مشروع ملابس البالة برأس مال ٨٠٠٠ وارباح ٥٠٪

ملابس البالة هى عبارة عن ملابس عادية اطلق عليها هذا الاسم لأنها تأتي في بالات، هذه الملابس تأتي من ماركات مختلفة ومشهورة عالميًا ولكنها مستعملة بدرجات متفاوته، اقلها استعمالًا يطلق عليه “الكريمة” فربما تم ارتدائها مرة او مرتين فقط وبعضها لم يتم ارتدائه من الاساس، ومن ثم الدرجة الاولى ويليها الدرجة الثانية، الجدير بالذكر ان ملابس البالة يتم استيرادها في الغالب من الدول المتقدمة اقتصاديًا مثل الدول الاوروبية وامريكا واستراليا وبعض دول الخليج العربي، ولعل افضلها من حيث الجودة تلك التي يتم استيرادها من الدول الاوروبية مثل بلجيكا وبريطانيا وايطاليا. الجدير بالذكر ايضًا ان الناس في البلاد التي تعاني من مشاكل اقتصادية يشترون ملابس البالة بكثرة، فهي جيدة من حيث المظهر “تعتبر جديدة” ورخيصة في ذات الوقت. لهذا يعد مشروع الاتجار بها من المشاريع الناجحة في العديد من الدول العربية التي يعاني سكانها من مشكلات اقتصادية. فيما يلي تفاصيل المشروع.

ملابس البالة

تجارة ملابس البالة طوال العام:-

لا تقتصر ملابس البالة علي التيشرتات والبناطيل فقط، بل منها الجواكت والبالطوهات والفساتين والبلوفرات والشتورتات وجواكت البدل وغيرها من الانواع التي يحتاج اليها الناس في مختلف فصول السنة، لذلك فإن مشروع الاتجار بها ليس موسمي، بل يعمل طوال العام.

موقع ومساحة المشروع :-

لتحديد الموقع الأنسب لأي مشروع يجب تحديد عملائه المستهدفين اولًا، وفي حالة مشروعنا لهذا اليوم فإن العملاء المستهدفين للمشروع هم اعضاء الطبقة الفقيرة ومحدودي الدخل الغير قادرين على شراء الملابس الجديدة من المحلات التجارية المنتشرة في ارجاء المناطق الراقية والتجارية، ولهذا فإن انسب مكان لاقامة المشروع هو احد الاسواق الشعبية او في منطقة ذات مستوى معيشي محدود.

هذا وبالنسبة لكيفية تنفيذ مشروع ملابس البالة فإنه يمكن تنفيذه في محل صغير او على عربة خشبية او حتى عن طريق عرض المنتجات في كراتين، فالناس لا يهتموا كثيرًا لطريقة العرض بل سيكون كل اهتماهم بالسعر وجودة المنتجات.

العمالة اللازمة للمشروع :-

فقط صاحب المشروع يمكنه القيام بعمليات البيع، ولكن في حال كثرة الكميات فيمكنه الاستعانه بصبي من السوق او المكان الذي يعمل فيه ليساعدة على البيع ويقوم بالنداء علي البضائع وفي المقابل يحصل على المال مقابل كل يوم عمل.

كيفية شراء ملابس البالة :-

هذه النوعية من الملابس لا تباع بالقطعة، بل تباع بالكليو، وفي البداية يمكنك البدأ بـ ٥٠ كيلو فقط، وبالطبع يمكنك تحديد ما ترغبه، فيمكنك ان تطلب ملابس اطفال فقط، او قمصان رجالية فقط او بلوزات حريمي فقط او تقوم بالتشكيل، فالامر يعود اليك.

هذا وعن كيفية الشراء فإنه يمكنك التعامل مع احد مكاتب تجارة ملابس البالة، فهذه الملابس تستورد في الغالب من الدول الاوربية وتبيع لصغار التجار الذين يبيعون للعملاء النهائيين بأسعار ممتازة بنظام الكيلو كما سبق وأن اوضحنا. ولكي تصل الى هؤلاء التجار فيمكنك البحث علي جوجل بعبارة مكاتب بيع ملابس البالة وغيرها من العبارات المشابهة وستصل الى الكثير من المكاتب وطبعًا يمكنك التواصل مع تلك المكاتب ومن ثم زيارتها لمعاينة المنتجات ومعرفة الاسعار وغيرها من الامور.

كيفية بيع ملابس البالة :-

لن ابالغ اذا قلت لك بأنه مجرد عرض الملابس بأي طريقة في مكان مكتظ بالعملاء المستهدفين مثل سوق عام او منطقة تجارية تستهدف محدودي الدخل فإن الناس سيتهافتون عليها بل يصل الامر في بعض الامور الى التشاكس بين الناس لرغبتهم في الشراء، لذلك لن تجد صعوبة ابدًا في البيع، فقط اختر المكان الصحيح والمنتجات المناسبة وضع السعر المناسب الذي يضمن لك الربح وللعملاء التوفير.

تجارة ملابس البالة على نطاق واسع :-

في منطقة ذات مستوى معيشي محدود يمكنك استئجار محل كبير بمساحة ٦٠ متر على سبيل المثال وسيكون سعره معقول نظرًا لانخفاض مستوى المنطقة، ويمكنك تجهيزه بديكورات بسيطة ومن ثم تقوم بتجهيزه بالبضائع المختلفة، مع الحرص علي تقسيمه الى اقسام، مثل القسم الحريمي وفيه يتم عرض كافة الموديلات الخاصة بالنساء والقسم الرجالي وفيه يتم على الموديلات الخاصة بالرجال وقسم الاطفال كذلك. فمن خلال هذا العمل قد تجني الكثير من الارباح.

الفرق بين ملابس البالة والاستوكات :-

البعض يخلط بين ملابس البالة والاستوكات، فالأولى هى ملابس استُعملت بدرجات متفاوته اما الاستوكات فلم تستعمل وانما هى عبارة عن ملابس لم تنجح المحلات في بيعها في الموسم السابق وانتهت موضتها، وسعرها اعلى من سعر ملابس البالة بكل تأكيد ولكن البعض يفضلها، وبالطبع يمكنك التعامل فيها وطريقة التنفيذ ومصادر التوريد والعملاء المستهدفين عوامل ثابتة في المشروعين ولكن البيع خلال محل والاعتماد على اسلوب عرض افضل للملابس.

تكاليف وارباح مشروع ملابس البالة :-

اذا قمت بشراء ٥٠ كيلو تيشرتات شبابية (حوالي ٢٧٠ قطعة) بسعر ١٦٠ جنيه للكيلو (متوسط السعر في الوقت الحالي)، فهذا يعني انك انفقت ٨٠٠٠ جنيه وتكلفة القطعة الواحدة حوالي ٣٠ جنيه.

فلو قمت انت ببيع القطعة بسعر ٤٥ جنيه فقط وهو اقل بمقدار النصف تقريبًا عن أسعار التشيرتات الجديدة، فهذا يعني ان ربحك من القطعة الواحدة هو ١٥ جنيه، اي حوالي ٤٠٠٠ جنيه في الكمية بالكامل (٥٠٪ من رأس المال المستثمر)، ولو خصمت من هذا المبلغ حوالي ٥٠٠ جنيه على اعتبار وجود عيوب في بعض القطع، فهذا يعني ان صافي الربح هو ٣٥٠٠ جنيه ويبقى مبلغ جيد نظير بيع ٢٧٠ تيشرت، ومن المؤكد ان الارباح ستزيد اذا زاذت الكمية او تعاملت في انواع اخري من ملابس البالة ذات ربحية اكثر من ربحية من التيشرتات.

26 تعليق

  1. معلق
    في

    جزاك اللة
    وانا فعلن بشكرك جدا على الكلام دة

  2. معلق
    في

    مشروع ممتاز ، ياريت نعرف اماكن بيع البالة فى مصر

  3. معلق

    السلام عليكم ـ مشكور جدا علي المشروع الجميل ده لكن فيه استفسار صغيرهل ممكن اني اختار الملابس ولا اجباري اخد البالة مقفولة وشكرا لمساعدتكم

    • معلق

      بصراحة مش عارف بس ممكن تكون على حسب التاجر اللى هيبعلك

  4. معلق

    تسلم واسف غلبتك معايا انا بس بقول لو اخدت مثلا ٣٠٠٠ جنية وانا رايح يجيبوا شغل كويس ؟ مشكور مرة تانية اخويا صابر وكل عام وانتم بخير

  5. معلق
    في

    انا ببيع ملابس بالة لو حد عايز بس الاسعار غالية حاليا بسبب ارتفاع سعر الدولا وصعوبة دخول البالة مصر بس هو عموما مشروع ممتاز ولية جمهور

    • معلق
      في

      انا عاوز شغل باله والعنده ياريت يتصل بيه ع الرقم ده ٠١٠٠٩٠٧٤١٤٦
      او٠١٠٦٨٥٠٦٩٤٠
      ومشكورين انشاء الله

    • معلق
      في

      بكام دلوقتى بعد اذنك وانا عارفه ان فيها درجات افضلهم بكام

  6. معلق

    عندى ملابس بالكيلوباسعر مخفضة جدا حريمى واطفالى جملة 01116633559

  7. معلق
    في

    انا عاوز اعرف سعر الطن للملابس المستعملة علشان انا ناوي بإذن الله اعمل المشروع ده ارجو الرد

  8. معلق
    في

    ياجماعه انا عاوز شغل باله او سغل بواقي تصدير بس يكون درجه اولي وده رقمي
    ٠١٠٠٩٠٧٤١٤٦

  9. معلق
    في

    سماء الخير
    أنا كنت محتاج لبس باله بالته ويكون شغل ممتاز أرجو التواصل 01007779122

  10. معلق

    السلام عليكم
    نحنا نعمل على فرز وتصنيف وتصدير الالبسه المستعمله في اوربا (هولندا و بلجيكا)
    نود التعاقد مع وكلاء من مصر وافريقيا ،من يمتلك الخبره المافيه في تسويق هذا المنتج الرجاء الاتصال ع الرقم وتس اب 0031617527681
    abotalt@gmail.com

  11. معلق
    في

    لدي ملابس باله مقفوله وجاهزه درجه اولي خليجي سعر الكيلو 50 جنيه …… للتواصل 01153898488

    • معلق
      في

      ممكن اشترى 20 او25 كيلو فقط ولا الالة على بعضيها

  12. معلق
    في

    ممكن اعرف اقل حاجه ابدا بيها كام وياريت تاجر باله لو عنده شغل نضيف يفدنى على الواتس ده 01221486521

  13. معلق

    انا بافتح محل جديد وعايز ابدا بحاجه كويسه علشان المحل يتعرف ‘ياخد شهره
    ممكن حد يفيدني

  14. معلق
    في

    اللى عنده باله كريمه اوربى فى بورسعيد
    ده تليفونى
    01064409409

  15. معلق
    في

    السلام عليكم اناعايز اشتغل في الباله الكريمه وباقي التصدير ارجو التواصل

  16. معلق
    في

    السلام عليكم انل عايز اشتغل في الباله الكريمه وباقي التصدير

اترك تعليق