مشروع جريدة اليكترونية

انتشرت مؤخرًا عددًا ليس بقليل من الجرائد الاليكترونية وخاصة الاجنبية منها حيث يلجأ معظم الناس الآن الى التعرف على الاخبار المختلفة في جميع المجالات عن طربق الانترنت وذلك بسبب انها تعمل على توفير كثير من الوقت والجهد فأصبح عن طريق ضغطة زر واحدة معرفة اخبار العالم اجمع في اي وقت لذلك يمكن عمل مشروع جريدة اليكترونية في نوع جديد من المشاريع الغير تقليدية وسوف نعرض التفاصيل الكاملة للمشروع.

جريدة اليكترونية

كيفية البدء في مشروع جريدة اليكترونية :

فى البداية يحتاج المشروع الى قاعدة كبيرة من العاملين فيه وتحديداً مجموعة من الشباب من مختلف المحافظات والمدن لتغطية الاحداث التى تحدث هناك. وتكون وظيفة هؤلاء الشباب تصوير الاحداث التى تحدث بالفيديو او جمع البيانات عن طريق الاستقصاء والاستقصاء يقصد بة جمع البيانات من اشخاص لهم علاقة بالحدث سواء كان هؤلاء الاشخاص شهود عيان او ممن يصنعون الحدث كما يتم تحديد رؤية ومضمون الجريدة الاليكترونية سواء كانت سياسية او ثقافية او اجتماعية او اقتصادية او حتى شاملة ودراسة كيفية تقديمها وتحديد اوقات اصدارها وبيان ما اذا كانت جريدة اسبوعية او نصف اسبوعية او شهرية وهكذا.

موقع ومساحة المشروع :

يحتاج مشروع جريدة اليكترونية الى موقع على شبكة الانترنت لكى يتم وضع الاحداث والاخبار به وبطريقة سريعة عن طريق رفع الصور او الفيدوهات المصورة او كتابة التقارير وبالتالى يدخل زوار الموقع ويجدون الاحداث على الموقع فور حدوثها.

التجهيزات المطلوبة لمشروع جريدة اليكترونية :

يفضل فى بداية مشروع جريدة اليكترونية الاعتماد على التصوير بكاميرات الهاتف المحمول الخاص بكل من هؤلاء الشباب وذلك حتي يتم توفير عبء تكاليف كاميرات التصوير. ومع التعمق والاستقرار فى المشروع يمكنك شراء كاميرات ذات جوده عالية لتصوير الاحداث الجارية.

إقرأ ايضًا : افكار لمتاجر الكترونية عديمة المنافسة.

إقرأ ايضًا : مشاريع الكترونية ناجحة بتكاليف بسيطة.

إقرأ ايضًا : مشروع ستور الكتروني لبيع لوازم المصورين.

العمالة اللازمة لمشروع جريدة اليكترونية :

في البداية يتم تصميم الجريدة من خلال شخص محترف في التصميم على الانترنت كما يتم اختيار مجموعة من الشباب الذين يقومون بجمع البيانات من مواقع الاحداث وسوف تحتاج الى مجموعة من الصحفيين لتنسيق الاخبار واعادة صياغتها بطريقة فنية مناسبة للعرض على الزوار. بالاضافة الى صحفي يعمل كرئيس تحرير للجريدة وايضاً تحتاج الى مدير للموقع الاليكترونى ويكون مسؤولًا عن تأمين الموقع وتأمين البيانات الخاصة بالجريدة.

كيفية تحقيق ارباح من مشروع جريدة اليكترونية :

اما من ناحية الارباح فهى متوقفة على عدد زوار الجريدة كل يوم. فعند دخول عدد كبير من الزوار سوف تقوم بوضع اعلانات خاصة فى الموقع مثل معظم المواقع الناجحة. وقيمة هذة الاعلانات كبيرة ومربحة ومن هنا يأتي عنصر الربح من المشروع.

كيفية التسويق لمشروع جريدة اليكترونية :

  • يتم التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يتم عمل استفتاءات في اشياء تخص الاحداث الجارية على الانترنت ونشرها في كافة المواقع الاليكترونية مما يساعد على الاقبال اكثر على الجريدة وانتشارها بين الناس.
  • المساعدة من جانب الاهل والاصدقاء والمعارف في نشر موقع المجلة على حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عوامل نجاح مشروع جريدة اليكترونية :

 

اترك تعليق