الهناجر هي عبارة عن مساحات يتم بنائها من الحديد بتصاميم مختلفة، منها ما هو بسيط ليناسب الأعمال البسيطة مثل احواش الاغنام والمواشي وركن السيارات والمعدات الثقيلة وورش الصيانة وغيرها، ومنها ما هو متطور بحيث يتناسب مع متطلبات المصانع والشركات الكبرى والمعارض والمجمعات التجارية وغيرها، وبالنظر إلى الوضع القائم نجد ان الهناجر المستخدمة في الأعمال المختلفة منتشرة بكثرة في مختلف الأنحاء وفي المناطق الصناعية بشكل أكبر، وذلك يعني وجود طلب كبير عليها، وعلى الرغم من ذلك فإنه لا توجد شركات مقاولات “انشاء وتركيب” هناجر كثيرة، مما يعني وجود امكانية لدخول السوق وكسب حصة كفيلة بتحقيق الكثير من الارباح. فيما يلي نتحدث بشكل أكثر تفصيلًا حول المشروع.

هناجر
هناجر

انواع الهناجر :-

  1. شينكو ذات عزل حراري.
  2. قرميد ميزانين.
  3. العنابر الضخمة.
  4. مخازن ضخمة او صغيرة او متوسطة.
  5. صيانة الطائرات والمعدات الثقيلة.
  6. المصانع الاستراتيجية.
  7. الصالات، مثل الصالات الرياضية وحمامات السباحة العالمية.
  8. هناجر شركات.
  9. الأسواق والمعارض والمجمعات التجارية.
  10. هناجر للزراعة.
  11. مزارع دجاج.
  12. معارض السيارات.

مراحل تأسيس وتركيب هناجر مطابقة للمواصفات :-

يتم بدأ العمل بزيارة لفريق المختصين لمعاينة الموقع ومن ثم التخطيط للعمل من خلال رسم التصاميم والمخططات، ومن ثم تحين مرحلة التنفيذ التي تبدأ بأعمال الحفر وتركيب عمل القواعد، ومن ثم عمل الجسور والرمايات وعمل العازل ثم تركيب الاسقف وتثبيتها بالكمرات والتيوبات والاعمدة التي يتم اختيارها بناء على المواصفات الفنية لضمان الحصول على أعلى مستوى من الجودة والمتانة بما يضمن العمر الطويل.

إذا كنت مهتمًا بالاستثمارات المتعلقة بمجال الإنشاءات وترغب في استثمار قليل التكاليف، فإليك، مشروع ورشة لقص وثني حديد التسليح “فرصة استثمارية رائعة”.

اليك فيديو توضيحي لكيفية بناء هناجر منذ البداية وحتى الانتهاء.

خامات بناء الهناجر :-

الشركات الناجحة تقوم ببناء هناجر بالاعتماد على اجود انواع مواد البناء والحديد المقاوم للظروف البيئية المختلفة مثل الحرارة المرتفعة والأمطار الشديدة والرياح القوية العوامل المناخية المختلفة، وبذلك تعيش لسنوات طويلة مما يترتب عليه بناء سمعة حسنة تفيد تلك الشركات في أعمالها التالية.

“الشركات تستشهد بأعمالها الناجحة، والعملاء الراضون يطلبون نفس الشركات لتنفيذ أعمال جديدة ان احتاجوا لذلك كما يرشحون تلك الشركات لمن يرغبون في بناء هناجر جديدة”.

العمالة اللازمة لشركة مقاولات هناجر :-

يتطلب المشروع فريق عمل مكون من مهندسين تصميم واشراف وعمال حدادة وتركيب، ومن الضروري أن يتم اختيار فريق عمل احترافي ومدرب لضرورة تنفيذ المشاريع بالشكل الأكثر دقة واحترافية لبناء سمعة حسنة على مستوى الدولة ككل وكسب رضا العملاء، ومن ناحية اخرى توفير النفقات، فالعمل الذي يتم بشكل احترافي لا يتم مراجعته والتعديل عليه، أما العمل الذي يتم بشكل غير دقيق فقد تظهر به أخطاء يتعين على الشركة إصلاحها مما يحملها الكثير من النفقات.

هل تبحث عن فرصة استثمارية ذات مستقبل رائع في الوطن العربي؟ اليك، مشروع مصنع انترلوك بأقل التكاليف واعلى الارباح “شرح كامل”.

موقع ومساحة المشروع :-

يتطلب المشروع وجود ورش حدادة ملحقة بمقرات ادارية في كل مدينة او منطقة يتم تنفيذ المشروع بها، فإن كنت تنوي البدء بفرع واحد فقط فأنت بحاجة لورشة حدادة كبيرة مجهزة بأحدث وسائل الحدادة وبداخلها مقر اداري، وان كنت تنوي تنفيذ عدة فروع في محافظة واحدة أو في مجموعة مدن متفرقة فستكون هناك حاجة لورشة كبير ومقر اداري في كل فرع.

اسعار الهناجر :-

يتم التعامل بنظام المتر، ويتراوح سعر المتر الواحد ما بين ١٢٥ ريال سعودي الى ٣٥٠ ريال سعودي “سعر لا يشمل المباني أو أي ملحقات اضافية”، وذلك بناء على جودة ونوعية الخامات المستخدمة ومتطلبات العملاء وطرق الدفع، كذلك يتراوح سعر المتر للهناجر المطابقة للمواصفات القياسية لهيئة المدن السعودية من ٦٥٠ ريال سعودي الى ١٣٥٠ ريال سعودي.

عناصر ضرورية لنجاح مشروع شركة هناجر :-

  • الحصول على ترخيص شركة بناء هناجر و اعمال حدادة لتنفيذ الأعمال بشكل قانوني.
  • عدم التنازل عن تقديم المواصفات الجيدة لتنفيذ طلبات بعض العملاء المقتصدين، فهذا يضر بمصلحة الشركة.
  • على الرغم من ان تنفيذ هناجر ذات مواصفات قياسية اكثر تكلفة على العميل الا انه اكثر فائدة للشركة.
  • تقديم خدمات ما بعد البيع وخدمات الصيانة لكافة العملاء.
  • الالتزام بعمليات التركيب والتسليم في المواعيد المتفق عليها لعدم الوقوع في أزمات ومشكلات مع العملاء.

دراسة جدوى شركة مقاولات هناجر :-

انشاء شركة مقاولات هناجر تقوم على أساس ورشة وحيدة كبيرة او مجموعة من الورش المجهزة بأحدث الوسائل بالاضافة الى توظيف فريق او فرق عمل احترافية واختيار مواقع متميزة والقيام بالاعمال، امر قد يبدو مكلف الى حد كبير، وربما يبدو خطير اذا ما وضعنا الفشل في الحسبان، فتخيل عدم النجاح بعد كل تلك المصاريف؟ امر صعب. لذلك من الضروري للغاية اعداد دراسة جدوى تفصيلية تتعرف من خلالها على وضع السوق المستهدف من حيث حجم الطلب والعرض والعملاء والمنافسين وكذلك كافة الامور الفنية والمالية مثل التكاليف والعوائد والارباح، فبهذا يقوم مشروعك الجديد على اساس قويم.

ننصحك بإجراء دراسة جدوى المشروع لدى شركة دراسات جدوى و بحوث تسويق محلية ذات سمعة حسنة و سابقة اعمال مشرفة لتحصل على معلومات دقيقة وحديثة تستطيع الاعتماد عليها في تأسيس المشروع، وان كانت اكثر تكلفة من الشركات الغير معروفة او تلك التي لا تمتلك سجل اعمال مميز.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا