مشروع شركة مكافحة حشرات بالتفصيل “خدمات بسيطة بثمن عالي”

0
667

تكمن اهمية مشروع شركة مكافحة حشرات في مساعدة الناس من اصحاب المنازل والفيلات والشركات والعقارات بمختلف انواعها على تخليصهم من انواع الحشرات المختلفة التي تؤرقهم وتسبب لهم المتاعب ، ولأن خدمات التعقيم وابادة الحشرات غالية الثمن والمستهدف منها في الواقع هم متوسطي الدخل والاغنياء، فإن الشركات المقدمة لتلك الخدمات تربح كثيرًا ، ولكن هناك منافسة شديدة وتبقى عملية جذب وكسب العملاء من العمليات الصعبة التي تحتاج الى تفوق على كافة المستويات بالاضافة الى عمل جاد وذكي . فيما يلي توضيح لمتطلبات وكيفية تأسيس وادارة شركة مكافحة حشرات بنجاح .

شركة مكافحة حشرات
شركة مكافحة حشرات

موقع ومساحة الشركة :-

الحديث لا بد وان يكون على قدر الحدث ، بمعنى ان شركات مكافحة وابادة الحشرات تستهدف متوسطي الدخل والاغنياء كعملاء اساسين لارتفاع اسعار التعقيم والتطهير والابادة التي ليست في متناول محدودي الدخل والفقراء ، وعليه فإن من الضروري ان يتم اختيار موقع راقي للشركة ، بحيث اذا ما قرر العميل الاتصال او زيارة الشركة بنفسه فيجد انها في موقع معروف وراقي وبالتالي يكتسب الثقة في الشركة قبل التعامل معها . ولك ان تتخيل ان شخص غني على سبيل المثال قرر زيارة الشركة ووجد انها في مكان فقير او شعبي، فهل سيتعامل معها من الاساس ؟ بالطبع لا.

وبالحديث عن مساحة شركة مكافحة حشرات ، فإنه من الممكن الاكتفاء بإيجار شقة بمساحة ١٠٠ متر حديثة التشطيب في مبنى حديث ، وان كانت الشقة في طابق يعلو الطابق الاول فلابد من وجود مصعد.

على الجانب. اذا كنت مهتمًا بالمشاريع الخدمية القابلة للنجاح في ارجاء الوطن العربي، فإليك، مشروع شركة شحن داخلي صغيرة بأرباح كبيرة.

تجهيزات شركة مكافحة حشرات :-

بالنسبة للشركة، فإنه من الضروري تجهيزها بمكتب استقبال واثاث لاستقبال العملاء وجهاز كمبيوتر متصل بالانترنت وهواتف “ثابت، جوال” ومكيف هواء بقدرة مناسبة، بخلاف الديكورات الداخلية واللافتة التي يتم وضعها على واجهة الشركة.

اما بالنسبة للمعدات، فأنت بحاجة الى سيارة سوزوكي صغيرة واحدة على الاقل للاعتماد عليها في نقل العمال من الشركة الى مواقع العمل، بالاضافة الى مواتير رش ورشاشات بأحجام مختلفة، وملابس عمال مكونة من خوذ وفيستات وقفازات محببة وقفازات احماض واحذية سيفتي واقنعة وجه فلتر ونظارات سيفتي ، بالاضافة الى مواد خام متمثلة في مبيدات حشرية بأنواع مختلفة بحيث تقضي على جميع انواع الحشرات والقوارض والزواحف.

عمالة شركة مكافحة حشرات :-

يتطلب المشروع موظف استقبال لاستقبال العملاء واستقبال اتصالاتهم واستفساراتهم بخصوص الخدمات والاسعار واتمام الاتفاقات، ومن المؤكد ان الخبرة لها اثر جيد في تلك الوظيفة. كذلك تحتاج الى مسؤول تسويق الكتروني يختص بترويج خدمات المشروع الكترونيًا عبر الوسائل المجانية والمدفوعة، ومن الضروري ان تكون له خبرات عملية جيده بحيث يتمكن من انجاز الحملات الاعلانية بكفاءة عالية وبأقل التكاليف. وكذلك يتطلب المشروع وجود سائق ومجموعة من العمال للقيام بأعمال ابادة الحشرات وتطهير المنازل، وفي تلك الوظائف لا يُشترط الخبرة، ولكن من المهم توظيف شباب محب للعمل وملتزم.

على الجانب. هل تعلم ان الشركات التقنية تربح كثيرًا ولها مستقبل رائع ومضمون؟ اليك، مشروع شركة تقنية “من انجح المشاريع عربيًا وعالميًا”.

جذب وكسب العملاء :-

من بين عدد كبير من الشركات لابد ان تظهر شركتك ويعرفها العملاء فيتواصلون معها وتحصل انت على المال ، ولن يتم ذلك الا من خلال التسويق الذكي والفعال، وهناك بالطبع اساليب عديده للتسويق، اهمها التسويق الالكتروني والحملات الالكترونية المدفوعة والتي من المفترض ان يقوم بها مسؤول تسويق الكتروني محترف، وبالاضافة الى ذلك فإن الدعاية المطبوعة التي يتم توزيعها ولصقها على مداخل الابنية وفي الطرقات ومناحي متفرقة لها اثر كبير في اشهار الشركة وجذب العملاء.

دراسة جدوى مشروع شركة مكافحة حشرات :-

من المؤكد انك لا تمتلك معلومات كافية حول العملاء والسوق والمنافسين وحجم الطلب والعرض في المدينة المستهدفة للمشروع، كذلك لا تمتلك معلومات كافية حول الامور الفنية المتعلقة بطريقة اداء العمل، وكذلك لا تمتلك معلومات كافية حول التكاليف المالية التي ستتحملها عند تنفيذ المشروع في مدينة بعينها، حيث تختلف من مدينة لاخرى، وبالطبع لا تعرف كم ستربح. وهنا تكمن اهمية دراسة الجدوى، حيث تعرفك على جميع تلك المعلومات قبل الشروع في اي خطوة حقيقية لتنفيذ المشروع.

اليك مجانًا،  كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا