مشروع بيع قطع غيار السيارات

تعتبر السيارات من اهم الصناعات الحديثة والتى يكثر الطلب عليها مع الوقت واذا نظرت الى واردات بلدك من السيارات فسوف تجد ان معدل الواردات من السيارات كبير جدًا وايضاً انظر الى الطرق والشوارع قبل عشر سنوات وانظر الى نفس الطرق الآن بالطبع منذ عشر سنوات كانت الطرق واسعة ولا يوجد ازدحام. اما الان فقد تغير كل شىء و اصحبت نفس الطرق مكتظة ومزدحمة بالسيارات وبالطبع كل سيارة من هذا العدد الهائل من السيارات تحتاج الى قطع غيار لذلك تعتبر فكرة انشاء مشروع محل بيع قطع غيار السيارات فكرة ناجحة جدًا وفيما يلي نقدم تفاصيل المشروع.

قطع غيار السيارات

قطع غيار السيارات

موقع ومساحة المشروع :

يجب عليك اختيار مكان فى منطقة معروفة بهذا النوع من التجارة او مكان به عدد كبير من ورش ومراكز صيانة السيارات حيث يتردد اصحاب السيارات عليها وايضاً يجب ان يكون المحل على شارع رئيسى او ناصية رئيسية حتى يكون ظاهر للزبائن ويتم اختيار محل بمساحة في حدود 30 متر مربع  قابلة للزيادة حسب حجم المشروع ويكون المحل ملحق بمخزن لقطع غيار السيارات.

التجهيزات المطلوبة لمشروع بيع قطع غيار السيارات :

بعد الانتهاء من اجراءات التراخيص الخاصة بالمشروع يتم تجهيز المحل بديكورات داخلية مناسبة وبسيطة ومكتب يوضع عليه كمبيوتر وانتريه لإستقبال العملاء ومكيف هواء يناسب مساحة المحل وعدد من الارفف والستاندات حتى يوضع عليه عينات بسيطة من قطع غيار السيارات المختلفة مع وضع لافتة كبيرة على واجهة المحل بإسمه ونشاطه.

إقرأ ايضًا : استيراد قطع غيار السيارات من الصين.

إقرأ ايضًا : مشروع تجارة قطع غيار السيارات الغير منتشرة.

إقرأ ايضًا : مشروع محل قطع غيار سيارات مستعملة.

كيفية الحصول على قطع غيار السيارات :

يتم التواصل مع مصانع السيارات بعلاماتها التجارية المشهورة والمختلفة حتى يتم التوصل لتعاقد مع هذه المصانع للحصول على منتجاتها وبيعها بأسعار السوق كما يمكن الاستيراد من الخارج في خطوة متقدمة للمشروع فيما بعد.

العمالة اللازمة لمشروع بيع قطع غيار السيارات :

لا يحتاج هذا المشروع الى عدد كبير من العمال نظراً لانة مشروع صغير فقط مدير المشروع الذي يقوم بإدارته وعامل واحد او اثنين على اقصى تقدير ويجب ان يكون لديهم خبرة في قطع غيار السيارات والمبيعات بها.

كيفية التسويق للمشروع :

يمكنك طباعة بعض من اوراق الدعاية وتوزيعها وايضاً بعض الكروت الخاصة بالمحل بالاضافة الى اخبار الاقارب والاصدقاء وعمل علاقات قوية مع مراكز الصيانة وورش ميكانيكا السيارات والاتفاق معهم على ارسال الزبائن للمحل بالاضافة الى عامل اختيار المكان فهو يساعد جداً فى العملية التسويقية.

عوامل نجاح مشروع بيع قطع غيار السيارات :

 

 

7 تعليقات

    • يختلف على حسب الموقع المختار واسعار الايجارات وكمية البضائع وتكاليف العمالة والمصاريف الاخري

      • يا استاذ صابر …كيف نبدأ بالمشروع ومن فين نحصل على عامل ذو خبره في المجال ..وهل يوجد تجار بيع ع التصريف ؟
        وهل سيكون سعري اغلى ان اخذت القطع ع التصريف .؟

  1. السلام عليكم نوفر لكم قطع غيار جميع سيارات من تركيا
    يشرفنا التعامل و التواصل معكم و في حال رغبتكم في التعامل او استفسار على القطع او الكمية الرجاء التواصل معنا على الايميل التالي :sales@avis-tech.com

شارك وأضف تعليق