مشروع صالة بنج بونج صغيرة بأقل التكاليف

مشروع صالة البنج بونج “تنس الطاولة” كان يصنف ضمن المشاريع الترفيهية الصغيرة والمربحة منذ عدة سنوات وبالتحديد قبل ظهور البلايستشن والفيديو جيمز والعاب الكمبيوتر التي اتجة اليها الشباب تاركين الالعاب التقليدية الشهرية ومنها تنس الطاولة، ولكن الامر الجيد ان طاولات البنج بونج عادت من جديد وشخصياً اصبحت اري في اماكن مختلفة العديد من الشباب الذين يلعبون البنج بونج، فهي لعبة شيقة وممتعة للكثير من الشباب بل ويعتبرها البعض افضل واكثر قيمة من الالعاب الالكترونية. هذا وان تحدثنا عن المشرع من حيث التكاليف والارباح فسنجد ان تكلفة استئجار موقع جيد وتجهيزة بطاولة او اكثر لن تكون مرتفعة كما هو الحال مع بعض المشروعات الترفيهية الاخري وعلي جانب اخر سنجد انة يمكن تحقيق ارباح جيدة بشكل يومي عن طريق هذا المشروع البسيط والممتع، فإن كنت من هواة هذا النوع من المشاريع ولديك رغبة في تنفيذة او معرفة تفاصيلة ومتطلباتة فمن الجيد ان تتابع معي خلال هذة التدوينة.

مشروع-صالة-بنج-بونج-صغيرة-بأقل-التكاليف

موقع ومساحة المشروع:

في البداية يجب ان نتفق علي انة موقع المشروع يجب ان يكون في منطقة او مكان بة الكثير من الشباب مثل (منطقة سكنية، نادي اجتماعي، مركز شباب، … الخ) وذلك لأن الشباب هم من يمثلون العملاء المستهدفين للمشروع. بعد ذلك يمكننا التحدث بشأن المساحة، فلو كانت هناك طاولة واحدة فيمكن استئجار مساحة صغيرة بمساحة كلية تقدر بحوالي 16 متر مربع، اما اذا استهدف صاحب المشروع وضع اكثر من طاولة فيجب ان تكون المساحة اكبر ولتكن 30 متر مربع، وبالطبع كلما زاد عدد الطاولات كلما وجب زيادة المساحة. هذا وبالحديث عن التجهيزات الاخري للمشروع فيمكن القول بأنها بسيطة جدا، فكل ما يحتاج الية المشروع هو مجموعة من الكراسي الخشبية المستعملة لجلوس الافراد عليها وطلاء جيد للمكان واضاءة جيدة.

شراء طاولات البنج بونج:

يمكن الحصول علي طاولات تنس طاولة مستعملة بحالة جيدة بسعر يتراوح من 1000 الي 1500 جنية للطاولة الواحدة وذلك من الافراد العاديين او المشاريع القائمة التي تسعي الي التجديد او عبر الانترنت. ايضاً يمكن الحصول علي طاولات جديدة بسعر يتراوح من 2000 الي 4000 من شركات بيع الالعاب الترفيهية ويمكن الوصول اليها عبر الانترنت او عن طريق سؤال الاخرين كذلك يمكن زيارة محلات بيع الادوات الرياضية وسؤالهم عن توافر تلك الطاولات واسعارها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي شخص واحد فقط لادارتة ومهامة تتمثل في متابعة الافراد والامساك بالوقت ومحاسبة العملاء، هذا ومن الافضل ان يكون صاحب المشروع نفسة هو الشخص الذي يعمل بة وذلك لأنة بهذة الطريقة سيوفر الكثير من المال كما انة سيكون اكثر حرصاً وحفاظاً علي مشروعة وممتلكاتة من اي شخص اخر ولكن يجب بالطبع ان يكون متفرغ ولدية القدرة علي التعامل مع العملاء واعتراضاتهم بالطريقة الافضل.

الدعاية والاعلان:

يحتاج المشروع في البداية الي بعض الدعاية ليشتهر ويعرفة العملاء وبالتالي يزورة الناس ويحقق المشروع الارباح، ولعل افضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في اشهار المشروع، هي،،

  • طباعة اوراق دعائية لدي احدي المطابع القريبة وتوزيعها علي شباب المنطقة.
  • تكليف خطاط بالكتابة علي الحوائط في المنطقة ولكن بعد الاستئذان من اصحابها.
  • لصق الدعاية علي اعمدة الانارة والحوائط في مناطق متفرقة ولكن بعد الاستئذان من اصحابها.
  • علي واجهة المحل يمكن تعليق لافتة خشبية توضح نشاط المشروع (يمكن استبدال اللافتة بالكتابة مباشرةً علي الحائط).

التطور بالمشروع:

اذا نجح المشروع وكان هناك عدد كبير من الزبائن فمن الجيد شراء طاولة اضافية لتقليل الازدحام ولزيادة الربح ايضاً، كذلك يمكن شراء طاولة بلياردو جديدة او مستعملة بالطبع سيكون سعرها مرتفع عن سعر طاولات تنس الطاولة ولكن في نفس الوقت يمكن عن طريقها تحقيق ارباح اكثر، ايضاً اذا كانت هناك مساحة كافية فيمكن شراء جهاز بلايستشن او اكثر وعن طريقة ايضاً يمكن تحقيق ارباح ممتازة، وبهذا يكون لديك مشروع ترفيهي شبة متكامل وعن طريقة يمكنك تحقيق عوائد شهرية ممتازة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق