مشروع تجارة ادوات المدرسة (مشروع صغير برأس مال محدود وارباح مضمونة)

2
770

ملايين الأطفال يذهبون يوميًا الى المدارس، وجميع هؤلاء الاطفال يحتاجون الى ادوات ومستلزمات ليتمكنوا من الدراسة وتحصيل العلم، فهم يحتاجون إلى الأقلام للكتابة، والى الكشاكيل والكراسات لتدوين الدروس، والى المحايات لمسح الاخطاء، والى الالوان لتلوين الرسومات، وغيرها من المستلزمات لفعل أشياء ضرورية بالنسبة لهم، وعلى ذلك فإن ادوات المدرسة لا يمكن اعتبارها مجرد سلع ترفيهية او تكميلية بالنسبة للاطفال الدارسين، وإنما سلع ضرورية يجب عليهم شرائها، وبهذا فإننا أمام سلع ضرورية مطلوبة من قبل شريحة ضخمة، وهذين عنصرين اساسيين للنجاح التجاري، وعليه فإن فكرة انشاء متجر صغير لبيع ادوات المدرسة يمكن ان يحقق نجاح كبير، ولكن هناك شروط واعتبارات. نتعرف عليها سويًا خلال السطور التالية.

ادوات المدرسة
ادوات المدرسة

موقع ومساحة المشروع :-

الموقع يعد من اهم الشروط لنجاح مشروع تجارة ادوات المدرسة بل يعد من اهم شروط نجاح المشاريع التجارية بمختلف انواعها، فمن الضروري ان يكون موقع المشروع محاط بالعملاء المستهدفين، ليس هذا فقط، بل يجب ان يكون مرئي وواضح لهم دون ان يبذلوا جهد في الوصول اليه، وعلى ذلك فإن تحديد منطقة سكنية مزدحمة واختيار محل على شارع رئيسي قد يكون خيار موفق، كذلك الحصول على محل امام احدى المدارس الكبيرة قد يكون خيار جيد.

أما بالنسبة لمساحة المحل فيمكن البدء من خلال محل صغير بمساحة لا تتعدى الـ ١٦ متر مربع، وتلك المساحة الصغيرة تعتبر افضل من مساحة اكبر في موقع جانبي غير مرئي بالشكل الكاف للعملاء.

يمكنك ايضًا بدء مشروع اخر او اضافته الى مشروع بيع ادوات المدرسة لتحقيق ارباح مضاعفة، اليك، دراسة جدوى مشروع مكتبة تصوير بتكلفة ٧٠٠٠ فقط بصافي ربح شهري ٣٣٣٥ جنيه.

تجهيزات متجر ادوات المدرسة :-

سيراميك ارضيات، ارفف خشبية، فاترينة زجاجية، واجهة زجاجية بداخلها باب زجاجي، مروحة أو مكيف هواء، كرسي، لافتة باسم المشروع يتم تعليقها على واجهة المحل. تلك هي جميع التجهيزات المطلوبة للمحل وقد لا تزيد إجمالي تكاليف التجهيز عن ١٠٠٠ دولار وربما نصف هذا المبلغ إذا قمت بشراء تجهيزات مستعملة.

ادوات المدرسة الممكن بيعها وكيفية شرائها بالجملة :-

ادوات المدرسة عديدة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (الكشاكيل والكراسات، اسكتشات الرسم، أقلام الحبر والرصاص، اقلام التلوين، علب الهندسة، المحايات، البرايات، المقالم، الآلات الحاسبة، المساطر، أقلام التحديد، أقلام السبوره، الاستيكرات، وغيرها)، وتلك المنتجات ينبغي الحصول عليها بسعر الجملة ليتم بيعها بسعر التجزئة ومن هنا يتم تحقيق الربح، ولكي تحصل على تلك السلع بسعر الجملة فيمكنك التوجه لاحدى المكتبات الكبيرة في مدينتك وتطلب من صاحبها امدادك بالكميات اللازمة بسعر الجملة.

اليك ايضًا، البيع الالكتروني .. عمل بدون مخاطرة يبدأ بـ ١٠ دولار وأرباح تصل لمئات الآلاف.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

مشروع محل بيع ادوات المدرسة يعد من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج سوى لصاحبها، أي أن صاحب المشروع يمكن أن يعمل بمفرده، وذلك يساعده على توفير المال وزيادة الأرباح الصافية للمشروع، كما يجعله على فهم اكبر بالسوق ومتطلباته. لذلك احرص على العمل بنفسك.

زيادة مبيعات وأرباح مشروع تجارة ادوات المدرسة :-

اغلب المشاريع التجارية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتسويق، فمن يتمكن من تسويق منتجاته ومشروعه بشكل فعال يحقق مبيعات وأرباح أعلى من تلك التي يتم تحقيقها عند التغافل عن العمل التسويقي، فإن كنت ترغب في زيادة مبيعات وأرباح مشروعك فعليك الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية الفعالة، كأن تكتب العروض على الواجهة الزجاجية أو تضع ستاند بالعروض امام المحل، وان تهتم بأسلوب عرض جيدة، وان تقدم عروض بيع جيدة، وان توزع الدعاية وكروت الأعمال على الاهالي وان تحرص على توفير البضائع المطلوبة وتتواصل مع طالبيها عبر الواتساب للمجيء لاستلامها.

2 تعليقات

  1. حلو مرة المشروع ينفع للرجال ياليت تساعدوني بفكرة مشروع نسائي ورأس مال قليل جداً ودخل لابأس به وانا ماعندي هوايه بشئ

    • المشروع يصلح للرجال والسيدات وان كان فية مشاريع للسيدات ويمكن تنفيذها من المنزل,, من هنا

      بالاضافة الى مشاريع اخرى زى محل ملابس حريمى, صالون تجميل، صالون اطفال وغيرها كتير برأس مال قليل تقدرى تشوفية فى الموقع

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا