مشروع صغير من البيت بتكاليف بسيطة وارباح متميزة

اذا كنت تسعى لتنفيذ مشروع صغير من البيت لتوفير المال (ايجارات وعمالة وضرائب وغيرها) وكذلك لتوفير الوقت والجهد (غير مضطر لمغادرة منزلك والعودة بعد انتهاء العمل)، فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض عدة افكار ومشاريع تمتاز بسهولة التنفيذ وقلة المجهود والربحية الجيدة.

مشروع صغير من البيت

مشروع صغير من البيت بتكاليف بسيطة وارباح متميزة :-

١- التجارة المنزلية :-

يمكنك شراء العديد من المنتجات ذات صافي الربح المعقول بسعر الجملة واعادة بيعها للأهالي والسكان في منطقتك، ومن امثلة ما يمكنك التعامل فيه من منتجات (الملابس الرخيصة، معطرات الجو، المفروشات، … الخ).

٢- ملابس البالة والاستوكات :-

اذا كنت تسكن في منطقة ذات مستوى معيشي منخفض نسبيًا فإن مشروع تجارة ملابس البالة والاستوكات قد يكون مناسبًا بدرجة كبيرة، فملابس البالة هى عبارة عن ملابس تم ارتدائها لمرة واحدة او مرتين على الاكثر، وملابس الاستوكات هى عبارة عن ملابس من ماركات عالمية (لم تُلبس) ولكن المصانع والمصدرين لم ينجحوا في بيعها، وطبعًا الملابس البالة رخيصة جيدًا وملابس الاستوكات رخيصة ايضًا ولكنها اعى سعرًا من ملابس البالة.

وعن كيفية البدء في هذه التجارة، فإنه بإمكانك شراء ٥٠ كيلو من ملابس البالة والاستوكات كبداية ومن منزلك او من امام المنزل يمكنك عرضها للبيع وستجد ان الناس يتوافدون للشراء خصوصًا وان الملابس نضيفة وتناسب قدراتهم المالية.

اقرأ مشروع ملابس البالة برأس مال ٨٠٠٠ وارباح ٥٠٪

٣- تجارة السمن والزبدة ومنتجات الالبان :-

اذا كنت تسكن في احدى المدن المحاطة بالقرى والمناطق الزراعية فأمامك فرصة جيدة لتنفيذ مشروع صغير من البيت يمكن ان يعود عليك بالكثير من الربح، وفكرة هذا المشروع تتمثل في الحصول على السمن الفلاحي او البلدي وكذلك الزبدة وبعض من منتجات الالبان مثل اللبن الجاموسي او البقري الطازج والجبن القريش الذي يمتاز بقلة الدهون ونسب البروتينات العالية مما يجعلة مطلوبًا بكثر خصوصًا من قبل الذي يمارسون الرياضية والذين يحيون حياة صحية واصحاب الامراض وغيرهم.

الجدير بالذكر ان العملية التجارية كاملةً ستكون غاية في السهولة، فكل ما عليك فعله هو الاتفاق مع احد او بعض مربي المواشي في القرى المحيطة لتوريد الكميات التي تحتاجها بشكل يومي ومن ثم يمكنك البيع الى السكان والاهالي بسعر التجزئة مما يضمن لك الربح الوفير. هذا ومن الملاحظ ان الكثير من السيدات خصوصًا في المدن ذات المستوى المعيشي المنخفض والاقل من المتوسط يعملن في هذا المشروع، كما ان العديد من السيدات القرويات يقمن بالتوجه الى المدن وبيع منتجاتهن الى بعض العملاء المتفق معهم في المدن.

اقرأ مشروع صغير تجارة السمن البلدي والقشدة وارباح جيدة جدا

٤- انتاج عيش الغراب “المشروم” :-

المشروم من المنتجات الغذائية التي يكثر عليها الطلب حيث يتم الاعتماد عليه في صناعة العديد من المأكولات، وطبعًا يمكنك تنفيذ مشروع صغير من البيت (اعلى سطح البيت او في غرفة كبيرة) يقوم على اساس زراعته وانتاجه لتبيع انتاجك للمطاعم والسوبر ماركت بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد على مدار العام، وبالطبع لن تنفق الكثير من المال لتنفيذ هذا المشروع.

اقرأ دراسة جدوى انتاج عيش الغراب مع توضيح التكاليف وصافي الارباح

٥- الانتاج الحيواني :-

الانتاج الحيواني يبدء من تربية الطيور مثل العصافير والدواجن والحمام والبط مرورًا بتربية الارانب والديكة الرومية وحتى تربية الماعز والخراف والبهائم، وطبعًا تختلف المساحات المطلوبة ورؤس الاموال بإختلاف نوعية الحيوانات او الطيور، فعند تربية الدواجن او الطيور بكمية بسيطة فإنك لن تحتاج الا لغرفة صغيرة اعلى منزلك وطبعًا ستحتاج الى رأس مال قليل لشراء الفراخ الصغيرة والاعلاف، اما في حالة تربية المواشي فإنك ستحتاج الى مساحة اكبر في طابق ارضي بالاضافة الى رأس مال اكبر ومجهود اكثر.

٦- زراعة الاسطح :-

طبعًا زراعة الاسطح قد تكون فكرة رائعة لمن يمتلك منزل وله حرية التصرف في السطح الخاص به، فالزراعة تضمن الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه الطازجة مما يضمن لك حياة صحية بالاضافة الى انخفاض كبير في المصاريف المنزلية بل ويضمن لك تحقيق ارباح جيدة على مدار العام، وبالاضافة الى كل تلك المزايا، فإن زراعة الاسطح تساهم في خفض درجات حرارة المنزل.

اقرأ دراسة جدوى زراعة الاسطح وارباح 9500 جنية

٧- انتاج الحرير الطبيعي :-

يمكنك استثمار مبلغ مالي لا يزيد عن ٤٠ دولار وبعد فترة لا تزيد عن ٣٥ يوم تجني تحقق عوائد تزيد عن ١٠٠ دولار، وطبعًا اذا ضاعفت المبلغ المستثمر فإن الارباح ستتضاعف. هذا الاستثمار الناجح يتمثل في تربية دودة القز المنتجة للحرير الطبيعي الذي يتم الاعتماد عليه في صناعة الملابس الراقية. مزيد من التفاصيل حول المشروع ومتطلباته وقصة نجاح منفذيه من هنا.

الخاتمة :-

بكل تأكيد يمكنك تنفيد مشروع صغير من البيت ولكن احرص ان يكون اختيارك للمشروع الذي ستنفذه مناسبًا للتنفيذ في المكان الذي تسكن به، فلا يصح ان تبيع ملابس البالة وانت تسكن في منطقة راقية، فلن تجد مشترين. لهذا احرص دائمًا ان تكون السلعة او السلع التي ستتعامل فيها لديها سوق وعملاء مستهدفين في مكانك لتضمن النجاح.

شارك وأضف تعليق