات قادرة على إرضاء مختلف الأذواق وتناسب كافة الامكانيات.

عبر زيارة صفحة مشروع مكتبة ادوات مدرسية ومكتبية يمكنك معرفة الموقع المناسب والمساحة اللازمة وحجم ونوعية العمالة وكيفية شراء المنتجات بالجملة وكيفية الدعاية والاعلان بالشكل الذي يعود عليك بالنفع.

٣- مشروع سوبر ماركت :-

قال لي أحدهم ذات مرة ان مشروع السوبر ماركت من أفشل المشاريع، وذلك ادهشني في الحقيقة، فكيف لمشروع يبيع منتجات ضرورية للإنسان ويكون مشروع فاشل، ولكن بعد محادثة اقتنع بأن تجربته هي الفاشلة وليس المشروع ذاته، ويرجع سبب الفشل إلى اختيار موقع غير مناسب للمشروع، فمشروع السوبر ماركت لكي يبيع ويربح فإنه من الضروري ان يتواجد في منطقة ذات تعداد سكاني مرتفع على ان يكون اقرب سوبر ماركت على بعد ١٠٠ متر او اكثر من كل اتجاه، بخلاف ضرورة توفير كافة المنتجات المعروفة في الأسواق وبيعها بالأسعار السائدة في السوق. فالنجاح ليس صبعًا ولكنه مرتبط بمعايير محددة يجب الالتزام بها ومخالفتها يعني الفشل.

اليك تفاصيل ومتطلبات تنفيذ مشروع سوبر ماركت.

٤- تجارة الادوات الصحية :-

لا يوجد منزل او شركة او محل تجاري الا ويحتاج الى الادوات الصحية التي تتمثل في الاحواض والقواعد وخلاطات المياه وغيرها، وعلى ذلك فإن فكرة الاتجار بتلك المنتجات قد تكون فكرة مجدية مع الوضع في الاعتبار ان نجاحها مرتبط بعدة عوامل، اهمها يتمثل في الابتعاد عن المنافسة والعمل في حيز لا يتواجد به محل اخر، فهذا افضل من العمل في المناطق التجارية التي يتواجد بها تجار مسيطرين على السوق وتوجد صعوبات كبيرة في منافستهم.

بإمكانك زيارة صفحة مشروع محل ادوات صحية للتعرف على الموقع المناسب والمساحة اللازمة والتجهيزات وطرق الحصول على المنتجات والعمالة المطلوبة وافضل اساليب التسويق أهم عوامل النجاح.

٥- مشروع مطعم :-

كثيرًا من المطاعم تنجح وتحقق ارباحًا طائلة، وبعضها يفضل تمامًا، بل والاكبر من ذلك انك قد ترى مطعمين متجاورين احدهما مكتظ بالزبائن والاخر لا يبيع، وبكل تأكيد السبب لا يعود الى فشل المشروع ذاته وانما يعود الى الفشل الاداري، فمن يفهم حاجة الزبائن ويقدم لهم خدمات ومنتجات تفوق توقعاتهم فإنه سيربح وسيحصل على المزيد من العملاء دون بذل المزيد من الجهود التسويقية، اما من يفتتح مطعم ويتجاهل حاجات ورغبات العملاء ويبدء في تقديم مأكولات وخدمات تتماشى مع اهواءه الشخصية فإنه حتمًا سيفشل.

٦- محل ملابس :-

ايضًا الملابس تعد من السلع الأساسية التي يحتاج اليها الانسان، ولكن مع كثرة المنافسة وتعدد الخيارات امام الزبائن أصبح من الصعب تحقيق النجاح، الجدير بالذكر ان النجاح في تجارة الملابس يتطلب التواجد بين المنافسين لا الابتعاد عنهم، فالملابس سلعة تسوق ويحتاج العميل الى الدخول الى العديد من المحلات لمشاهدة العديد من السلع وفي النهاية يتخذ قرار الشراء من المحل الذي يجد فيه قطعة الملابس التي تلقى اعجابه من حيث الشكل والجودة والسعر. فإن اردت ان تنجح في تجارة الملابس فلابد ان تختار محل في مكان متخصص في تجارة الملابس وتجهيزه بتشكيلة متميزة من المنتجات لترضي مختلف الاذواق دون إغفال الجودة والسعر.

٧- مشاريع الامتياز التجاري (الفرنشايز) :-

حق الامتياز او الفرنشايز “Franchising” هو عبارة عن عقد بين طرفين مستقلين من الناحية المالية والقانونية يقوم بمقتضاه الطرف الاول الذي يطلق عليه مانح الامتياز “Franchisor” بالسماح للطرف الثاني والذي يطلق عليه ممنوح الامتياز “Franchise” بإستخدام حق او اكثر من حقوق الملكية الفكرية والصناعية وبالتالي يمكنه انتاج المنتجات الخاصة بالطرف الاول او العمل على توزيعها والاتجار بها ويتم ذلك تحت العلامة التجارية الخاصة بمانح الامتياز وتحت اشرافه ووفقًا لشروطه، وفي المقابل يحصل الطرف الثاني على العديد من المزايا مثل المساعدة الفنية والتسويقية والإدارية بخلاف التوجيهات والتوعيات المدروسة بعناية من الادارة العليا مما يضمن له النجاح بشكل اسرع واكثر يسرًا.

تعرف على “مشاريع حق الامتياز الاكثر ربحية” في الوقت الراهن واختر الشركة الأنسب لتحصل على حقوقها وتبدأ في العمل والربح.

الخلاصة :-

عرضنا فيما يلي امثلة لأكثر من مشروع صغير ناجح يمتاز بقلة المخاطرة وارتفاع فرص النجاح ومن الجيد ان تختار من بين تلك المشاريع خصوصًا اذا كنت مبتدئ في مجال التجارة والأعمال، اما في حال عدم رضاك عما عرضناه من مشاريع فيمكنك التوجه الى الصفحة الرئيسية ومنها يمكنك مشاهدة العديد من المشاريع الصغيرة، فربما تجد ما يرضيك.

2 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا